مكتب السكك الحديدية ينتظر 80 مليون درهم من مجلس العاصمة الاقتصادية
آخر تحديث GMT 17:33:04
المغرب اليوم -

مكتب السكك الحديدية ينتظر 80 مليون درهم من مجلس العاصمة الاقتصادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكتب السكك الحديدية ينتظر 80 مليون درهم من مجلس العاصمة الاقتصادية

السكك الحديدية في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

وجد المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء نفسه مطوقا بأزمة مالية جديدة، ستزيد من إنهاك ميزانيته التي تراجعت بسبب جائحة فيروس “كورونا”. وتفاجأ منتخبو العاصمة الاقتصادية بوجود دين كبير لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية، بعدما تقاعس المجلس الجماعي في الولايات السابقة عن أداء مستحقات اتفاقية مبرمة بين الطرفين. وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية فإن نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، أسرت للمنتخبين بالمجلس الجماعي بأَن هذا الأخير مدين للمكتب الوطني للسكك الحديدية بمبلغ يناهز 80 مليون درهم، نتيجة عدم أداء مستحقات اتفاقية سابقة.

وكشفت مصادر الجريدة أن هذا المبلغ ناجم عن اتفاقية كانت تجمع المجلس الجماعي للدار البيضاء بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، والتي تتعلق بمساهمة الجماعة في التذكرة الخاصة بقطار “البيضاوي” الذي كان يؤمن التنقل بين مركز المدينة ومطار محمد الخامس. وشددت مصادرنا دائما على أن المجلس الجماعي للدار البيضاء مطالب بأداء المبلغ المالي المذكور، بالنظر إلى كونه يدخل ضمن النفقات الإجبارية؛ وهو ما من شأنه أن يعمق الأزمة المالية للمجلس. وحاولت جريدة هسبريس الإلكترونية التواصل مع مسؤولي المجلس الجماعي للدار البيضاء؛ بيد أن الهواتف ظلت ترن دون مجيب.

وكانت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء، قد أوضحت، في كلمة لها خلال انعقاد دورة المصادقة على الميزانية المخصصة للمقاطعات، أن مجموع مداخيل سنة 2020 عرفت انخفاضا بسبب تداعيات جائحة كورونا. واعتبرت رئيسة المجلس الجماعي أن توفير المبلغ نفسه للمخصص الإجمالي للمقاطعات هو جهد كبير تم القيام به؛ حتى تتمكن المجالس الـ16 من رصد اعتمادات كافية لضمان السير العادي لجميع مرافقها. ووجد المجلس الجماعي الدار البيضاء نفسه مطوقا بأزمة كورونا؛ وهو ما جعله يخفض نسبة التنشيط المحلي عما كانت عليه في الولاية السابقة، والتي كانت محددة في 15 في المائة. وأمام هذا الانخفاض المسجل في مداخيل الجماعة، اضطر المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية إلى الاحتفاظ بالاعتماد نفسه المخصص للمقاطعات على غرار السنة الماضية.

قد يهمك أيضاً :

 المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن عن إضافة ” M ONCF” على تطبيق الواتساب

 مكتب السكك الحديدية ينفي هدم "سور الموحدين"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب السكك الحديدية ينتظر 80 مليون درهم من مجلس العاصمة الاقتصادية مكتب السكك الحديدية ينتظر 80 مليون درهم من مجلس العاصمة الاقتصادية



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib