السيدة فيروز تبلغ عامها الـ 86 وعشاق جارة القمر يحتفلون بعيد ميلادها
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

السيدة فيروز تبلغ عامها الـ 86 وعشاق "جارة القمر" يحتفلون بعيد ميلادها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السيدة فيروز تبلغ عامها الـ 86 وعشاق

عيد ميلاد "جارة القمر" السيدة فيروز
بيروت - المغرب اليوم

يحتفل عشاق السيدة فيروز بعيد ميلاد "جارة القمر" الـ 86، السبت، إذ تعد واحدة من أعظم الأصوات التي شكلت وجدان المواطن العربي، وأطربت وجدانه.
وُلدت فيروز في جبل الأرز في لبنان في الحادي والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1935 لوالديها وديع حداد وليزا البستاني، نشأت في حى زقاق البلاط في بيروت، حيث كان والدها يعمل في محل طباعة صغير، ودرست في مدرسة القديس جوزيف في بيروت، حتى اضطر والدها لنقلها إلى مدرسة عامة خلال فترة الحرب العالمية الثانية، ومنذ صغرها كانت تحب أن تغنى أغانى أسمهان وليلى مراد.
ولفيروز تاريخ فني ممتد وشامل حيث استطاعت تقديم كل الألوان الفنية، لنجد أنفسنا أمام مدرسة فنية تضم أكثر من 800 أغنية، و3 أفلام و400 ألبومات غنائية، بالإضافة إلى المسرحيات الموسيقية خاصة التي كتبها من الأخوين الرحباني خصيصا لها، ووصلت إلى 15 مسرحية، فضلا عن تعاملها مع كبار الملحنين في الوطن العربي مثل فيلمون وهبي، ومحمد عبدالوهاب، وإلياس الرحباني، ومحمد محسن، وزكي ناصيف.
وهذه أبرز المواقف التي مرت بها فيروز "جارة القمر" خلال عام منذ عودة صوتها لأن يصدح للصلاة من أجل رفع كورونا، ورفع بلاء الانفجارات عن لبنان والتي تعرضت لها بيروت في آب/ أغسطس 2020، ولاتزال تداعياتها حتى الآن، أو حين التقت بالرئيس الفرنسي والذي خص منزلها بالزيارة كأحد أيقونات لبنان.
وكرمت الفنانة الكبيرة فيروز من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وذلك اثناء زيارته لها في منزلها بلبنان، عقب انفجار مرفأ بيروت الذي خلف الدمار والخراب، وأكد لها أنه يرغب أن يكون هناك تعاون بين البلدين في عالم الفن.
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، العام الماضي، شائعة حول وفاة النجمة الكبيرة فيروز بعد تعرضها لأزمة صحية، ونفى الملحن اللبناني غسان الرحباني المنشور المتداول عن صحة الفنانة فيروز وقال: «فيروز بخير، واعتدنا كل سنة أن نسمع مثل هذه الشائعات».
في إبريل 2020، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو، تظهر فيه النجمة الكبيرة فيروز وهى تصلى من أجل العالم لرفع وباء فيروس كورونا، وقالت فيروز في صلاتها: «يا رب تأمل صراخي استمع لصوت دعائي يا ملكي وإلهي لأنى إليك اصلى اوزع صلاتي نحوك وانتظر. أنت تخلص الشعب البائس وانت تضئ سراجي الرب إلهى ينير ظلماتي لولا ان الرب معيني لسكنت نفسى سريعا ارض السكوت».
وتابعت فيروز دعاءها «عند المساء يبيت البكاء وفي الصباح ترنم. وأنا قلت في طمأنينتي لا اتزعز إلى الأبد ثابت القلب. يا الله اغني وارنم اعطينا عونا في الضيق الرب في السماء كرسيه الرب في هيكل قدسه عيناه تنظراه توكلوا عليه في كل حين يا قوم الله ملجأ لنا».
في تموز/ يوليو الماضي، نشرت ريما الرحباني، صورة تجمعها بوالدتها النجمة الكبيرة فيروز، أحدثت حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الأجتماعي، حيث تداول المتابعون الصورة في كل مكان معلقين على إطلالة فيروز .
ونالت الصورة تفاعلاً كبيرأ على مواقع التواصل الأجتماعي، حيث عبر ععد كبي رمن المتابعين على سعادتهم الكبيرة بسبب نشر صورة للنجمة فيروز التي تحرص دائماً على أن تكون قريبة لجمهورها ومحبيها، واكدزا أنها لاتزال بصحة جيدة وتتمتع بنفس الجمال متمنين لها دوام الصحة، فيث حين انتقد الأخر إطلالة فيروز وابنتها بخاصة إطلالة ريما التي ظهرت بشعر قصير جداً وغير منسق فوجه عدد كبير من المتابعين عدة انتقادات للفنانة وابنتها معتبرين انها كبرت في العمر ولم تعد تتمتع بالجمال هي وابنتها .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

فيروز تُقدم لماكرون هدية "غامضة" والأخير يمنحها أعلى وسام في فرنسا

 

حناجر النجوم تصدح بـ"مِن قلبي سلام لبيروت" دعمًا لضحايا الانفجار

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيدة فيروز تبلغ عامها الـ 86 وعشاق جارة القمر يحتفلون بعيد ميلادها السيدة فيروز تبلغ عامها الـ 86 وعشاق جارة القمر يحتفلون بعيد ميلادها



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib