ميريام فارس تُشارك خلال فعاليات مهرجان موازين في المغرب
آخر تحديث GMT 07:41:43
المغرب اليوم -

أكدت تحمسها للقاء محبيها من الجمهور في المملكة

ميريام فارس تُشارك خلال فعاليات مهرجان "موازين" في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميريام فارس تُشارك خلال فعاليات مهرجان

النجمة ميريام فارس
وجدة- هناء امهني

كشفت الفنانة والمطربة اللبنانية ميريام فارس، أنها متحمسة ومتشوقة للقاء الجمهور المغربي، لأنها ستحل بعد شهر  في المغرب للمشاركة في فعاليات مهرجان موازين، حيث عبرت قائلة عبر تدوينة نشرتها عبر حسابها على الإنستغرام: "بعد شهر من اليوم رح كون واقفة على خشبة أكبر مهرجان بالوطن العربي "موازين"، متشوقة كثير لهل لحظة للقاء أجمل جمهور ليعطيني الحماس اللي أنا متعودة عليه بكل مرة بوقف فيا على خشبة المسرح".

ووعدت اللبنانية مريام الفارس الجمهور المغربي بالعديد من المفاجئات التي ستقدمها لهم خلال حفلتها بموازين، حيث ستقف على خشبة المسرح  يوم 23 يونيو / حزيران القادم (2019) في منصة النهضة.

وسبق أن كشفت جمعية مغرب الثقافات، عن أفضل الأصوات الغنائية الإفريقية التي ستؤثت منصة أبي رقراق من 21 إلى 29 يونيو / حزيران المقبل، وذلك في إطار النسخة 18 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وجاء في بلاغ تحصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، أن المهرجان يؤكد تعلقه بالقارة الإفريقية ومواهبها، وأن الدورة الثامنة عشرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستبقى وفية لهذا الشغف.

وأكد بلاغ جمعية مغرب الثقافات، على أن أفضل الأصوات الغنائية الإفريقية ستتألق مرة أخرى على منصة أبي رقراق تتصدرها قائمة تشكل بانوراما جديدة لأروع ما جادت به إفريقيا من الفن الاستعراضي الراقي، إذ سيكون الحفل الافتتاحي موعدا فنيا فريدا في برمجة المهرجان، حيث سيبرز الزخم الغني للأصوات التي ستؤثث هذا الفضاء طيلة أسبوع كامل.

وأضاف، أن الجمهور سيكون على موعد،  الجمعة 21 يونيو / حزيران المقبل، مع “بي سي يوسي”، حيث يمتزج أداء هذه المجموعة الفريدة من نوعها من جنوب إفريقيا بين الفري جاز أو “الجاز الحر”، والستوج والأداء المتميز بالطاقة الأخاذة لجيمس براون، وتعد فرقة “بي سي يوسي”، أيضا، بصمة تحمل ذكرى فيلا كوتي ومزيجه المتألق من الأفرو ـ بيت الذي نشأ في لاغوس، فيما سيكون مساء اليوم الموالي السبت 22 يونيو / حزيران، بنفس الحماس الفني المتوهج، إذ ستقوم فرقة “كوكوكو” القادمة من كينشاسا، بأداء الجزء الأول بكل حيويتها المعهودة، واستطاعت هذا التشكيلة التي تتألف من موسيقيين ورسامين، من تكريس حضورها ومكانتها في دائرة الموسيقى الإلكترونية حيث أنها تبتكر أدوات موسيقية بالاعتماد على أدوات مستعملة.

وحسب ذات البلاغ، فستواصل مايا ويغريف، التي تعرف أيضا باسم شو مادجوزي، إحياء هذا الحفل الغنائي بأداء سيكون في غاية الروعة، وستطرب مغنية الراب الجنوب إفريقية المفتخرة بأصولها وجذورها الإفريقية، جمهورها بأغان ستؤديها بـ شيتسونجا والسواحيلية، وهكذا سيسافر رواد موازين رفقتها إلى عوالم أسلوب موسيقي أكد مكانته بقوة في دوربان.

وستصدح المنصة عاليا يوم الأحد 23 يونيو / حزيران، بصوت الفنان جيمس كاري، وسيقدم هذا الاسم اللامع في سماء الراب الفرنسية عرضا شيقا سيلهب بكل تأكيد حماس عشاقه، إذ سيغني هذا الفنان المناضل الهايتي الأصل و الذي حقق نجاحا مبهرا في سن 15 عاما مع أول أغنية له سنة 1992، أجمل عناوين ألبومه الأخير “J’rap encore”.

وستكون مجموعة الأمازون الإفريقية في الموعد يوم الاثنين 24 يونيو / حزيران، وتتكون هذه التشكيلة من ثماني مغنيات يجمعهن قاسم مشترك وهو مكافحة العنف ضد النساء، وتشمل هذه الفرقة أروع الأصوات النسائية في القارة: كانديا كوياتي، وماماني كيتا، وروكيا كوني، وأنجيليككيدجو، ونيكا، ومريم كوني، ومونيساتاندينا، وباميلا بادجوغو. سواء من مالي أم بنين أم نيجيريا أم الغابون، ستغني كل واحدة منهن لرفع مستوى الوعي العام بمكافحة العنف والوحشية ضد النساء.

وسيعيش رواد المهرجان كما جاء في البلاغ الذي تحصل عليه الموقع، يوم الثلاثاء 25 يونيو / حزيران، رحلة موسيقية ملحمية مع “Delgres”، وهي مجموعة من ثلاثة موسيقيين فرنسيين، من بينهم المغني باسكال دانا المنحدر من غوادالوبي. هذه الفرقة الموسيقية التي تحمل اسم بطل، تستكشف الجذور العميقة بحثا عن بلوز شخصي وفريد، فيما سيتألق الفنان يوسوفا، يوم الأربعاء 26 يونيو / حزيران، بغنى ثقافته المزدوجة الإفريقية والأوروبية، وسيكون من الأسماء التي ستجذب الأنظار بقوة في أبي رقراق، لأن هذا المغني الذي يهمين بروائعه على موسيقى الراب الفرنسية بأسلوبه وعفويته المنطلقة، سيطرب جمهوره بأغان مستوحاة من شبابه وحياته في الضواحي.

وسيلهب المغني الشهير كاماسي واشنطن، يوم 27 يونيو / حزيران، منصة أبي رقراق، حيث سيحيي رائد أسلوب الجاز الجديد “نيو جاز”، القادم من لوس أنجليس والمتميز بعزفه على آلة الساكسوفون رفقة مجموعته، حفلا موسيقيا يجمع بين الجاز والفانك والفري والسول والبلوز والروك، وقد سطع اسم هذه الفرقة بفضل هذا المزيج من اٌلإيقاعات الذي جعل شهرتها تتجاوز المحيط الأطلسي.

وسيخلق المغني التوغولي بيتر سولو ومجموعته “فودو غيم” مفاجأة ستبقى حاضرة في أذهان جمهوره يوم الجمعة 28 يونيو / حزيران، حيث سيكون رواد موازين على موعد مع أسلوب موسيقى يبعث أنغام الأفرو فانك التي ميزت تاريخ الموسيقى الإفريقية في سبعينيات القرن العشرين. وسوف تكشف هذه الفرقة عن صورة أخرى لهذه الثقافة الموروثة، و التي تحتل فيها الطبيعة وعناصرها مكانا أساسيا.

وستهتز منصة أبي رقراق يوم السبت 29 يونيو / حزيران، على أنغام ألحان كوبا لاد، الذي فرض حضوره في موسيقى الراب الفرنسية وعمره لا يتجاوز 19 عاما، ويحظى هذا المغني بفضل أسلوبه الحر بملايين المشاهدات على “يوتوب”. كما أن ألبومه الأخير الصادر في أواخر سنة 2018 حاز على لقب الأسطوانة الذهبية.

قد يهمك ايضا:

ميريام فارس تتجاهل قرار منعها من دخول الكويت بفيديو جديد

اللبنانية ميريام فارس تحتفل بعيد ميلادها السادس والثلاثين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميريام فارس تُشارك خلال فعاليات مهرجان موازين في المغرب ميريام فارس تُشارك خلال فعاليات مهرجان موازين في المغرب



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 20:40 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

مارسيل غانم يعود مع "صار الوقت" ويفتتح خريف MTV

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

أجمل الأفكار لديكور طاولة العروسين في حفل الزفاف

GMT 06:20 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

المركزي الصيني يضخ 421 مليار يوان في النظام المصرفي

GMT 09:35 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 20:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

الإمارات تُطلق تحالف إعادة تدوير الألومنيوم

GMT 08:22 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"لاند روفر ديفندر" تعود بإمكانيات مطورة عام 2020

GMT 21:06 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الحموشي ينشر عناصر أمنية فى الأحياء الشعبية لسلا

GMT 20:37 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية زينة يازجي تعود إلى "الشاشة" من جديد

GMT 05:28 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

حقيبة الظهر من"بولغاري" تناسب المرأة الأنيقة

GMT 10:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فوزنياكي تقتنص صدارة تصنيف التنس وتتويجها بلقب أستراليا

GMT 23:29 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

مدارس ألمانية تعاقب التلاميذ غير المطيعين بطريقة غريبة

GMT 12:50 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

أحمد سعد يتعاقد على أغنية فيلم "أهل الكهف"

GMT 03:55 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

"فيفا" ينتصر للنابي على حساب الإسماعيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib