وضع حجر أساس الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي
آخر تحديث GMT 20:40:07
المغرب اليوم -

تُعد أول دولة من جنوب شرق آسيا تبدأ أعمال البناء

وضع حجر أساس الجناح التايلاندي في "إكسبو 2020 دبي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وضع حجر أساس الجناح التايلاندي في

وضع حجر أساس الجناح التايلاندي
بانكوك ـ المغرب اليوم

وضعت مملكة تايلاند، الاثنين، حجر الأساس لجناحها في موقع إكسبو 2020 دبي؛ لتكون بذلك أول دولة من جنوب شرق آسيا تبدأ أعمال البناء في جناحها.

وجاءت مراسم إطلاق العمليات الإنشائية، التي أقيمت على أرض جناح تايلاند في موقع إكسبو 2020، بمثابة إعلان رسمي عن بدء أعمال التشييد والبناء في الجناح الذي سيتمتع بتصميم مبتكر يدعو للتأمل والتفكر وسيطبق أحدث ممارسات البناء الرامية إلى تقليص تأثيره على البيئة.

وأقيمت مراسم التدشين بحضور أجارين باتانابانشاي، الوكيلة الدائمة لوزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي المفوض العام لجناح تايلاند في إكسبو 2020 والدكتور ناتابون نيمانفاتشارين، الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة النهوض بالاقتصاد الرقمي في تايلاند وسعادة وارافوت بوابينيا سفير مملكة تايلاند لدى الدولة.

وقالت أجارين باتانابانشاي المفوض العام لجناح تايلاند في إكسبو 2020، بهذه المناسبة، "نفخر بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى على الإطلاق تحت شعار "تواصل العقول، وصنع المستقبل. وبمنتهى الدفء وحسن الضيافة، سترحب مملكة تايلاند بجميع الزوار والمشاركين في إكسبو 2020 تماشيًا مع الأهداف العالمية للحدث، في جناحها الذي سيتم تشييده على ثلاث مراحل تشمل الهيكل الخارجي والمبنى الرئيسي، والتصاميم الداخلية والأعمال الخارجية على أن تستغرق أعمال تشييد الجناح نحو 250 ألف ساعة عمل تقريباً، ومن المتوقع اكتماله وتشغيله بحلول سبتمبر /أيلول 2020".

ويمتد الجناح التايلاندي على مساحة كبيرة تصل إلى 3,606 أمتار مربعة وتماشيًا مع أهداف الاستدامة التي يتبناها إكسبو 2020 وللحد من تأثير عمليات التشييد على البيئة، وضعت مملكة تايلاند خططًا لتشييد جناحها وتصميمه بعناية باستخدام أقل قدر ممكن من الطاقة.

وتعمل المزايا المصممة خصيصًا واتجاه الجناح من حيث أشعة الشمس على زيادة مقدار الظل الطبيعي في الجناح الذي سيتم إنشاؤه باستخدام برنامج عالمي رائد يطبق منهجية هندسة القيمة باستخدام مواد مستدامة.

ويُعد الجناح التايلاندي مثل زهرة وسط الصحراء، حيث يملك مزايا أكثر من مجرد منظره الفريد، فقد تم تصميم الجناح من الخارج والداخل ليبقى المبنى باردًا دون استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، وجرى تصميم كامل الجناح على طبقتين للمساعدة في الحد من انتقال الحرارة الخارجية إلى المبنى.

والطبقة الأولى المكونة من واجهة زهور رقيقة منسوجة ستساعد في حماية الجناح من أشعة الشمس الحارقة فضلًا عن التوهج بألوان مختلفة لتلفت أنظار زوار إكسبو 2020.

أما الطبقة الثانية، فهي مكسوة بعازل حراري يعمل على خفض درجة حرارة الجناح، وهي مصممة على شكل قوس سيظلل ساحة التجمع في وسط الجناح لوقاية الزوار من أشعة الشمس أثناء النهار، كما تم تصميم منطقة العرض الداخلية بما يضمن عدم تعرضها بالكامل لأشعة الشمس.

 

ويركز جناح مملكة تايلاند على الحد من التأثير البيئي لعمليات البناء والتشييد، وسيتم استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير في عمليات البناء، وبدلًا من استيراد المواد من تايلاند إلى دبي، سيتم توفير جميع المواد محليًا لتقليل البصمة الكربونية للجناح. كما سيتم استخدام خرسانة وخامات حديد وألومنيوم معاد تدويرها في الأعمال الإنشائية.

وتتولى إدارة الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي "وكالة النهوض بالاقتصاد الرقمي"، وهي الذراع التنفيذية لوزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي التايلاندية، بالتعاون مع ممثلها الرسمي "إندكس كرييتف فيلدج" - شركة الأعمال الإبداعية الرائدة في تايلاند التي تمتلك خبرة واسعة في إدارة المشاريع الجاهزة، مثل أجنحة تايلاند في دورات إكسبو الدولية، لأكثر من 10 سنوات.

ويسعى الجناح التايلاندي في "إكسبو 2020 دبي" إلى تجسيد كل ما تمثله هذه البلاد الرائعة تحت شعار "مستقبل التنقل" وهو يجسد نمط الحياة المريح في تايلاند، وفرص الأعمال الكبيرة التي توفرها بالاستفادة من التطور القائم على الابتكار والتخطيط المتبصر للنقل والخدمات اللوجستية والاتصال الرقمي والتنقل الشخصي.

ويجتمع ذلك مع الهوية التايلاندية الأصيلة التي تقوم على الترحيب بالناس من مختلف أنحاء العالم عبر الضيافة الأصيلة ولقائهم بالابتسامة الدائمة، ومن المتوقع أن يستقبل الجناح 1.7 مليون زائر خلال الأشهر الستة للحدث الدولي.

ويستلهم جناح مملكة تايلاند في إكسبو 2020 دبي تصميمه من عناصر الضيافة التايلاندية، وذلك باستخدام زهرة "دوك راك" "زهرة الحظ" التي ترمز إلى حفاوة الضيافة التي يقدمها الشعب التايلاندي لزواره وسعي البلاد المستمر نحو التطوير. وتمثل الأزهار مفهوم التنقل بلا حدود على الوجه الأمثل، وذلك انطلاقًا من سرعة نموها ونثرها لحبوب اللقاح.

وتم استخدام زهرة "دوك لاك"، "زهرة الحظ" باعتبارها مصدر إلهام رئيسيًا لتصميم الجناح التايلاندي، لتشكل ستارًا ضخمًا من الورود حوله، وعلاوة على ذلك، يستحضر تصميم الجناح أبرز عناصر فن العمارة التايلاندية لاسيما سقف الجملون الذي يحاكي شكل التحية التايلاندية المعروفة باسم "واي"، وسيسهم هذا التميز الفريد في لقت أنظار زوار إكسبو 2020 إلى جناح تايلاند خلال النهار والليل.

وتم اختيار إكليل الزهور اليانعة التقليدي (Puang Malai) شعارًا للجناح التايلاندي المشارك في إكسبو 2020 دبي لاسيما أنه يمثل الصداقة والحفاوة الترحيبية التي يتوقعها الزوار عند دخولهم جناح تايلاند، وسيتم ضبط الأزهار بدقة وترتيبها رقميا في خطوط لإظهار الاتصال الرقمي غير المحدود الذي يربط الأفكار الصادرة عن عدد من المصادر.

كما تم استخدام اللون الذهبي بشكل رئيسي للتعبير عن الازدهار الدائم والتاريخ الغني لمنطقة سوفارنابومي، بينما ترمز باقات الزهور الأربع في شعار الجناح إلى استراتيجية "تايلاند 4.0"، ويعكس التصميم أيضًا دخول تايلاند إلى عصر رقمي مدفوع بالابتكار يهدف إلى تحقيق الاستقرار والثروة والاستدامة.

قد يهمك ايضا :

طيران الإمارات تنتهي من تثبيت ملصق "إكسبو 2020 دبي" على 40 طائرة

 حفيظ العلمي يُؤكِّد أنّ المغرب قطع أشواطًا مُهمَّة في تطوير صناعة الطيران

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع حجر أساس الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي وضع حجر أساس الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:38 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib