زيادة الطلب على الإنترنت وارتفاع استهلاك المحتوى الرقمي  في المغرب
آخر تحديث GMT 11:34:33
المغرب اليوم -

بسبب تفعيل حظر التجول الصحي للحد من انتشار"كورونا"

زيادة الطلب على الإنترنت وارتفاع استهلاك المحتوى الرقمي في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زيادة الطلب على الإنترنت وارتفاع استهلاك المحتوى الرقمي  في المغرب

شركة اتصالات المغرب
الرباط -المغرب اليوم

ساهمت ملازمة المغاربة لبيوتهم بسبب تفعيل حظر التجول الصحي، الذي اتخذته السلطات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في المملكة، في زيادة الطلب على الإنترنيت وارتفاع استهلاك المحتوى الرقمي بشكل كبير، وكشف مسؤولون من شركة اتصالات المغرب عن ارتفاع لافت في حجم استهلاك المحتوى الرقمي في الأسبوعين الأخيرين من طرف الأسر المغربية، والموظفين، والشباب، والمقاولين.

وقال مسؤول من اتصالات المغرب: "لقد شهدنا بالفعل زيادة تتراوح بين 25 و30 في المائة في الرواج، دون تسجيل أي تأثير على جودة خدماتنا".وأضاف المتحدث: "بسرعة، تمت تعبئة سعة إضافية لتجنب أي خطر على تشبع الشبكة، حيث تمت زيادة أكثر من 20 في المائة في السعة الدولية، ولم يكن للتطورات المسجلة أي تأثير على شبكاتنا، وهي قادرة على استيعاب الزيادات الكبيرة في الرواج".

وأورد المصدر ذاته أنه "فيما يتعلق بزبناء ADSL والألياف البصرية (FTTH)، بكونها عروضا غير محدودة، لا يوجد مشكل، فالسؤال غير مطروح. أما بالنسبة للزبناء الذين يستخدمون الإنترنت عبر الهاتف النقال، والذين يمثلون غالبية مستخدمي الإنترنت، فإن اتصالات المغرب والفاعلين الوطنيين الآخرين يوفرون الوصول المجاني إلى منصات التعليم والتدريب عن بعد".وأكد أن "القدرات المتوفرة للبنية التحتية الحالية الخاصة باتصالات المغرب كافية لتحمل ارتفاع الرواج، وفي الوقت نفسه يسمح الإشراف المستمر لسلوك عُقَد الشبكة المختلفة بالتدخل الفوري عند الضرورة، كما أن إدارة توافر وأداء البنى التحتية لشبكتنا متوفرة بشكل دائم عن بُعد، وتتم التدخلات في الميدان إذا لزم الأمر".

وأضاف المسؤول نفسه أن "اتصالات المغرب قامت بتكييف منظومتها لضمان وصول زبنائها وشركائها بشكل مستمر إلى خدماتها خلال فترة حظر التجول الصحي، حيث تعمل الشركة على ضمان الجودة المطلوبة للخدمات وتوافر المنصات المركزية باستمرار، وتوصيل الزبناء الجدد وحل الاضطرابات في أسرع وقت ممكن. وبالتالي، واعتمادًا على طبيعة المهام، تعمل الفرق إما بالتناوب في شكل وحدات، أو في الوضع المتنقل أو من خلال العمل عن بعد. والهدف من ذلك هو ضمان سلامة الموظفين وفقا للتعليمات التي وضعتها السلطات المختصة. ومع ذلك، يمكن تعبئة جميع موظفينا في حالة الضرورة القصوى".

وبالنسبة للخدمات التجارية وخدمة الزبناء، قامت اتصالات المغرب بعدة إجراءات تهم على وجه الخصوص الاحتفاظ بتشغيل شبكة وكالاتها، مع تقليل ساعات العمل وفقًا لتوجيهات السلطات وتدفقات الزبناء (من الساعة 10 إلى الساعة 3 بعد الزوال)، وإعادة تنظيم مساحة العمل باتخاذ تدابير أمنية، بحيث يتم احترام مسافة الأمان مترين على مستوى الطوابير، وكذلك بين الزبناء والبائعين.

كما تقوم اتصالات المغرب، يقول المصدر ذاته، بـ "تزويد استثنائي للشبكة التجارية بأكملها، وكذلك الشبكة المحلية، في مخزون إعادة التعبئة، حيث يمكن للبائعين إعادة تعبئة رصيدهم (7 أيام في الأسبوع-24 ساعة في اليوم) عبر خدمة الموزعين الإلكترونيين عن طريق البطاقة البنكية، موردا أن التعبئة السريعة متوفرة أيضا.وهناك مجموعة من الخدمات الرقمية متاحة أيضا لزبناء وشركاء اتصالات المغرب، مثل الخدمة الذاتية للنقال والثابت (تتبع الفواتير والاستهلاك والاطلاع على العروض والعروض الترويجية وتعديل الاشتراك).هذه الخدمة متاحة عبر موقع "selfcare.iam.ma"، أو تطبيق "Mon espace MT" الذي يمكن تنزيله من متجر "Apple Store" و"Google Play".

الخدمة الذاتية عبر "WhatsApp" متوفرة لزبناء النقال المقيمين عبر الرقم "0668000555" (الاطلاع وأداء الفواتير، الاطلاع على الرصيد، تحويل الاعتمادات، شراء بيانات المرور "PASS DATA"، معلومات عن العروض والعروض الترويجية)، إلى جانب أداء الفواتير وإعادة التعبئة عبر الإنترنت من خلال تطبيق "paiement et recharge"، وموقع "iam.ma"، وأجهزة الصرف الآلي، والتطبيقات البنكية، والمحطات المثبتة في مكاتب مبيعات اتصالات المغرب.

وقد يهمك ايضا:

حكومة المملكة تعتزم بيع 8 % من "اتصالات المغرب"

شكوى ضد شركة اتصالات المغرب بسبب لاقط هوائي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الطلب على الإنترنت وارتفاع استهلاك المحتوى الرقمي  في المغرب زيادة الطلب على الإنترنت وارتفاع استهلاك المحتوى الرقمي  في المغرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib