التكلفة الإنتاجية للمسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما
آخر تحديث GMT 00:27:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وسط تعثُر الدراما بسبب تكلفتها الباهظة

التكلفة الإنتاجية للمسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التكلفة الإنتاجية للمسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما

نجما فيلم ترانيم إبليس أحمد السقا ومصطفى شعبان
القاهرة ـ أمير محمد خالد

تشهد السينما في مصر طفرة وغزارة كبيرة في الإنتاج وهو ما يشير لعودة السينما المصرية لريادتها مرة أخرى، واستعادتها لنجومها الذين احتلتهم الدراما لسنوات طويلة.
وسجل هذا العام تراجع الإنتاج الدرامى بشكل ملحوظ بخاصة بعد سلسلة الأزمات التي واجهتها الأعمال الدرامية في موسم رمضان الماضي، وقلة الأعمال التى تم الإعلان عنها للموسم الدرامي القادم.

أفلام كبار النجوم
في الفترة الأخيرة، تم الإعلان عن تصوير 10 أعمال سينمائية تحتوي على أسماء كبيرة من النجوم، والذين تأجلت أعمالهم الدرامية لأسباب غير معلومة، أبرزهم الفنان كريم عبد العزيز الذى توقف تصوير مسلسله "الزيبق2" أكثر من مرة، حتى أنَّه لم يتم تحديد موعد تصوير له حتى الآن.

كريم عبدالعزيز 
وقرر كريم عبدالعزيز التركيز في السينما وتقديم فيلمه "نادى الرجال السري" والذى تشاركه بطولته الفنانة غادة عادل في عودة لهما بعد فترة غياب.

السقا وشعبان
واجتمع أحمد السقا ومصطفى شعبان معًا فى فيلم "ترانيم إبليس" فعلى الرغم من أن التحضيرات الخاصة بمسلسل "السقا" لا تزال قائمة، وأسماء النجوم المشاركين معه بالمسلسل تتوقف على ميزانية الإنتاج وتسويق المسلسل، مما يجعل الأمر يزداد سوءًا.
ويستعين السقا عادة بنجوم لكى يظهر أداؤه وكأنه في مباراة تمثيلية، أما بالنسبة لشعبان فحتى الآن لم يتم التعاقد معه على عمل درامى.

الفنانة رانيا يوسف
وقررت الفنانة رانيا يوسف العودة لاستوديوهات السينما بتصوير 3 أفلام متتالية، تبدأها بفيلم "عش الدبابير" للمخرج عادل الأعصر، لتبدأ فور الانتهاء من تصويره بفيلمى "دماغ شيطان" و"أسوار عالية".
وأعلنت رانيا للمقربين أنَّها تعاقدت على أفلام كثيرة لعدم وجود دور درامى مناسب، بخاصة بعد الأزمة التى أثرت على مسلسلها الأخير.

النجم خالد النبوي
ويقوم النجم خالد النبوي حاليًا بتصوير فيلمه الجديد "يوم مصرى" بعد غياب عن الدراما لمدة عامين، بخاصة مع عدم توزيع أعماله الدرامية السابقة بشكل جيد، مما جعله يقرر عدم خوض التجار بالدرامية إلّا إذا وضعوا له الضمانات الكبيرة لإنتاجها وتوزيعها بشكل جيد.

النجم أحمد عز
ورغم ما حققه مسلسله الأخير "أبوعمرالمصري" من نجاح إلّا أن النجم أحمد عز قرر الخروج أيضًا من الموسم الدرامى المقبل، والتركيز في السينما، حيث يقدم فيلم "الممر" المأخوذ عن أحداث بطولات بحرب الاستنزاف، ويعود به للبطولة المشتركة بينه وبين هند صبري.
ويقوم أيضًا بالبحث بين سيناريوهات أعمال سينمائية أخرى للتعاقد على المناسب منها فور الانتهاء من "الممر".

تعثر الدراما
وأثرت الأزمة الاقتصادية على توزيع الأعمال الدرامية على الفضائيات وتحديد سعر المسلسل الواحد، جعلت الأمر أكثر سوءًا وعبئًا على منتجي الدراما، والذين لا يستطيعوا مواجهة أجور النجوم الكبيرة، مما يضطر أغلبهم لتأجيل الأعمال أو على الأقل إنتاج نسبة مسلسلات قليلة بالموسم الدرامى القادم والذى لم تتضح ملامحه إلى الآن، فهناك انخفاض كبير حدث فى السنوات الأخيرة ففى آخر موسمين لدراما رمضان واجهات العديد من الأعمال الدرامية أزمات إنتاجية وتسويقية كبيرة.
فقد خرجت أعمال من السباق الرمضاني، فى اللحظات الأخيرة بسبب التعثرات الإنتاجية، وخرجت أعمال أخرى بسبب فشل منتجيها فى تسويقها على الفضائيات مما أدى إلى تأجيلها وعرضها فى مواسم أخري.

التكلفة الكبيرة
ويأتى ذلك بعد التكلفة الكبيرة التى باتت تتكبدها الأعمال الدرامية للمنتجين فى الوقت الذى أصبحت أجور الفنانين فيه مرتفعة للغاية، كما أن القنوات الفضائية فى مصر أصدرت بيانًا مشتركًا أعلنت فيه عدم قيامها بشراء مسلسلات درامية تكلفتها الإنتاجية تتعدى حاجز الـ70 مليون جنيه، وبالتالى فهذا القرار أدى إلى تأزم عرض العديد من المسلسلات، وهروب فنانين كثيرين من تقديم الأعمال الدرامية إلى السينما، ولم يتم الإعلان عن أعمال درامية جديدة قيد التنفيذ.
وتشمل أسماء نجوم كبار سوى سبعة أعمال فقط، وليس جميعها قيد التنفيذ ويمكن أن نقول حتى الآن إن الأمر يقتصر فعليًا على السقا، والزعيم عادل إمام، وهند صبرى، وياسر جلال، أما باقى النجوم فالأمر لم يحسم إنتاجيًا بعد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكلفة الإنتاجية للمسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما التكلفة الإنتاجية للمسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib