المنتج أحمد السبكي يؤكد حصوله على فيلم المرج  حلوان
آخر تحديث GMT 15:32:29
المغرب اليوم -

بعد أيام قليلة من إعلان سيف عريبي عن التحضير لتصويره

المنتج أحمد السبكي يؤكد حصوله على فيلم "المرج .. حلوان"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتج أحمد السبكي يؤكد حصوله على فيلم

المنتج سيف عريبي
القاهرة _إسلام خيري

أعلن المنتج سيف عريبي، خلال الأيام القليلة الماضية، بدء تحضيره لفيلم جديد بعنوان "المرج.. حلوان" والقيام بالتفاوض مع عدد من النجوم من أجل بدء التصوير، لكن وبمجرد إعلانه للمشروع، حدثت أزمة  لم يضع لها حساب، حيث خرج المنتج أحمد السبكي، ليؤكد حصوله على الفيلم، وأنه لا يحق لشخص آخر أن يقوم بتنفيذه، وهو ما أثار أزمة بين الطرفين.

وأشار السبكي، إلى أنه يمتلك تنازلا رسميًأ من مؤلف العمل، وهو ما علم به "المغرب اليوم" أيضًا، وقد حصل على هذا التنازل منذ حوالي شهر من مؤلف العمل محمد نبوي، وعلمنا أيضا أن المنتج عريبي، لا يمتلك أي حقوق أو تنازل عن العمل .

وقد بدأت القصة بحصول المنتج سيف عريبي، على الفيلم قبل بدء تصوير فيلم "القرد بيتكلم" في شهر آذار/ مارس الماضي، لكنه لم يبدأ فيه، ولم يقم بالتحضير للعمل من الأساس، نظرا لانشغاله بـ"القرد بيتكلم"، وهو ما جعل مؤلف العمل محمد نبوي، يسحب منه الفيلم، ويقوم بالتعاقد مع السبكي من أجل تنفيذه، الأمر الذي أثار أزمة بين الطرفين، وبخاصة أن عريبي أكد أنه سيلجأ إلى النقابة في حال قيام السبكي بتنفيذه، وهو ما يتسبب في أزمة أيضًا لمؤلف العمل الذي سيتعرض للإيقاف، لكن علم "العرب اليوم" أن اللجوء إلى النقابة سيكون في حالة قيام مؤلفه، بالتعاقد مع جهتين، لكن التنازل الرسمي مع السبكي فقط.

وأكدت مصادر خاصة، قيام السبكي باتصال هاتفي مع المنتج سيف عريبي، أو أحد المسؤولين عن الانتاج في شركته، وقيامه بحل الوضع بالتراضي، وتم الاتفاق بين الشركتين على قيام السبكي بتنفيذه، وأنه إذا تأخر يكون من حق سيف الشروع في تصويره.

لكن يبدو أن هذا الحل لم يكن مرضيًا بالنسبة للعريبي، حيث أكد في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم" أنه لا يعلم شيئا عن التصريحات التي تؤكد حصول السبكي على العمل، بل أشار إلى تمسكه بالعمل، مؤكدًا أنه فيلمه، وسيقوم بتصويره نهاية الشهر الجاري، ويعمل حاليًا على معاينة أماكن التصوير، بالإضافة إلى التفاوض مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، من أجل القيام ببطولة العمل، والاتفاق مع الفنانة جيهان خليل، لإحدى البطولات النسائية، لكنه يبحث عن مخرج آخر للتنفيذ في ظل انشغال المخرج بيتر ميمي بمسلسل "الأب الروحي"، وأوضح أنه لا يستطيع انتظار بيتر ،ثلاثة أشهر، من أجر التصوير، ووبخاصة أنه يسعى إلى الإنتهاء من الفيلم قبل نهاية العام، مشيرًا إلى أن الفيلم يدور في إطار كوميدي.

أما تصريحات عريبي فجاءت مختلفة تمامًا مع مؤلف الفيلم، حيث أكد المؤلف محمد نبوي أن العمل حاليا مع المنتج أحمد السبكي، وأنه أعطاه له بعدما تأخر سيف في تنفيذه، موضحا أن الموضوع أبسط من كلّ هذه الضجة وأنه لا يخشى التعرض للمساءلة من النقابة، وأوضح أن آخر تطورات العمل هو الاتفاق مع كريم محمود عبد العزيز، للقيام بالبطولة والتفاوض مع مخرج لتنفيذه.

هذا وينفرد "العرب اليوم" بنشر قصة الفيلم، الذي أثار أزمة بين المنتج أحمد السبكي، وسيف عريبي، والذي لا نعلم حتى الآن من سيقوم بتنفيذه، حيث تدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول شاب توفي والديه، وقام بتربيته كلا من عمّه وخاله، حيث يعيش أحدهم في منطقتين مختلفتين، وبحكم انتقاله بينهما، أصبح الشاب يعاني من حدوث ازدواجية في شخصيته، حيث يتعلم عندما ينتقل للعيش مع أحدهم في منطقته ،البلطجة والشتائم والأخلاق السيئة، وعندما ينتقل إلى الآخر يتعلم منه الأخلاق الحسنة والفن التشكيلي والثقافة والمواهب التي تجعله إنسانًا سويًا، الأمر الذي يجعله لا يسيطر على نفسه، ويتحول بين الحين والآخر بين الشخصيتين، ما بين الكلاسيك والمتعلم والبلطجي.

ومع مرور الوقت يحدث له أزمة وينتقل إلى العيش بعيدًا عن عمه وخاله، حيث يدخل الجامعة ويعيش بمفرده، لكنه يعيش في منطقة شعبية، تمتلئ بالمخدرات، ويتعرف فيها على راقصة ويعمل لديها حارسًا شخصيًا لحمايتها، لكنها تتعلق به وتقع في حبّه، إلا أنه يقع في حب فتاة والدها طبيب نفسي، ومع الوقت تقع الفتاة في حبّه وتعلم بازدواجيّة شخصيته بين البلطجي والمحترم، وذلك من خلال المواقف التي لا يسيطر بها على نفسه عندما تكون معه، لتخبر والدها بما حدث، ويتعرف عليه ويقرر علاجه وهو ما ينجح فيه، ويعمل الفيلم الذي يدور في إطار كوميدي، على إظهار الفساد الذي يتعرض له المجتمع والمخدرات، وكذلك شباب الجامعات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتج أحمد السبكي يؤكد حصوله على فيلم المرج  حلوان المنتج أحمد السبكي يؤكد حصوله على فيلم المرج  حلوان



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib