غلوبال فينانس تؤكد أن التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم
آخر تحديث GMT 17:52:57
المغرب اليوم -

غلوبال فينانس تؤكد أن التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غلوبال فينانس تؤكد أن التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم

التجاري وفا بنك
الرباط -المغرب اليوم

في تصنيفها ” مبتكرو 2021 “، صنفت المجلة الأمريكية الشهيرة غلوبال فينانس التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار على الصعيد العالمي.وباعتبارها مرجعا عالميا في مجال المستجدات المالية، تكافئ هذه الجائزة في نسختها الرابعة الابتكارات التي يتم دعمها وإطلاقها من طرف المؤسسات، والمختبرات، والتكنولوجيات المالية الأخرى ضمن المناطق السبع للعالم.
وخلال هذه السنة، اعتمد رؤساء تحرير المجلة الشهرية الصادرة باللغة الإنجليزية الهيئة التابعة للمجموعة ” Wenov by Attijariwafa bank ” والموجهة كليا للابتكار، بصفتها علامة مرجعية في تنفيذ أدوات الابتكار وريادة الأعمال المبتكرة، مما يتيح تطوير حلول بنكية وتكنولوجيات جديدة وبنيات تحتية رقمية أكثر شمولا.

ويقوم فرعها « WeLab »، باعتباره مختبرا تكنولوجيا فعليا، بتسريع تطور التصورات التكنولوجية المبتكرة وذات قيمة مضافة عالية على مستوى الأعمال، من خلال إثبات ملموس لقدرة منتوج أو خدمة ما على الاشتغال، وارتكازا على مواهب داخلية من نساء ورجال التجاري وفابنك.وتم وضع فروع وأدوات إضافية، على غرار « Smart Up & Ideation » و« WeDesign » و « WeCulture »، لتصور التجربة البنكية المستقبلية عبر مقاربات تقطع مع السابق من نوع التفكير التصميمي و الشركات الناشئة الرشيقة، إلخ. كما تروم هذه الأدوات تحفيز إبداع المستخدمين بفضل مجموعة من البرامج لاستيعاب هذه الثقافة. وتتم بشكل منفتح وتشاركي مع منظومة الحاضنات والشركات الناشئة والجامعات والفاعلين المؤسساتيين.ولحدود اليوم، تعاونت هيئة ” Wenov by Attijariwafa bank ” التي تضم فريقا من رواد الأعمال الشغوفين والملتزمين الذين يطورون باستمرار تدابير مبتكرة، مع 120 مقاولة ناشئة، وسلمت ما يزيد عن مئة إثبات للمفاهيم المبتكرة ، ووقعت عدة شراكات استراتيجية مع منظومتها الوطنية والدولية.

وعلى صعيد المقاولات الناشئة، بات التمويل ممكنا بفضل شراكات تم إبرامها مع حاضنين أو مسرعين، مثل المركز المغربي لريادة الأعمال.وتعمل ” Wenov ” كذلك مع جامعيين لتأطير الطلبة واحتضان مشاريعهم حول مواضيع تتعلق بالذكاء الاصطناعي والبلوكشين وأنترنت الأشياء وغيرها.من خلال جعله من الابتكار رافعة استراتيجية وقيمة ضمنية لكسب العديد من الرهانات التي تتعلق بمحيطه، رفع التجاري وفابنك منذ عدة سنوات من المبادرات المبتكرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وفي هذا الصدد، صرح السيد جوزيف جيارابوتو، مدير تحرير غلوبال فينانس قائلا : ” لازالت الثورة الرقمية في بدايتها، وتعمل فرق من العالم بأسره في الوقت الراهن على ضمان المستقبل من خلال أفكار جديدة” ثم أضاف ” سواء تم تأسيسها من طرف بنك أو جامعة أو مستشار أو منظمة غير حكومية، تعتبر مختبرات الابتكار المالي المنضوية في لائحة غلوبال فينانس مكانا لاحتضان حلول الغد”.

ومن جهته، صرح السيد حسن البدراوي، المدير العام المساعد لمجموعة التجاري وفابنك، المكلف بقطب التحويل والابتكار والتكنولوجيات والعمليات، عقب هذا التتويج ” نتشرف بتصنيف ” Wenov by Attijariwafa bank ” ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم من طرف المجلة الشهيرة غلوبال فينانس. وتمنح هذه الهيئة الموجهة كليا للابتكار للتجاري وفابنك قدرة فريدة على الاستغلال والتجريب والانفتاح، مما يتيح تصور ونمذجة تجارب بنكية مبتكرة وبناء بنك الغد. ولعل هذا التتويج خير دليل على دقة تصور رئيسنا الذي جعل من الابتكار محورا استراتيجيا ورمزيا للتجاري وفابنك ورافعة حقيقية لإيجاد القيمة سواء بالنسبة للبنك أو منظومته المغربية والإفريقية”.

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

بنك المغرب يحين النظام الداخلي لمجلسه وميثاق نظامه الخاص والمراقبة الداخلية
البنك الدولي يشيد علي النموذج التنموي المغربي ويصفه "غير مسبوق"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غلوبال فينانس تؤكد أن التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم غلوبال فينانس تؤكد أن التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib