محمد السادس يدشن مركزًا لإعادة التأهيل الوظيفي في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 15:07:10
المغرب اليوم -

أنجزته مؤسسة "تضامن" باستثمار قدره 9 ملايين درهم

محمد السادس يدشن مركزًا لإعادة التأهيل الوظيفي في الدار البيضاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد السادس يدشن مركزًا لإعادة التأهيل الوظيفي في الدار البيضاء

الملك محمد السادس
الدار البيضاء - جميلة عمر

أشرف الملك محمد السادس ، الأربعاء ، في عين الشق في الدار البيضاء ، على تدشين مركز للتقويم وإعادة التأهيل الوظيفي ، أنجزته مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 9 ملايين درهم وينسجم هذا المركز الأول من نوعه على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، تمام الانسجام، مع الجهود التي يبذلها الملك بغية تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة أو عجز، من الوسائل التي تتيح لهم اندماجًا أفضل في المنظومة التربوية والنسيج الاجتماعي والحياة المهنية.

ويندرج هذا المشروع الرائد ، الذي يشكل جزءً من البرنامج السوسيو طبي للقرب لجهة الدار البيضاء- سطات "2016- 2020" ، الذي أعطى انطلاقته في 18 يونيو/حزيران 2016 ، ضمن برنامج للتكفل الصحي المتخصص الذي عملت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على تطويره ، والقائم على آليات مجددة تستهدف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والساكنة التي تعاني من إشكاليات صحية محددة.

ومن شأن مركز التقويم وإعادة التأهيل الوظيفي ، الموضوع رهن إشارة المرضى المعوزين الذين يعانون من اضطرابات وظيفية ، تحفيز الاستقلالية الجسدية للأشخاص المستفيدين ، عبر منحهم خدمات لإعادة التأهيل والترويض الطبي والتكفل بالاضطرابات الوظيفية.

ويتيح المركز المشيد على قطعة أرضية مساحتها 1720 متر مربع ، توفير خدمات للقرب مع التكفل بالإعاقات المرتبطة بالعجز في الجهاز العصبي والجهاز العضلي الهيكلي.

وسيمنح هذا المركز للمرضى خدمات للتشخيص وعلاج أمراض التشوهات الأطفال والبالغين ، وإعادة التأهيل- الترويض الطبي ، والتكفل الوظيفي باضطرابات النطق، والعظام والنفسية- الحركية، إلى جانب تأمين إنجاز وتصور آليات ملائمة لتقويم العظام.

ولهذه الغاية، يتوفر المركز الجديد على وحدات للفحص، والترويض الطبي "رجال، نساء، أطفال" ، وتقويم النطق، والعلاج النفسي- الحركي، وتقويم البصر، والطب النفسي، وتصنيع الآليات، والعلاج بالرياضة المائية، إلى جانب مرافق أخرى إدارية وتقنية

وتأتي هذه البنية الصحية المرجعية، التي تعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الصحة، ومجلس جهة الدار البيضاء- سطات، ومجلس العمالة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأحد المحسنين، لتعزيز مختلف المبادرات التي تنفذها المؤسسة ، التي تهدف إلى دعم القطاع الصحي الوطني، من خلال تعزيز العرض القائم لفائدة الساكنة المعوزة والهشة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد السادس يدشن مركزًا لإعادة التأهيل الوظيفي في الدار البيضاء محمد السادس يدشن مركزًا لإعادة التأهيل الوظيفي في الدار البيضاء



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib