أحداث مرعبة تحدث لأبطال الكبريت الأحمر في كواليسه
آخر تحديث GMT 17:33:43
المغرب اليوم -

يتناول أسرار الجن والعفاريت في العمل الدرامي الأعمق

أحداث مرعبة تحدث لأبطال الكبريت الأحمر في كواليسه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحداث مرعبة تحدث لأبطال الكبريت الأحمر في كواليسه

مسلسل " الكبريت الأحمر "
القاهرة - شيماء مكاوي

حقق مسلسل " الكبريت الأحمر " نسبة مشاهدة عالية بجزأيه الأول والثاني، حيث كشف العديد من الأسرار المتعلقة بعالم السحر والعفاريت والشعوذة، التي لم يعرفها أحد من قبل، ويغوص بالمشاهد في أعماق السحر والجان والشعوذة والدجالين ،بأجواء من الرعب والإثارة والتشويق .

تدور أحداث الجزء الأول من مسلسل " الكبريت الأحمر " حول " معتز سليمان " ضابط الشرطة الذي يذهب للتحقيق في قضية منطقة تشتعل منازلها دون سبب واضح ، ويقومون أهل هذه المنطقة بإحضار مشعوذ يدعى " شمس" ظنًا منهم أن هناك جن وعفاريت يسكنون في منازلهم وهم سبب إشعال تلك النيران دون سبب منطقي ، وأثناء إحضارهم لـ " شمس" يكون الضابط " معتز " حاضر معهم متهكمًا على ما يفعلونه وهذا نوع من " الجهل" ، ويقوم " شمس " بكتابة العديد من الطلاسم والرموز ويرميها في الماء لتشتعل النار داخل الماء مما يجعلهم مندهشون ويصدقون في وجود " الجن " ، ولكن " معتز " يقوم بإعطاء المشعوذ " شمس"  ورقة أخرى يكتبها بنفسه ، اعتقادًا منه أن المشعوذ يستخدم مادة تسبب اشتعال الأشياء تحت الماء، و لكن المشعوذ يقوم بتهديده أنه إذا اشتعل الورق تحت الماء لن يرحمه الجن و سيطارده ، و أنه لن يستطيع فعل شيء و بالفعل يشتعل الورق ،  و تتحول حياة معتز لجحيم بعد ذلك ، بداية من حريق القصر الذي يعيش فيه ، واختفاء زوجته  ، ثم تركه لعمله في الشرطة ، وتتوالى الأحداث في هذا النطاق ، حيث يظل " معتز " يبحث عن زوجته حتى يعلم في النهاية أنهم وجدوا "جثتها " .

ولم يخل الجزء الثاني والذي يعرض حاليا على إحدى القنوات الفضائية ، والذي سمي بـ " الكارما " ، من أجواء الرعب بل تعمق أكثر في عالم السحر ويواصل " معتز " مسيرته مع عقاب الجان والعفاريت له ، وقلب حياته رأسا على عقب .

مسلسل " الكبريت الأحمر " بطولة كلا من أحمد السعدني، وعبدالعزيز مخيون، وريهام حجاج، وداليا مصطفى، وسحر رامي، وهاني عادل، وزكى فطين عبدالوهاب، وأحمد عبدالله محمود، أشرف زكي وشارك في بطولة الجزء الثاني " الكارما " بالإضافة إلي هؤلاء النجوم السالف ذكرهم كل من الفنانة سيمون ، و الفنان حازم سمير بديلاً عن الفنان هاني عادل ، و العمل من تأليف وإخراج  الدكتور عصام الشماع، وإنتاج أحمد عبدالعزيز.

في البداية تتحدث الفنانة " سيمون " عن دورها في الجزء الثاني من " الكبريت الأحمر " وتقول : عندما عرض علي مخرج ومؤلف العمل الدكتور عصام الشماع ، الاشتراك في العمل فوجئت بالشخصية التي أقوم بها ، ووافقت على الفور لأنني لم أقدمه من قبل ، فأقوم بدور جنية ليست من الجان العادي ، ولكنها جنية معروفة ولها تاريخ تدعى " عيشة قندشية " ، وهي جنية شديدة الجمال تظهر للرجال وتسعى لإغرائهم في الليل ، وهي مغربية الأصل ، وتظهر لـ " معتز " وتكشف له العديد من الأسرار الخاصة بحياته والتي لم يعرفها من قبل .

و تحدثت  " سيمون " عن العمل ككل مؤكدة إن هذا العمل من الأعمال الثرية والتي تحظى بنسب مشاهدة عالية منذ عرض الجزء الأول له ، لأن أحداثه مشوقة للغاية ،وتتحدث عن عالم خفي به ، لكنه موجود بالفعل.

وأضافت بطلة العمل الفنانة داليا مصطفى عن مشاركتها في دراما " الكبريت الأحمر" وتقول : العمل ينتمي لدراما الفانتازيا المرعبة  والمشوقة ، التي أصابتني بالإبهار عندما قرأت السيناريو الذي كتبه الدكتور عصام الشماع ، وكنت أتخيل شخصية " جيرمين" التي سأقدمها والتي تختلف تمامًا عما قدمته من قبل ، فهي شخصية أرستقراطية متزوجة ولكنها رغم ذلك تحب  صديق زوجها " معتز" الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السعدني ، وأقامت علاقه معه قبل زواجها ، ولها ابن منه ،وفي الجزء الثاني من العمل " الكارما" تطلق من زوجها صديق " معتز " وتتزوج من المشعوذ "شمس " ويحدث العديد من التطورات والمفارقات .

وأعلنت " داليا " أن: كواليس تصوير العمل لا تخلو من الرعب، فعلى سبيل المثال الطلاسم التي كتبت على زجاج الحمام وعلى بعض الحوائط عندما كنا نريد مسحها كانت لا تمسح نهائيًا والعاملون الذين يقومون بمسحها إحداهما وقع وتعرض لكسر في الساق والثاني حدثت له حادث بعدها, مؤكدة إن العمل يتناول عالم السحر والشعوذة بشكل واقعي وحقيقي .

 ويكشف الفنان أحمد السعدني: أن حلقات مسلسل " الكبريت الأحمر " تحمل نوع من التشويق والرعب في ذات الوقت ، وإن المشاهد الذي تفوته حلقة ، تفوت عليه العديد من الأحداث المتلاحقة والمثيرة ، لافتًا أن الحلقات الأخيرة من الجزء الثاني " الكارما" ستفجر العديد من المفاجآت المتعلقة بـ " معتز " الشخصية التي يؤديها في العمل .

ووجه الفنان أحمد السعدني الشكر والتقدير لمؤلف العمل ومخرجه الدكتور عصام الشماع قائلًا: هو من أكثر الأشخاص الذين يفهموني جيدًا وأشكره على ترشيحه لي لهذا العمل الضخم والذي سيضيف لمشواري الفني الكثير .

وحول سر تحمسها للمشاركة في مسلسل " الكبريت الأحمر " الذي يناقش قضية السحر والشعوذة، أوضحت الفنانة ريهام حجاج: أن من أبرز العوامل التي حمستها على اختيار هذا المسلسل هو القصة التي يتناولها فهو أول عمل درامي يتحدث عن أعمال السحر والشعوذة بهذا التوسع، هذا بجانب وجود المؤلف عصام الشماع، الذي يتميز دائمًا بأعماله الفنية المختلفة التي تكون دائمًا من أفضل الأعمال على الساحة الفنية، وسعدت كثيرًا بالعمل معه ومع باقي فريق العمل.

وتقوم الفنانة ريهام حجاج بدور أرملة تدعى "سندس" تعيش مع والدها ونجلتها التي تبلغ من العمر 14 عامًا، وتعاني من بعض الأمراض النفسية التي أدت إلى فقدان النطق، وتسعى سندس طوال الوقت إلى رجال السحر والشعوذة للبحث عن علاج لابنتها وشفائها، هذا بالإضافة إلى أنها تقع في حب "معتز" الذي يجسد دوره الفنان أحمد السعدني وترتبط به في الجزء الأول ، وتتزوجه في الجزء الثاني .

ويشار إلي إن مسلسل " الكبريت الأحمر " ليس العمل المصري الأول الذي تناول السحر والشعوذة فقد سبقه مسلسل " ساحرة الجنوب " للفنانة حورية فرغلي ، في تناول تلك القضية وكذلك مسلسل " أبواب الخوف " للفنان عمرو واكد ، ولكن مسلسل " الكبريت الأحمر" تعمق أكثر في هذا العالم الخفي المليء بالأسرار 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحداث مرعبة تحدث لأبطال الكبريت الأحمر في كواليسه أحداث مرعبة تحدث لأبطال الكبريت الأحمر في كواليسه



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib