المنصور تعلن عن الشخص الذي صقَل موهبتها الفنَية
آخر تحديث GMT 04:43:08
المغرب اليوم -

كشفت لـ"المغرب اليوم" إخراجها 42 فيلمًا تسجيليًا

"المنصور" تعلن عن الشخص الذي صقَل موهبتها الفنَية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المُخرجة المتألقة خيرية منصور
بغداد - نجلاء الطائي

كشفت المُخرجة المتألقة خيرية منصور أسباب تألقها في عالم الفن، موضحة أن الفنان والمخرج الكبير يوسف شاهين، هو من صقل موهبتها الفنية، حيث تبلورت وانصقلت من خلاله ومن خلال دراستها في مصر. كما تحدَثت عن مسيرتها الفنية بقولها، "دخلت عالم الإخراج من خلال دراستي على يد أبرز روَاد الفن العراقي في أكاديمية الفنون الجميلة كالمرحوم الفنان القدير جعفر السعدي والدكتور سامي عبد الحميد وغيرهم".
 
وعززت خيرية منصور ومن خلال حوار موسع لها مع "المغرب اليوم "نجاحها في فيلمها الثاني 100/100 سيناريو وإخراج عام 1992. وتابعت بدأت تجربة الإخراج بمهارة ومقدرة عالية ضمن مشاركاتها كمساعدة مخرج مع مخرجين مهمين مثل صلاح أبو سيف في فيلم القادسية، يوسف شاهين في أربعة أفلام "حدوتة مصرية"، "إسكندرية كمان وكمان"، "المصير من عام 1980 إلى عام 2003".
 
وكشفت عن اخراجها 42 فيلما تسجيليا سينمائي وتلفزيوني في العراق ومصر وسورية والأردن فضلا عن إخراج عدد من المسلسلات التلفزيونية المهمة وسهرات تلفزيونية. وعن أخر اعملها الفنية قالت: "حصلت على مخطوطة كتابها الرائع عن يوسف شاهين "شرنقة يوسف شاهين الحريرية" المؤمل طبعه في دار الشؤون الثقافية في بغداد قريبا"، مؤكدة عن كتابة بعض سناريوهات الأفلام القصيرة في بغداد عن سنوات الحصار القاسية.
 
وطالبت المنصور باحتضان الشباب المبدعين واعتبرت ان الفلم السينمائي هو سفارة متنقلة. واستغربت من عدم رؤية وجوه جديدة في السينما العراقية حيث وأوضحت أن طبيعة المجتمع العراقي المحافظ سببا في عزوف الفتيات الدخول في مجال الفن. وأشارت إلى انها متفاعله دوما ومنشغلة وكثيرة النقد والتصويب وحريصة على إتقان الاعمال العراقية المعروضة التي مازالت تقدم إرثا للثقافة السينمائية العراقية، وفي نفس الوقت تخلو من البصمات النسوية ومن المخرجات القديرات الغاليات والثمينات والتي لا تعويض لهن.
 
وبخصوص أطلاقها موقع الصّدى (الأدبي، الثّقافي، السِّياسي والفنّي) وما أهميته؟ وهل اعتزلت الإخراج، أوضحت، "ان موقع الصدى هو موقع شامل وحافل بكلِّ صنوف الأجناس الأدبيّة والثَّقافية والفنِّيّة، حيث اشتغلت ساعات طويلة على مدى الأيام الماضية مع فريق العمل إلى أن وصلت إلى تثبيت الموقع على الشَّبكة العنكبوتيّة بحلّته الرّاقية، اما بشأن اعتزالي الإخراج، تؤكد منصور في حالة عرض لي نص قيِّم ويحكي واقع العراق وفيه رسالة إنسانية لمأساة بلدي "فلا اتردد في قبوله على الفور".
 
وترى المخرجة خيرية منصور ان موقع الصدى ترك صدى طيّباً على السّاحة الإبداعيّة منذ اللّحظات الأولى من إطلاقه، لما يتضمّن من خصوصيّة راقية لاحتضان الأقلام والآفاق الرَّائدة لمبدعات ومبدعي الشَّرق في تقديم الكلمة، اللّون، الثّقافة، الفكر النيّر والحرّ، والإبداع الخلّاق، بروح تنويريّة رائدة.
 
ودعت منصور الأحبة الكتاب والشعراء والأدباء والمفكرين والفنانين والفنانات للكتابة والمساهمة في موقع "الصَّدى" المستقل في توجّهاته ورؤاه وتطلُّعاته الفسيحة، والمتألِّق في محتوياته وتنوّع مشاركاته الأدبية والثّقافية والفنِّية والسياسية الطليعية، حيث يكتب في الموقع منذ انطلاقته مئات المبدعات والمبدعين من شتّى التخصصات من العديد من دول العالم.
 
يُشار إلى أن الساحة السينمائية العراقية تخلو من حضور نسوي فاعل فيها لاسيما في مجال صناعة الفلم الروائي الطويل والإقدام على تقديم دراما سينمائية تكون من شانها أن تحقق نجاحا جماهيريا فاعلا ومؤثرا من هنا تعرفنا جميعا على خيرية المنصور عندما ظهرت على أرضية الثقافة العراقية التي تمتاز بالذكورة والخشونة وصعوبة التقبل أو الاختراق وكان ذلك في أول فلم لها هو 6/6 سيناريو اخراج خيرية1988.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصور تعلن عن الشخص الذي صقَل موهبتها الفنَية المنصور تعلن عن الشخص الذي صقَل موهبتها الفنَية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصور تعلن عن الشخص الذي صقَل موهبتها الفنَية المنصور تعلن عن الشخص الذي صقَل موهبتها الفنَية



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib