المغرب من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية في العالم
آخر تحديث GMT 14:51:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المغرب من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية في العالم

المملكة المغربية
الرباط ـ المغرب اليوم

قال رئيس مجلس الأعمال المغربي الاسرائيلي ستيف أوحانا، الخميس 4 نونبر 2021، إن المملكة المغربية واحدة من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية في العالم، مما يؤكد مكانتها كبوابة لإفريقيا بفضل قدرتها التنافسية وقطبها المالي إلى جانب إبرامها لأزيد من 54 اتفاقية تبادل حر.
وأبرز أوحانا في مدخلة خلال ندوة نظمها عن بعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) بشراكة مع الهيئة الإسرائيلية للمشغلين وأرباب الأعمال (IEBO)، حول "فرص الأعمال والاستثمار بالمغرب"، التطور الذي شهده المغرب خلال العقدين الماضيين، مؤكدا أن المملكة باتت واحدة من أكثر الوجهات الاستثمارية الأكثر جاذبية في العالم حسب التقارير الدولية.

كما أشاد رئيس مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي بالإصلاحات التي قامت بها المملكة بقيادة الملك محمد السادس، بهدف تعزيز الإطار الماكرو اقتصادي، مستشهدا في هذا الصدد بالتطور الهام للبنية التحتية وتوسيع التغطية بالطاقة الكهربائية وتطوير شبكة الطرق وبناء موانئ كبرى.

وأشار إلى أن المغرب نجح أيضا في تبني سياسات قطاعية ناجعة أدت إلى تطوير العديد من القطاعات مثل السيارات والطيران.

وبعد أن رحب أوحانا بدينامية التعاون بين الجامعات المغربية والإسرائيلية، بما في ذلك الشراكة الموقعة الشهر الماضي بين جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية وجامعة بن غوريون، سلط الضوء على برامج التكوين المهني الفعالة التي ينفذها المغرب بهدف تحسين مهارات اليد العاملة المحلية.

من جانبه، تطرق نائب رئيس المجلس الأعمال المغربي الاسرائيلي يان أسور، للدعم الذي يقدمه المجلس لفائدة المستثمرين والمقاولات في البلدين، والمتمثل أساسا في تشجيع الاستثمار، وتوفير المعلومات الموثوقة وتقديم المساعدة التقنية، بالإضافة إلى تسهيل الولوج إلى شبكة تضم ما يفوق مائة ألف شركة من جميع الأحجام تعنى بجميع القطاعات.

وأشار إلى أن المجلس انخرط في الأشهر الأخيرة في أزيد من 30 شراكة تجارية بين المقاولات في البلدين في قطاعات مختلفة.

من جانبه، قدم رئيس (MeM by CGEM) كريم عمور، للمستثمرين والمقاولات الإسرائيلية أهم المؤشرات الماكرو اقتصادية المتعلقة بالاقتصاد الوطني، ومنها معدل النمو والتضخم ونسبة البطالة والتدفقات الاستثمارية المباشرة.

وبعدما استعرض خصوصيات المملكة ومؤهلاتها الجغرافية واتفاقياتها التجارية التي تمنح امتياز الولوج إلى سوق يضم أزيد من مليار مستهلك وخصائص البنية التحتية لموانئها ومطاراتها وطرقها، أبرز عمور الفرص الاستثمارية المتاحة في المغرب من خلال الإطار القانوني الوطني الذي يحمي المستثمرين.

من جانبه، سلط يوسف الباري مدير الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، الضوء على القطاعات الرئيسية للصناعة المغربية (السيارات، والطيران، والنسيج، والأدوية، والأغذية...)، بهدف خلق توازن بين القدرات الصناعية المغربية والبحث والتطوير والابتكار الإسرائيلي


قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

قمة المناخ العالمية "كوب 26"توضح التحديات البيئية التي تواجه المملكة المغربية

 

دستوريون بارزون في بروكسيل يُبرزون مكاسب انتخابات 8 سبتمبر على المملكة المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية في العالم المغرب من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية في العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib