بكين تؤكّد أن قمة فوكاك سندعم التعاون والوحدة بين الصين وأفريقيا
آخر تحديث GMT 16:48:46
المغرب اليوم -

خلال فعاليات المؤتمر الوزاري السابع في بكين الأحد

بكين تؤكّد أن قمة "فوكاك" سندعم التعاون والوحدة بين الصين وأفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بكين تؤكّد أن قمة

لمنتدى التعاون "الصين - أفريقيا
بكين -المغرب اليوم

أكّدت الصين أن قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون "الصين - أفريقيا" ,"فوكاك" المقرر انطلاقها الإثنين، ولمدة يومين، ستكون تاريخية، وستدعم الوحدة والتعاون بين الصين وقارة أفريقيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري السابع لمنتدى التعاون "الصين - أفريقيا"  الأحد ,في بكين، برئاسة كل من عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ووزير التجارة الصيني تشونغ شان ووزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا لينديو نونكيبا سيسيولو ووزير التجارة والصناعة في جنوب أفريقيا روب دافيز.
وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن هذا العام يمثّل الذكرى الـ18 لتأسيس منتدى "فوكاك"، الذي أصبح نموذجًا للتعاون الجنوبي الجنوبي، وراية للتعاون الدولي مع أفريقيا. 

وأضاف أنه خلال قمة بكين لمنتدى التعاون "الصين - أفريقيا"، سيعرض الرئيس شي جينبينغ نيابة عن الحكومة الصينية رؤية بناء مجتمع صيني أفريقي ذي مصير مشترك، بالإضافة إلى إعلان اقتراحات وتدابير يتخذها الجانب الصيني لتعزيز التعاون الصيني الأفريقي في المستقبل، مؤكدًا أن القمة ستكون تاريخية وستدعم الوحدة والتعاون بين الصين وأفريقيا.

و قالت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا لينديو نونكيبا سيسيولو، إن الدول الأفريقية تقدر مساعدة الصين طويلة المدى ودعمها، ومعجبة بإنجازاتها الهائلة، ومستعدة للتعلم من خبرة البلاد في التنمية. وأضافت أن الدول الأفريقية ستعمل بشكل وثيق مع الصين لدفع نجاح قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي.

وتم خلال الاجتماع الترحيب بغامبيا وساو تومي وبرينسيب وبوركينا فاسو، وتهنئتهم كأعضاء جدد في منتدى "فوكاك "وذلك عقب إقامتهم علاقات دبلوماسية مع الصين.

وحضر الاجتماع وزراء خارجية ووزراء أو مسؤولو الشؤون الاقتصادية والتجارية الخارجية من 53 دولة أفريقية في "فوكاك" وممثلون بارزون من مفوضية الاتحاد الأفريقي.
و شهدت الدورة السادسة لمعرض الصين - أوراسيا، التي اختتمت فعالياتها الأحد، توقيع عقود تزيد قيمتها على 270.94 مليار يوان ,أي 39.66 مليار دولار

وقال نائب رئيس حكومة منطقة شينجيانغ، في تصريحات ، إن المعرض الذي اختتمت فعالياته في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين، شهد توقيع عقود تغطي مجالات مهمة، مثل: الهندسة الكيماوية والطاقة والحماية البيئية والثقافة والسياحة والمواد الجديدة وغيرها من المجالات. وأضاف أنه تم توقيع عقود بقيمة 51.94 مليار يوان نحو 7.6 مليار دولار مع شركات على قائمة "فورتشن غلوبال 500" بما يمثل 19.38 في المائة من إجمالي العقود. بينما وقعت 25 شركة كبرى من شينجيانغ 29 اتفاقًا مع شركات من 13 دولة على طول "الحزام والطريق"، بقيمة بلغت 10.48 مليار يوان ,1.53 مليار دولار).

وحضر المعرض مندوبون من 35 دولة ومنطقة، إلى جانب 4827 مشتركاً. وشارك في المعرض 704 شركات، بينهم 27 شركة على قائمة "فورتشن غلوبال 500". وشهدت النسخة السابقة من المعرض توقيع عقود للتجارة الخارجية مع شركات صينية بقيمة 18 مليار دولار.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تؤكّد أن قمة فوكاك سندعم التعاون والوحدة بين الصين وأفريقيا بكين تؤكّد أن قمة فوكاك سندعم التعاون والوحدة بين الصين وأفريقيا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib