بتكوين تصعد لأعلى مستوى في قرابة أسبوعين واستقالة رئيس البورصة الإيرانية بسبب تعدينها
آخر تحديث GMT 08:40:22
المغرب اليوم -

"بتكوين" تصعد لأعلى مستوى في قرابة أسبوعين واستقالة رئيس البورصة الإيرانية بسبب تعدينها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الاستثمار في العملات الرقمية
طهران - المغرب اليوم

ارتفعت بتكوين إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أيلول/ سبتمبر تقريبا، مدعومة بعوامل منها موسمية، إلى جانب تعليقات داعمة بشكل عام من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول الخميس.وقال باول في شهادة بالكونغرس إن مجلس الاحتياطي الاتحادي ليس لديه نية لحظر العملات المشفرة.كما قال بعض المحللين إن تشرين الاول/ أكتوبر عادة ما يكون شهرا إيجابيا بالنسبة للأصول الرقمية، بينما كان سبتمبر في السنوات السابقة من الفترات السلبية للقطاع.

وصعدت أكبر العملات المشفرة في أحدث تعاملات تسعة بالمئة إلى 47742 دولارا. وإذا حافظت بتكوين على المكاسب، فستكون في طريقها لتحقيق أكبر مكاسبها اليومية بالنسبة المئوية منذ منتصف حزيران/ يونيو.وارتفعت العملتان الأصغر إيثر وإكس.آر.بي، واللتين تميلان إلى اقتفاء أثر تحركات بتكوين، عشرة بالمئة تقريبا إلى 3294 دولارا و8.2 بالمئة إلى 1.0299 دولار على الترتيب.وتستعد بورصة طهران لتعاملات الأسبوع المقبل الذي يبدأ السبت في إيران، تحت إدارة جديدة بعد تغيير رئاستها في أعقاب العثور على أجهزة لتعدين العملات المشفرة في مبناها.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن "رئيس بورصة طهران علي صحرايي تقدم باستقالته، وعين محمود ودرز على رأس هذه المؤسسة".وأوضحت الوكالة أن الخطوة جاءت بعد "الجدل الذي أثاره اكتشاف معدات لتعدين العملة المشفرة" في "زيارة مفاجئة إلى الطبقات السفلية لمبنى البورصة".من جهتها، أعلنت سوق الأوراق المالية "استدعاء" عدد من مسؤولي البورصة، لأنهم "لم يسجلوا بشكل كامل التعدين في تقاريرهم وحساباتهم".ويشكو مسؤولون إيرانيون منذ أشهر من نشاطات غير شرعية لتعدين العملات الرقمية المشفرة، خاصةً بتكوين، من أفراد وأطراف يستغلون الكلفة الزهيدة لاستهلاك الكهرباء في إيران.

ووفق تقديرات الخبير في العملات المشفرة ميشال راوشس "ثمة ما بين 5 إلى 10% من تعدين بتكوين، يقود تقفي أثره الى إيران".وتستهلك هذه العملات كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية بسبب تخصيص مراكز بيانات عملاقة مرتبطة بها. ويثبت المشاركون في تعدين العملات عملهم بحل مسائل حسابية معقدة لا ترتبط مباشرة بالتبادلات.وفي أواخر مايو (أيار) الماضي، أعلن الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني حظر تعدين العملات المشفرة، بما فيه المرخص، حتى نهاية الصيف، بعد انقطاعات للتيار الكهربائي في العديد من المدن.وأكد مسؤولون أن تعدين العملات المشفرة من الأسباب الرئيسية في الانقطاعات، لما يتطلبه من طاقة.

 

قد يهمك ايضا:

البنك المركزي الصيني يحظر كل التعاملات بالعُملات الرقمية

"تويتر" تفتح "وعاء الهدايا" لأي شخص فوق 18 عاماً وتضيف "بتكوين" كطريقة دفع

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بتكوين تصعد لأعلى مستوى في قرابة أسبوعين واستقالة رئيس البورصة الإيرانية بسبب تعدينها بتكوين تصعد لأعلى مستوى في قرابة أسبوعين واستقالة رئيس البورصة الإيرانية بسبب تعدينها



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib