تجسيد مشاعر الأب  أبرز أسباب نجاح مسلسل أبو العروسة
آخر تحديث GMT 15:36:04
المغرب اليوم -
البنك الدولي يحذر في تقرير من انهيار الاقتصاد في قطاع غزة الفلسطيني قوات النخبة الشبوانية في اليمن تلقي القبض على شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات حزب الله اللبناني قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن شبكة التخابر سعت لعرقلة تقدم قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي لليمن قوات النخبة الشبوانية تؤكد أن أعضاء شبكة التخابر اعترفوا بسعيهم لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية تركي آل الشيخ يقرر "الانسحاب من الاستثمار الرياضي" في مصر الاحتلال يفتح صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع وحاجز بيت حانون/ "إيرز" بعد إغلاقهما يومين؛ بسبب الأعياد اليهودية. رئيس وزراء السويد يخسر تصويتا على الثقة في البرلمان بما يضطره للتنحي عن منصبه زوارق الاحتلال تفتح نيران رشاشاتها ومضخات المياه العادمة على مراكب الصيادين غرب مخيم الشاطئ على بعد 6 أميال بحرية الاحتلال يستعين بريبوت آلي للتمشيط خارج السياج الأمني قرب بوابة السناطي شرقي بلدة عبسان الكبيرة جنوب قطاع غزة تويوتا توافق على دعم سياراتها بنظام أندرويد أوتو
أخر الأخبار

العمل الدرامي الجديد يرصد مشكلة الفوارق بين طبقات المجتمع كافة

"تجسيد مشاعر الأب" أبرز أسباب نجاح مسلسل "أبو العروسة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مسلسل "أبو العروسة"
القاهرة - شيماء مكاوي

عُرض مسلسل " أبو العروسة"، بدون تصنيف عمري من الرقابة، ليواجه العديد من مشاكل الأسرة المصرية ، ويرصد الفوارق الاجتماعية بين طبقات المجتمع ، ويتحدّى التفكّك الأسري الذي أصبح منتشرًا في الآونة الأخيرة ، وأيضًا يجسّد مشاعر الأب الذي يزوّج ابنته بشكل إنساني مبسّط ، وحقّقت الحلقات الأولى منه مردودًا إيجابيًا عند العديد من المشاهدين، وكشفت الفنانة نرمين الفقي، أنّ" مسلسل " أبو العروسة " اجتماعي إنساني بكل ما تحتويه الكلمة من معنى، عندما قرأت السيناريو الخاص بهذا العمل وافقت على الفور لأن المشاهد يفتقد الدراما الاجتماعية ، والمسلسلات التي تهتم بالأسرة ومشاكلها".

وأوضحت الفقي، أنها تقوم بدور " عبير " دكتورة جامعية متزوجة من " جابر " الذي يقوم بدوره الفنان مدحت صالح، وهو أقل منها في المستوى التعليمي ، و بينهما مشاكل كثيرة ، فالزوجة تشعر بأنها دكتورة لها مستوى محدد يختلف تماما عن مستوى الزوج الذي يحمل شهادة متوسطة ، وتحدث فجوة كبيرة بينهما ، ويبتعد عنها الزوج ويخونها مع العديد من النساء اثناء غيابها عن المنزل وسفرها ، ولديهم ابنة تسمى " مريم " تدرس بالخارج ويتظاهرون أمامها أنهم على وفاق تام مع بعضهما البعض وتتوالى الاحداث في ذلك النطاق .

وأعلن الفنان سيد رجب أنه شعر بشعور الأب الحقيقي أثناء أداء شخصية " عبد الحميد " الأب الذي يربي خمسة أبناء ، وهذا بسبب إن السيناريو الذي كتبه المؤلف " هاني كمال" يجسد بشكل واقعي أجواء الأسرة المصرية بكل تفاصيلها ومشاكلها ، كما أنه يتناول العديد من الموضوعات التي تهم كل فرد في المجتمع ، يناقش مشاكل الشباب  البطالة والإدمان والسرقة والقروض، حتى الخلافات الزوجية.

وتحدثت الفنانة سوسن بدر في تصريحات صحافية عن مسلسل " أبو العروسة"، مشيرة إلى أنّ العمل من الأعمال الاجتماعية الهادفة ، فالهدف واضح من العمل ، وهو معالجة كافة المشاكل بشكل واقعي ، و العمل يعيد الأسرة المصرية إلى شاشة التليفزيون من جديد، خاصة أنه مناسب لكل الفئات العمرية"، ولفتت إلى أنها وافقت على تجسيد دور الأم " عايدة " بمجرد قراءة السيناريو ولمست أنه يمثل نموذج الست المصرية الأصيلة، التي تسعى وتكافح وتقف بجانب زوجها عبدالحميد الذي يقوم بدوره الفنان " سيد رجب"، الذى يجسده الفنان سيد رجب، من أجل تربية الأبناء على القيم والمبادئ، كما يرصد حالة التباين الفكري بين الأجيال، ويلقى الضوء على مشاكل حياتية كثيرة، وكيفية معالجتها.

ويصف مؤلف العمل هاني كمال تفاصيل العمل ، مضيفًا أنّ سيناريو مسلسل " أبو العروسة " تم كتابته للأسرة المصرية ، وتم عرضه بدون تصنيف عمري من الرقابة فهو مناسب لكل أفراد الأسرة وكل الأعمار ، فلا توجد مشاهد أو ألفاظ غير مناسبة للأطفال ، وهذه النقط ركزت عليها كثيرا ، فضلا على تناول العمل العديد من المشاكل التي تهم الأسرة المصرية بشكل واقعي ، مثل مشكلة الفوارق بين الطبقات التي لا تزال موجودة في المجتمع ، وكذلك مشاكل سن المراهقة ، و مشاكل الشباب والبحث عن العمل والبطالة ، و يتطرق إلى الخيانة الزوجية ، ويحاول أن يجسد أجواء الترابط  ليعكس حالة نتصدى من خلالها لظاهرة التفكك الأسري.

ويشار إلى إن مسلسل " أبو العروسة " بطولة سوسن بدر وسيد رجب و مدحت صالح ونرمين الفقي ورانيا فريد شوقي وميدو عادل ، وتأليف هاني كمال ، وإخراج كمال منصور، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها، وشخصية الموظف المصري وكيف تغيرت في الفترة الأخيرة، كما ينتمي العمل لنوعية الأعمال التي تتكون من 60 حلقة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجسيد مشاعر الأب  أبرز أسباب نجاح مسلسل أبو العروسة تجسيد مشاعر الأب  أبرز أسباب نجاح مسلسل أبو العروسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجسيد مشاعر الأب  أبرز أسباب نجاح مسلسل أبو العروسة تجسيد مشاعر الأب  أبرز أسباب نجاح مسلسل أبو العروسة



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -

GMT 22:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

زيارة ميدانية للسيد خالد الصمدي لجامعة ابن طفيل في القنيطرة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

خادمة قاصر تستنجد بشرطة الدار البيضاء بعد كيّها بالنار

GMT 14:20 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

يوسف النصيري يدخل تاريخ ليغانيس الإسباني

GMT 00:39 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

وفاة 3 أشخاص إثر حادث سير في" تيزي نتلغمت"

GMT 19:54 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

وفاة 3 أشخاص في حادثة سير بين وجدة وبركان

GMT 13:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

القبض على شاب بعد مطاردة أمنية دهس شرطيًا

GMT 07:05 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

بوسعيد يكشف أهمية إصلاح نظام سعر صرف الدرهم

GMT 02:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أربعة أخطاء يرتكبها الرجل أثناء العلاقة الزوجية والعاطفية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib