ذيب ينال ترشيحين لجوائز بافتا البريطانية قبل إعلان قوائم الأوسكار
آخر تحديث GMT 04:56:53
المغرب اليوم -

ضمن فئتي أفضل فيلم ناطق بلغة غير الإنجليزية

"ذيب" ينال ترشيحين لجوائز "بافتا" البريطانية قبل إعلان قوائم الأوسكار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الفيلم الأردني "ذيب"
القاهرة _إسلام خيري

تلقَى الفيلم الأردني "ذيب" دفعة محفزة أخيرة، قبل أيام من إعلان قوائم الترشيحات النهائية لجائزة "أوسكار" كأفضل فيلم أجنبي 2016، حيث نال فيلم المخرج ناجي أبو نوّار ترشيحين بجوائز بافتا (جوائز أكاديمية السينما البريطانية) ضمن فئتي أفضل فيلم ناطق بلغة غير الإنجليزية، والعمل الأول البارز لمخرج، مؤلف أو منتج بريطاني (أبو نوّار والمنتج روبرت لويد).
 
ويأتي هذا قبل أيام قليلة من الإعلان عن قائمة الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار 2016، حيث وصل ذيب للقائمة القصيرة في فئة أفضل فيلم أجنبي مع ثمانية أفلام أخرى فقط وقع عليهم الاختيار من بين 80 فيلمًا مثلوا بلادهم، وهو الإنجاز الأول من نوعه للسينما الأردنية خلال تاريخها. الترشيحات النهائية التي تضم 5 أفلام فقط، سيتم الإعلان عنها بتاريخ 14 كانون الثاني/يناير الجاري.
 
وعُرض "ذيب" منذ انطلاقته في المهرجانات الدولية في أغسطس/آب 2014، في 25 دولة، ونال 18 جائزة سينمائية، منها جائزة أفضل مخرج من مهرجان فينيسيا السينمائي، وأحدثها كانت ثلاث جوائز في الدورة الـ 12 من المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء في زاكورة (المغرب).
 
وانطلق الفيلم مؤخرًا في دور العرض في الولايات المتحدة الأميركية، وجمع أكثر من 136 ألف دولار خلال خمسة أسابيع، كما عُرض الفيلم تجاريًا في 12 دولة في العالم العربي وأوروبا، ومن المخطط إعادة إطلاقه في عدة دول بالعالم العربي تزامنًا مع منافسته في جوائز الأوسكار.
 
يُشار إلى أن ذيب هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذيب ينال ترشيحين لجوائز بافتا البريطانية قبل إعلان قوائم الأوسكار ذيب ينال ترشيحين لجوائز بافتا البريطانية قبل إعلان قوائم الأوسكار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذيب ينال ترشيحين لجوائز بافتا البريطانية قبل إعلان قوائم الأوسكار ذيب ينال ترشيحين لجوائز بافتا البريطانية قبل إعلان قوائم الأوسكار



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib