المغرب اليوم يكشف أهم ملامح الموسم الرمضاني المقبل 2019
آخر تحديث GMT 09:01:30
المغرب اليوم -

تسعي "mbc" للسيطرة مرة أخرى على المُشاهد

"المغرب اليوم" يكشف أهم ملامح الموسم الرمضاني المقبل 2019

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

- أهم تعاقدات دراما الموسم الرمضاني الجديد
القاهرة - إسلام خيري

بعدما توقع الكثير من النقاد والفنانين أن موسم رمضان المقبل سيشهد تراجع ملحوظ في مشاركة النجوم خلال السباق الرمضاني ويحل محلهم نجوم جدد يخوضون البطولة المطلقة للمرة الأولى مثلما حدث رمضان الماضي وقدم 5 نجوم البطولة المطلقة لأول مرة في مشوارهم الفني على الرغم من أن ظهور الفني لم يكون من فترة طويلة كنجوم مسرح مصر ومنهم علي ربيع ومصطفي خاطر وبالإضافة لدينا الشربيني وكريم فهمي ليتوقع بعدها النقاد أن موسم رمضان المقبل سينخفض فية الاستعانة بنجوم الصف الأول نظرا للمغالاة في أجورهم بالإضافة في نجاح العديد من العدد من تجارب اكتشاف أكثر من فنان وتقديمهم في ثوب البطولة المطلقة ويرصد العرب اليوم في السطور التالية ملامح الموسم الرمضاني المقبل 2019 وتعاقدات النجوم لتقديم أعمال درامية خلاله.

توقعات مُثمرة لـ "يُسرا"
وكانت البداية مع النجمة يسرا والتي توقع الكثير من المقربين ليها والجمهور بأنها لن تخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل جديد بخاصة بعدما واجهت صعوبة في عرض مسلسلها الأخير" لدينا أقوال اخري" على القنوات الفضائية وتم عرضه على القنوات العربية, ولكنها فاجأت الكثير بإعلانها عن خوضها السباق الرمضاني المقبل 2019 بمسلسل جديد مع نفس شركة مسلسل "لدينا أقوال اخري" شركة العدل جروب", على الرغم من عرض المسلسل "لدينا أقوال اخري" على الفضائيات العربية ولكنة حققا نجاحا ملحوظ وشارك في بطولة شيرين رضا وأحمد حاتم ومحمد شاهين.

نيلي كريم تتعاقد مع "العدل جروب"
وأعلنت يسرا بعدما انضمامها لشركة "العدل جروب" وخوضها السباق الرمضاني المُقبل، تحمست النجمة نيللي كريم هي الاخري وأعلنت على خوضها مسلسل جديد رمضان 2019 مع شركة العدل جروب أيضا مع العلم ان مسلسلها الاخير " اختفاء" والذي تم عرضه رمضان الماضي لم يحقق نجاحا كبيرا كما حدث مع اعمالها الدرامية السابقة ولكن فكرة التواجد والظهور في رمضان ربما أصبحت عادة بالنسبة لها، وشارك في بطولة مسلسل "اختفاء" هشام سليم ومحمد ممدوح.

أمير كرارة بعد "كلبش"
ويُعد النجم أمير كرارة الفنان الوحيد الذي توقع له الكثيرين الإقدام على خوض السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل جديد مع شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله الأخير  الجزء الثاني من "كلبش2" وبالفعل كان أمير اول نجم أعلن خوضة السباق الرمضاني 2019 والتعاقد مع شركة تامر مرسي ولكنة أعلن حينها بأنة لن يقدم جزء ثالث من مسلسل كلبش ولكنه لدية فكرة جديدة اتفق معها مع المؤلف باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي لتقديمها خلال الموسم الدرامي المقبل ولكن نظرا لخوف أمير من فكرة المغامرة لحد كبير مثلما حدث في السباق واستمر في تقديم نفس الشخصية لاكثر من خمس اعمال درامية , تراجع عن فكرة تقديم مسلسل جديد لخوفة من الشعبية التي حققها مسلسل كلبش وقرر استثمار هذا النجاح أكثر في تقديم جزء ثالث من المسلسل وأعلن خلال الأيام الماضية عن تقديمه لجزء ثالث من "كلبش".

استمرار تواجد مي عز الدين
كما ربما قررت النجمة مي عز الدين هي الاخري الاستمرار في فكرة التواجد الرمضاني بعدما حققا مسلسل الاخير "رسايل" نجاح كبير مما جعلها تقرر خوض المنافسة خلال السباق القادم بمسلسل جديد وبالفعل تعاقدت مع شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي والذي تعاونت معه في مسلسل "رسايل" على تقديم عمل درامي جديد رمضان 2019، وسيتم الاعلان عن تفاصيلة خلال الايام القليلة المقبلة.
ويبدوأ أن المنتج تامر مرسي لدية إصرار غير عادي على جمع تعاقدات أكبر عدد من نجوم الصف الأول حيث نحج أيضا في التعاقد مع النجمة الكوميدية ياسمين عبد العزيز لتقديم مسلسل درامي أجتماعي وليس كوميدي على شاشات القنوات الفضائية رمضان المقبل ويعد هو المنتج الوحيد الذي نحج رمضان 2016 في جعل ياسمين عبد العزيز تعود للدراما التليفزيونية بعد فترة غياب تصل الي 17 عام بمسلسل "هربانه منها" والذي حقق نجاحا كبيرا حينها .
كما وقع أحمد فهمي أيضا من العام الماضي مع المنتج تامر مرسي و شركة " سينرجي " وتم الاتفاق مع المخرج أحمد الجندي علي إخراج العمل .

محمد إمام يعود إلى السباق
وبعد غيابة عن السباق الرمضاني الماضي 2018 يستعد النجم محمد إمام فى تحضيرات مسلسله الجديد الذى يخوض به المنافسة فى رمضان المقبل من أنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر حسي ، حيث وانتهى السيناريست باهر دويدار من كتابة المعالجة الدرامية للعمل، ويعقد دويدار وإمام ومسئول الشركة حسام شوقى جلسات عمل الأيام المقبلة لوضع الخطوط العريضة وترشيح اسم المخرج، للبدء فى التحضيرات المبدئية للمشروع الدرامى الذى يعد التعاون الأول بين إمام ودويدار فى الدراما التليفزيونية.
كما تعاقد تامر مرسي مع النجم مصطفي شعبان لتقديم مسلسل جديد رمضان المقبل يحمل أسم "بيت راضي" من تأليف محمد سيد بشير واخرج أحمد صالح  وذلك بعدما حققه مسلسل الأخير "أيوب نجاح كبير حين عرض رمضان الماضي ليكرر شعبان تكرار التعاون مع الثلاثي مرسي وبشير وصالح .
هذا إلي جانب حرص تامر مرسي دائما على أكتشاف النجوم قرر أن يسند للفنانة ياسمين صبري اول عمل من بطولتها المطلقة رمضان المقبل وذلك مثلما فعل مع النجمة دينا الشربيني وتعكف ياسمين على التحضيرات الاولية للمسلسل خاصة ان سينتمي لتنوعية المسلسلات الشعبية .

عودة قنوات "mbc" لجذب المُشاهدين
وعلى الرغم من أن مجموعة قنوات "mbc" مصر كان خلال موسم رمضان الماضي ليس نجوم صف اول لديهم شعبية كبيرة مما جعل المشاهد ينصرف عنها لعدم وجود ما يريده منها كما اعتاد خلال السنوات الماضية مع وجود كبيرة من نجوم الصف الاول على شاشاتها كالزعيم عادل إمام ومصطفي شعبان وغادة عبد الرازق ومي عز الدين لم يجد خلال الموسم المنقضي احد من هذه النجوم مما حقق خسائر مالية كبير للقناة.

وأدرجت هذا الموضوع بشكل جديد وأعلنت في عقب عيد الفطر الماضي التعاقد مع السوبر استار أحمد السقا نجم الاكشن في مصر ليكون اول تعاقد لها مع النجوم المقرر تواجدهم على شاشاتها خلال السباق الرمضان القادم ثم أعلنت بعد ذلك عن تواجد الفنان الكوميدي على ربيع خاصة بعد النجاح الملحوظ والذي حققة في اولى تجاربه المطلقة على شاشاتها في رمضان وأخيرا اعلنت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انتسغرام" عن تعاقدها مع النجمة دينا الشربيني لتقديم مسلسل جديد رمضان القادم في ثاني تجاربها في البطولة المطلقة بعدما تألقت رمضان الماضي في اول بطولة مطلقة لها في مسلسل "مكلية ".

وستشهد الأيام المقبلة استمرار قناة mbc مصر في محاولة التعاقد مع مجموعة مميزة من نجوم الصف الأول للظهور على شاشاتها لكي تنال من جديد ثقة المشاهدين فيما تقدمة, وبدأت بالفعل في ذلك بعد تعاقدات مع الاعلامي الكبير عمرو أديب لتقديم برنامج"حكاية".
كما نجح المنتج محمد مشيش في التعاقد مع النجم ياسر جلال بعدما فشلت محاولات شركة فنون مصر في التعاقد معه للمرة الثالثة على التوالي بعدما حققا نجاحا سويا في كلا من مسلسل" رحيم" ومسلسل" ظل الريس" والذي قدمت شركة فنون مصر للجمهور ياسر جلال في ثوب البطولة المطلقة للمرة الأولى الأمر الذي جعل ياسر يكرر التعاقد معهم رمضان الماضي بصرف النظر عن العائد المادي .

كما نجحت شركة فنون مصر في التعاقد مع كلا من النجم طارق لطفي والنجم خالد الصاوي لتقديم لمسلسل أبيض غامض عبر شاشات القنو ات الفضائية رمضان المقبل وذلك بعدما تعاقد ياسر جلال مع المنتج محمد مشمش وترك طارق لطفي المنتج تامر مرسي.

وتعاقد المنتج كريم ابوذكرى مالك شركة k media، مع النجم أكرم حسنى، على بطولة مسلسل جديد يخوض به السباق الدرامى الرمضانى المقبل.
ويحمل المسلسل اسم جذاب وملفت للانتباه وهو "اسمه ايه"، والعمل من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوى، ويعد هذا التعاون الثانى بين أبوذكرى وأكرم حسنى، بعد نجاح مسلسلهم "الوصية" خلال السباق الدرامى الرمضانى الماضى.

وجدد الفنان عادل إمام تعاقده مع شركة "ماجنوم للإنتاج الفني" لتقديم مسلسل تلفزيوني في رمضان 2019,وجاء سبب تجديد العقد بين عادل إمام وشركة "ماجنوم" بعد نجاح تعاونهما سوياً في 2018 من خلال مسلسل "عوالم خفية".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم يكشف أهم ملامح الموسم الرمضاني المقبل 2019 المغرب اليوم يكشف أهم ملامح الموسم الرمضاني المقبل 2019



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib