معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى
آخر تحديث GMT 00:56:03
المغرب اليوم -
المندوب الروسي بمجلس الأمن يؤكد التهدئة في محافظة الحديدة ستساهم بإنجاح مهمة المبعوث الاممي مارتن غريفيث باليمن مندوب روسيا بمجلس الأمن يؤكد ندعو إلى وقف تام لأعمال العنف في اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على جميع الأطراف اليمنية، ضمان عمل الموانئ وعدم إغلاق الطرق مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن تؤكد على كل أطراف النزاع أن تسمح بوصول الدواء والغذاء لليمنيين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد وفرنا المساعدة لنصف مليون شخص نزحوا من محافظة الحديدة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد تصدينا للموجة الثالثة للكوليرا لكن المجاعة هزمتنا في اليمن مقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي أبو زهري يؤكد أن مفاوضات الرئيس عباس مع الاحتلال تعكس عدم مصداقية رفضه لصفقة القرن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وهورويا الغيني في دوري أبطال أفريقيا مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة أوصرين قضاء نابلس.
أخر الأخبار

شريهان عاشت أشهر القضايا في المحاكم

معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى

الفنانة زينة
القاهرة – مي البشير

لم يكن انتصار الفنانة زينة في قضية إثبات توأمها لأحمد عز، بحكم المحكمة وبرفض الطعن المقدم منه على حكم إثبات نسب الطفلين إليه، هو الأول في الوسط الفني، بل هناك فنانات خضن معارك في قضايا النسب.
 
الفنانة شريهان عاشت واحدة من أشهر قضايا إثبات النسب في الوسط الفني؛ حيث اضطرت والدتها إلى خوض معركة مع عائلة المحامي عبد الفتاح الشلقاني بعد وفاته، وكانت متزوجة منه في السر وأنجبت طفلتها شريهان وأرادت أن تثبت نسب طفلتها له، وحسمت المحكمة الأمر العام 1980، عندما كانت شريهان في السادسة عشر من عمرها، وأثبتت نسبها إلى عبد الفتاح الشلقاني، وكانت والدتها اضطرت إلى الزواج منه عرفيا لتمنع التحاق ابنها الوحيد الفنان عمر خورشيد بالخدمة العسكرية.
 
الفنانة هند رستم تزوجت سرا من المخرج حسن رضا، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت"، ولكن رضا رفض الاعتراف بهذا الزواج وبابنته، إلا أن الفنانة الراحلة هددته بالفضيحة والتشهير به، فاعترف بالطفلة وسجلها باسمه وتزوج منها علنا، ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة.
 
أما الفنانة فاطمة سري كان لها السبق؛ حيث أثارت ضجة كبيرة العام 1927 عندما لجأت إلى القضاء لإثبات زواجها العرفي من محمد شعراوي، ابن هدى شعراوي، رائدة حركة تحرير المرأة، وعلي باشا شعراوي رفيق الكفاح مع سعد زغلول، وإثبات نسب طفلته "ليلى" التي رفض الاعتراف بها، وطالبت هدى شعراوي ابنها بالاعتراف بابنته، إلا أن القضية ظلت في المحكمة لمدة ثلاث سنوات، وانتهت في العام 1930 بإثبات المحكمة نسب الطفلة إلى أبيها الذي ضمها إلى حضانته، وحرم فاطمة سري من رؤية ابنتها حتى وفاتها.
 
وفى العصر الحديث، انضمت اللبنانية  قمر إلى معارك قضايا إثبات النسب، ففي العام 2012 أقامت دعوى قضائية ضد رجل الأعمال المصري "جمال مروان" لإثبات نسب ابنها "جيمي"، إلا أن المحكمة أيدت أن الطفل مجهول، ولم تنجح قمر من إحضار شهود لإثبات علاقة الزواج.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى معركة زينة في إثبات نسب طفليها لم تكن الأولى



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib