آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير
آخر تحديث GMT 07:01:33
المغرب اليوم -

أحمد رمزي أكد أن شبابها أبرار وصنعوا التاريخ

آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير

الفنان الكبير سعيد صالح
القاهرة - شيماء مكاوي

أحمد رمزي وفاتن حمامة وعمر الشريف وسعيد صالح فنانون رحلوا عن عالمنا في 2015 ليحرمونا من إبداعاتهم وآرائهم في الحياة، ورغم ذلك تظل تصريحاتهم حاضرة بقوة على الساحة، فمثلا كانت لهم آراء صريحة في ثورة الـ25 يناير قبل رحيلهم.
 
الفنان أحمد رمزي صرح في أثناء حواره الأخير قبل وفاته مع " المغرب اليوم " قائلا عن ثورة يناير: رأيت شبابا أبرارا يدافعون عن وطنهم، وكنت في غاية السعادة، وشعرت أن الجيل الجديد من أعظم الأجيال، وأن ثورة يناير لا تقل شأنا عن أي ثورة شريفة في الماضي، ورغم أحداث الشغب والعنف في الشارع المصري إلا إنني أتوقع أن مصر ستتغير في الأيام المقبلة، وستكون نظيفة من كل عناصر الفساد.

آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير
 
وكتبت ابنة الفنان الكبير سعيد صالح "هند" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بابا الله يرحمه لما قامت ثورة يناير كان في السعودية بيعمل عمرة الخميس 27 يناير سافرت أنا و جوزي إلى محافظة الشرقية وطبعا تاني يوم كان جمعة الغضب، واتقطعت كل الاتصالات بين كل الناس في مصر.. محدش لسة كان فاهم إيه اللي بيحصل ولا حترسى على إيه بس هو كان هناك هيتجنن على البلد وعلى بنته اللي مش عارف يوصلها، وأنا هنا هتجنن على بابا اللي صحته بدأت تتعب قبل ما يسافر بفترة، ودي كانت بداية التعب الحقيقي اللي بالتدريج أدى لوفاته بعد 3 سنين، رجع مصر بعد الـ18 يوم وبعد تنحي المخلوع وبعد اللي ضحوا بحياتهم ما قابلوا وجه كريم، وروحتله البيت قعد يعيط زي العيال الصغيرة وقالي بالنص أنا فاكرة كويس أوي :أنا كنت محبوس ومش عارف أرجع بلدي وأشارك في اللي حصل.. اللي ماتوا دول أجدع مني ومن جيلي كله.. بقالنا 30 سنة أنا وصبحي بنعمل مسرح سياسي وبنقول كفاية مبارك.. كفاية استبداد وظلم.. اللي عملوه شباب مصر في 18 يوم ماعرفناش نعمله في 30 سنة.. وعيط تاني".

آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير
 
أما الفنان خالد صالح، فشارك في الذكرى الثانية لـ25 يناير بالأداء الصوتي لمقطع فيديو بعنوان "بتوع الثورة عايزين إيه؟"، والذي سجله من دون مقابل مادي تشجيعا منه لشباب الثورة.

آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير

وذكرت الفنانة الراحلة فاتن حمامة قبل رحيلها عن ثورة 25 يناير: "ربنا يبعد عننا اللي بيجولنا من بره، التسليطات والحاجات اللي بتتعمل من تحت لتحت، والسياسات البايخة، وربنا يسلم البلد والشباب من أي مكروه"، وتابعت: "أشعر بطاقة من الأمل بداخلي بما هو قادم، وإحساسي مفعم بالأمل".
 
الفنان عمر الشريف عاش ذكريات مع ثورة 25 يناير؛ حيث حضرها منذ بدايتها بشكل خاص، فكان يشاهدها من شرفة غرفته، كما كان وقتها من أول الفنانين الذين انحازوا للثورة ومطالب الشعب.
 
وذكر الفنان العالمي الراحل، في حواره مع المخرجة إيناس الدغيدي: كنت أستقل أحد الفنادق المطلة على ميدان التحرير فكنت أشاهد الناس وكأني وسطهم، لأن بلكونة غرفتي كان تحتها الميدان مباشرة، وكنت أجلس يوم 25 يناير وأرى الميدان ممتلئا بالناس، فكنت أشاور لهم فشاهدوني، وطلعوا عندي مع الصحافة.. وعندما سألني الصحافيون عن رأيي فيما يحدث قلت لهم أنا مع الشعب، وكان مازال مبارك في الحكم، وكانوا ممكن يحطوني وقتها في السجن، لكني قلتها من قلبي لأني طول عمري بحب الشعب المصري، فأنا لفيت العالم كله ولم أر ناس مثل الشعب المصري".
 
وتابع الشريف: "حكام مصر قعدوا مئات السنين من غير مايقول الشعب حاجة، فالمصري يتحمل كل شيء!، لكن في 25 يناير ما حدث أن الشعب قال كدة كفاية وعايزين نقول رأينا أحنا كمان، وأنا كنت معهم، ولم أخف لحظة، ومافيش شعب في العالم ماعندهوش ناس يخطئوا".
و كان الفنان الراحل ممدوح عبد العليم محبا لوطنه مصر وغيورا عليها، وهو ما أظهره في أثناء استضافته في برنامج "بوضوح" قبل عامين، وانهار باكيا عندما تحدث لمقدم البرنامج عمرو الليثي عن سوء أحوال مصر فور اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وهو ما كان سببا وراء اختفائه عن الساحة الفنية لسنوات، وقال متأثرا: "مصر كانت موجوعة، ولم أكن أستطيع التمثيل بينما كانت في مثل هذه الحالة، وكان من الصعب علي أن أشاهد مبنى ماسبيرو وهو يتعرض للتخريب عقب الثورة، وهو الذي تربيت فيه، وشهدت ميلاد مدينة الإنتاج الإعلامي منذ أن كانت عبارة عن رمال".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير آراء عمر الشريف وفاتن حمامة وسعيد صالح عن ثورة يناير



خلال مشاركتها في العرض الخاص لفيلمها الجديد

ليا ميشيل تتألق بفستان رائع مزخرف باللون الفضي

لوس أنجلوس _ ريتا مهنا
ظهرت الممثلة الأميركية ليا ميشيل، بإطلالة أنيقة في العرض الخاص لفيلم الموسيقى والدراما "A Star is Born"، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، ترويجًا واستعدادًا لطرح الفيلم تجاريًا مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وكانت ليا ميشيل "متحمسة للغاية" لحضور العرض الأول للفيلم، وارتدت النجمة البالغة من العمر 32 عامًا، فستانًا طويلًا مزخرفًا باللون الفضي يتميز بفتحة صدر على شكل حرف "V" ورباط من الخلف، وتخفي تنورة الفستان حذائها بينما تمشي بخطوات واثقة على السجادة الحمراء. وحرص النجم العالمي برادلي كوبر وبطلة فيلمه ليدي غاغا، على حضور الفعالية إلى جانب تواجد عدد كبير من نجمات السينما والتلفزيون الشابات بالعرض الخاص للفيلم أبرزهم: جوليان هوف، هانا هارت، جيجي جورجيوس، ناتس جيتي، أوجست جيتي، وريمي كروز، وظهروا بعدد من الإطلالات الأنيقة، كما التقطوا عددًا من الصور التذكارية على السجادة الحمراء للعرض الخاص. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول قيام أحد

GMT 00:45 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

الأنصاري تُقيم إطلالات "النجمات" في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - الأنصاري تُقيم إطلالات

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 01:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور
المغرب اليوم - تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور

GMT 04:27 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أنجيلا ميركل توبخ بريطانيا بشأن محادثات"البريكسيت"
المغرب اليوم - أنجيلا ميركل توبخ بريطانيا بشأن محادثات

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 23:35 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سقوط الملياردير العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم"

GMT 16:14 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

توقيف سيدة متزوجة في مدينة مراكش مع مسؤول قضائي

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

"ماء الأرز" طريقة صينية لتطويل الشعر بشكل خيالي

GMT 05:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أميرة بشادي تبتكر أشكالًا جديدًا لهدايا الكريسماس

GMT 21:11 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن لمدة عام لشاب بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر

GMT 19:31 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع في ضواحي سلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib