عبد النبي بعوي يوقع اتفاقية مع شركة الكرامة لإنشاء وحدة صناعية للنسيج في الناظور
آخر تحديث GMT 16:40:49
المغرب اليوم -

ستخلق أكثر من 1000 فرصة عمل لممتهني التهريب المعيشي

عبد النبي بعوي يوقع اتفاقية مع "شركة الكرامة" لإنشاء وحدة صناعية للنسيج في الناظور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد النبي بعوي يوقع اتفاقية مع

عبد النبي بعوي
وجدة – هناء امهني

وقع عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أم الاثنين، اتفاقية شراكة مع "شركة الكرامة"، في مقر عمالة إقليم الناظور، لإنشاء وحدة صناعية في قطاع النسيج في مدينة "بني أنصار"، تخلق أكثر من 1000 منصب شغل (فرصة عمل) لممتهني "التهريب المعيشي" (العاملون بتهريب البضائع) وتم التوقيع على الاتفاقية بحضور، معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وعلي خليل عامل إقليم الناظور، ومحمد امرابط نائب رئيس الجهة، وأعضاء مجلس الجهة المنتمين لإقليم الناظور، وكذا مجموعة من رؤساء المصالح اللاممركزة (اللامركزية) والمستثمرين.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في إطار دعم الميناء التجاري في بني أنصار، وتشجيع المستثمرين على التصدير في قطاع النسيج نحو دول جنوب أفريقيا وأميركا اللاتينية، والإسهام في خلق المزيد من فرص الشغل.

وكشف عبد النبي بعوي، عن أن المشروع موضوع الاتفاقية الذي تزيد تكلفته الإجمالية عن 900 مليون درهم، ستنطلق  أشغال انجازه مع بداية شهر يناير/كانون الثاني المقبل، وستدوم لمدة 6 أشهر. وأشار إلى أن المشروع الذي يحمل اسم "الكرامة"، والذي ساهم فيه مجلس جهة الشرق بمبلغ 100 مليون درهم، سيعمل على حفظ كرامة النساء المشتغلات في مجال حمل السلع عبر المعابر الحدودية لمليلية المحتلة، وسيوفر في البداية 800 منصب شغل، و في ظرف سنة سيشغل ما يزيد عن 1100 من اليد العاملة.

ويُضاف هذا المشروع إلى 6 مشاريع أخرى، سبق أن دعمها مجلس جهة الشرق بإقليم الناظور، تتعلق بقطاع التصنيع، والتي تروم تقوية الصناعة في الجهة ، وتوفير مناصب الشغل للشباب العاطلين عن العمل.

وبالموازاة مع توقيع الاتفاقية المذكورة، عقد رئيس جهة الشرق في مقر عمالة إقليم الناظور، اجتماعا موسعا مع المستثمرين بالمنطقة، في إطار الدعم والتتبع للحركية التي يعرفها الميناء التجاري ببني أنصار، والرفع من عدد المستوردين والمصدرين، والإسهام في خلق التنمية بالمنطقة وخلق فرص الشغل.

وأوضح، رئيس مجلس جهة الشرق، على أن النجاح الذي يعرفه الميناء التجاري في "بني أنصار" هو نتاج لمجهودات، مجلس جهة الشرق، وولاية جهة الشرق، وعمالة إقليم الناظور، وإدارة الجمارك، وعدد من الشركاء الآخرين، مشيرا إلى انه تم انجاز إلى 11 رحلة بالميناء التجاري والتي انطلقت ب 10 حاويات، في حين وصلنا اليوم إلى 79حاوية في كل رحلة، على أمل تحقيق أزيد من 250 حاوية شهريا. وعبّر عبد النبي، عن شكره الكبير للمصالح الأمنية والجمركية، على المجهودات التي تقوم بها داخل الميناء التجاري، وسهرها على تنظيم على عملية نقل وتصدير السلع.

وتوخت هذه الاتفاقية تحديد شروط الشراكة والتعاون بين جهة الشرق والشركة المعنية من أجل تشجيع المقاولات بالجهة على التصدير والاستيراد من خلال تنظيم رحلات منتظمة لسفن شحن الحاويات التابعة للشركة من وإلى ميناء بني نصار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد النبي بعوي يوقع اتفاقية مع شركة الكرامة لإنشاء وحدة صناعية للنسيج في الناظور عبد النبي بعوي يوقع اتفاقية مع شركة الكرامة لإنشاء وحدة صناعية للنسيج في الناظور



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib