ارتفاع رقم معاملات الاتصالات إلى 33 مليار درهم في المغرب مع نهاية 2019
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بزيادة قدرها ملياريْ درهم مقارنة مع عام 2017

ارتفاع رقم معاملات "الاتصالات" إلى 33 مليار درهم في المغرب مع نهاية 2019

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع رقم معاملات

رقم معاملات قطاع الاتصالات يرتفع إلى 33 مليار درهم في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

أفادت مُعطيات رسمية صادرة عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT) أن قطاع الاتصالات يتوقع أن ينهي السنة الجارية برقم معاملات يبلغ 33 مليار درهم، بارتفاع قدره ملياريْ درهم مقارنة مع سنة 2017، وبلغ عدد المشتركين في خدمة الإنترنت أكثر من 26 مليون مشترك، موزعين على الشركات الاتصالاتية الثلاث. وتستحوذ شركة اتصالات المغرب على حصة الأسد باعتبارها فاعلاً تاريخياً منذ عقود في المملكة.

وذكرت المعطيات أن المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جداً وفر خدمة هاتفية ذات جودة وربط بالأنترنيت عال الصبيب لفائدة 10.740 منطقة قروية بتكنولوجيات من الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع، حيث تمت تغطية ما يقارب 4000 منطقة، أي بنسبة إنجاز بلغت 37 في المائة.

أما حظيرة المشتركين في خدمة الأنترنيت الثابت البصري من نوع "الألياف البصرية إلى غاية المنزل" فقد بلغت حوالي 105 آلاف مشترك في متم شهر شتنبر المنصرم، أي بنسبة نمو تناهز 65 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018.

وأشارت معطيات "ANRT" إلى تفعيل خدمة التجوال الوطني في خدمات الهاتف والأنترنت من الجيل الرابع في 3400 منطقة مُدرجة في إطار الخدمة الأساسية للمواصلات، الأمر الذي يعود بالنفع على المستفيدين الذين لم يعودوا ملزمين بتغيير متعهدهم، كما جرى خفض تعريفات الربط البيني للشبكات الثابتة والمتنقلة.

وخلال اجتماع مجلس إدارة هذه المؤسسة، الخميس، جرى التأكيد من طرف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على الأهمية الخاصة التي يكتسيها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره أحد الأقطاب الرئيسية التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

ويظل مؤشر تحسن الخدمات الاتصالاتية أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لاقتصاد أي بلد بحكم تأثيره المباشر وغير المباشر في جلب الاستثمارات وإحداث فرص الشغل وتقليص الفوارق المجالية ورفع تنافسية الاقتصاد، إضافة إلى كونه البنية الأساسية للتحول الرقمي الذي أصبح ضرورة ملحة لضمان مسايرة الركب الدولي.

 

قد يهمك ايضا
رئيس الحكومة المغربية يؤكد ارتفاع عدد المشتركين في الانترنت إلى 26 مليون
الإمارات الأولى عربيا في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع رقم معاملات الاتصالات إلى 33 مليار درهم في المغرب مع نهاية 2019 ارتفاع رقم معاملات الاتصالات إلى 33 مليار درهم في المغرب مع نهاية 2019



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib