البرلمان الأوروبي يُنظم احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق العملة الموحدة
آخر تحديث GMT 21:11:46
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تُقام الثلاثاء المقبل بمُشاركة عدد من الشخصيات الاقتصادية والمالية

البرلمان الأوروبي يُنظم احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق العملة الموحدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البرلمان الأوروبي يُنظم احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق العملة الموحدة

البرلمان الأوروبي في بروكسل
بروكسل - المغرب اليوم

أعلّن البرلمان الأوروبي في بروكسل، عن تنظيم احتفال، الثلاثاء، بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق العملة الأوروبية الموحدة، ويشارك فيها عدد من الشخصيات الاقتصادية والمالية الأوروبية، وعلى رأسهم رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، ورئيس منطقة اليورو، ماريو سنتينو، والرئيس الحالي للمصرف المركزي الأوروبي، ماريو دراغي.

اقرا ايضا :لجنة "التجارة الخارجية" تصوت لصالح تجديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

وأصدرت مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل بيانًا، قالت فيه إنه "في مطلع يناير/ كانون الثاني عام 1999، أي قبل 20 عامًا، أطلقت 11 دولة في الاتحاد الأوروبي عملة موحدة هي اليورو، وقدمت سياسة نقدية مشتركة في إطار البنك المركزي الأوروبي".

وقال قادة مؤسسات التكتل الموحد من خلال البيان، "كانت اللحظة التاريخية علامة فارقة في رحلة يقودها طموح ضمان الاستقرار والازدهار في أوروبا، واليوم اليورو هو عملة 340 مليون أوروبي في 19 دولة، وجلب فوائد ملموسة للأسر الأوروبية والشركات والحكومات على حد سواء، ومنها توفير أسعار مستقرة، وانخفاض تكاليف المعاملات وحماية المدخرات، وأسواق أكثر شفافية وتنافسية وزيادة التجارة، ويربط نحو 60 بلدًا حول العالم عملاتهم باليورو بطريقة أو بأخرى".

وأوضح البيان الذي صدر في بروكسل، "يمكننا القيام بالمزيد من أجل السماح لليورو بأداء دوره الكامل على الساحة الدولية، ومن المتوقع أن تنضم دول الاتحاد الأوروبي الأخرى إلى منطقة اليورو بمجرد استيفاء المعايير المطلوبة".

وأشار رئيس المفوضية جان كلود يونكر، "أتذكر المفاوضات الصعبة والشاقة حول إطلاق الاتحاد النقدي والاقتصادي، لقد كانت لدينا قناعة بأن نفتح فصلًا جديدًا في تاريخنا المشترك من شأنه أن يشكل دور أوروبا في العالم ومستقبل جميع سكانها، وبعد 20 عامًا أنا مقتنع بأن هذا هو الأهم، لقد أصبح اليورو رمزًا للوحدة والسيادة والاستقرار، وقد وفر الحماية والرخاء لمواطنينا، ويجب علينا أن نضمن استمراره في ذلك".

وأكّد دونالد تاسك، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، أن إنشاء اليورو قبل 20 عامًا إلى جانب تحرير وسط وشرق أوروبا وإعادة توحيد ألمانيا، كانت لحظات محورية في التاريخ الأوروبي، "وقد تحولت عملتنا المشتركة منذ ذلك الحين إلى تعبير قوي عن الاتحاد الأوروبي كقوة سياسية واقتصادية في العالم، فرغم الأزمات فقد أظهر اليورو نفسه مرنًا، وقد استمتع الأعضاء الثمانية الذين انضموا إلى المجموعة الأصلية بفوائده، وفي مقدمتها ترقية وتعزيز الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدينا".

قد يهمك ايضا :شؤون خارجية البرلمان الأوروبي تصوت على الاتفاق الزراعي مع المغرب

البرلمان الأوروبي يصادق على الاتفاق الزراعي مع المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يُنظم احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق العملة الموحدة البرلمان الأوروبي يُنظم احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق العملة الموحدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib