9 أفلام يتنافسون على شباك التذاكر في موسم منتصف العام
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

أبرزهم "حليمو" و"طلق صناعي" و"عقدة الخواجة"

9 أفلام يتنافسون على شباك التذاكر في موسم منتصف العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 9 أفلام يتنافسون على شباك التذاكر في موسم منتصف العام

الأفلام المقرر طرحها في دور العرض السينمائية
القاهرة _ إسلام خيري

يشهد موسم إجازة منتصف العام هذا العام انتعاشة كبيرة في السينما، لا سيما من حيث عدد الأفلام المقرر طرحها في دور العرض السينمائية خلال هذا الموسم، وذلك إذا ما تم مقارنته بموسم إجازة منتصف عام 2017 الذي وصل عدد الأفلام التي عرضت خلاله 5 أفلام، ولكن في 2018 ينافس عددًا كبيرًا من الأفلام يصل عددها إلى 9.

ويرصد "المغرب اليوم" هذه الأفلام والتي بدأت بعرض فيلم بطرح فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" 27 ديسمبر الماضي، وشارك في بطولته طلعت زكريا وريم البارودي ونرمين ماهر وبيومي فؤاد وروان الفؤاد والراقصة دينا وكريم أبو زيد ورامي غيط وخالد حمزاوي ونور الكاديكي وعمر وأميمة طلعت زكريا وطاهر بدر وآخرون، تأليف محمد فضل، وإنتاج مدحت سعد، منتج فني رضا عبدالصمد، وإخراج محمد سعيد.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية حليمو التي يُجسِّدها الفنان "طلعت زكريا" الذي يعمل منقذًا على شواطئ الإسكندرية، لكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية.

وتم طرح فيلم "طلق صناعي" 2 يناير الماضي ويقوم ببطولته ماجد الكدواني، حورية فرغلي ومن إنتاج شركة "دولار فيلم"، ويدور حول زوجة في أشهر حملها الأخيرة، يصطحبها زوجها إلى السفارة الأميركية في القاهرة من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن الثنائي يقابل بالرفض لأكثر من مرة، حتى يقرر الزوج في النهاية أن تلد زوجته بالسفارة، كي يحصل نجله على الجنسية الأميركية وفقًا للقانون، وهو ما يحاول القيام به تحت تهديد السلاح.

فيما يستعد الفنان أحمد عيد لطرح فيلم "خلاويص" 17 يناير المقبل ويشارك في بطولته كلًا من آيتن عامر، وأحمد فؤاد سليم، وطارق عبدالعزيز، ومحمد حاتم، ومحسن منصور، وسامي مغاوري، وتأليف لؤي السيد، وفيصل عبدالصمد، وإخراج خالد الحلفاوي، ويدور الفيلم في إطار كوميدي، حيث تجسد آيتن دور محامية تسعى لمساعدة أحمد عيد في المشاكل التي يدخل فيها بسبب ابنه وتحدث مواقف كوميدية بينهما.

وطرح المنتج أحمد السبكي فيلم" عقدة الخواجة" لحسن الرداد وهنا الزاهد وماجد المصري  7 يناير الماضي  بدور العرض السينمائية بدلًا من 17 المقبل، وتدور أحداثة في إطار كوميدي لايت، حول شاب من الطبقة المكافحة، يقع في أزمة عن طريق حادث سيارة مع ابنة رجل أعمال كبير، فتحاول الفتاة أن تبحث عنه لتصليح سيارتها، وتحدث مفارقات كوميدية بينهما.

هذا إلى جانب أن السبكي قرر أيضًا تقديم موعد طرح فيلم "اطلعولي برة" بطولة خالد الصاوي وكريم محمود عبدالعزيز إلى 17 يناير بعدما كان من المقرر طرحة 21 من الشهر ذاته، وتدور أحداثه داخل حارة شعبية، تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وعصابة يقودها خالد الصاوي، تتعرض للعديد من المواقف الدرامية، إلى أن يتم القبض على رئيس العصابة.

بينما يخوض النجم رامز جلال المنافسة من خلال فيلم "رغدة متوحشة" المقرر طرح بدور العرض السينمائية يوم 17 يناير المقبل، ويشارك في بطولته كلًا من ريهام حجاج وبيومي فؤاد، وتدور الأحداث حول "إسماعيل" الذي يقدمه رامز جلال ويعمل في أحد مراكز التجميل ماكير، ولكن عندما يعلم بأن الفنان بيومي فؤاد "مخرج الإعلانات" يريد فتاة لأحد الإعلانات، يحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان، وبالفعل ينجح في ذلك قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيرها من المعاناة التي تواجه المرأة في مجتمعنا.

أما فيلم" جدو نحنوح" من المقرر طرحه 17 يناير المقبل، ويشارك في بطولته كلًا من مصطفى أبو سريع, محمد ثروت، نرمين ماهر، وإنتاج شركة "أوسكار"، ويدور في إطار كوميدي، حول مجموعة شباب يبحثون عن كنز وتتوالى الأحداث حول البحث عنه بطريقة كوميدية، كما يعقد المنتج أحمد عبدالباسط مع شركات التوزيع للاستقرار على موعد طرحه خلال نهاية الشهر الجاري.

 وتدور أحداث الفيلم  في إطار كوميدي، ويقوم ببطولته بيومي فؤاد في أولى خطواته نحو البطولة المطلقة، ويشاركه فيها هشام إسماعيل ومحمد ثروت وأحمد حلاوة ومريم السكري وتأليف وليد يوسف وإخراج شادي علي، كما قررالمنتج والمخرج أحمد عبدالباسط طرح فيلمه الجديد «نص جوازة» في عيد الحب المقبل، حيث سيطرح في دور العرض يوم 14 فبراير المقبل، ويشارك في بطولته كلًا من نبيل عيسى ومصطفى أبوسريع ومريم حسن ورحمة حسن وتأليف منة عبيد وإخراج سيف الساحر وإنتاج فيلم أوف إيجيبت.
 
وقررت الشركة المنتجة لفيلم "أهل الكيف" طرحة بدور العرض السينمائية 20 يناير المقبل، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من النجوم منهم محمود عبدالمغني، ماجد المصري، روجينا، مي سليم، وإبراهيم نصر، وإيهاب فهمي، وآخرين، تأليف سامح سر الختم، وإخراج أمير شوقي، وتدور أحداثه في إطار شعبي يرصد مفهوم الصداقة الحقيقية ولماذا أصبحت عملة نادرة، من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالي.
 
كما يوجد العديد من الأفلام التي لم يحسم موقفها النهائي بعد ومنها فيلم" كارما" للمخرج خالد يوسف والنجم عمرو سعد وفيلم "البدلة" بطولة تامر حسني وأكرم حسني وفيلم "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة وغادة عبدالرازق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 أفلام يتنافسون على شباك التذاكر في موسم منتصف العام 9 أفلام يتنافسون على شباك التذاكر في موسم منتصف العام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib