مجموعة مجموعة mbc تحتفل بإطلاق مسلسل سرايا عابدين
آخر تحديث GMT 09:34:39
المغرب اليوم -

خلال مؤتمر عُقد في القاهرة لمعاينة أضخم دراما تاريخيَّة عربيَّة

مجموعة "مجموعة MBC" تحتفل بإطلاق مسلسل "سرايا عابدين"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجموعة

أبطال مسلسل "سرايا عابدين"
القاهرة ـ محمد الشناوي

احتفت "مجموعة MBC" بإطلاق مسلسل "سرايا عابدين"، الذي يُعتبَر أضخم دراما تاريخيَّة عربيَّة، خلال مؤتمر صحافي عُقد في قصر "المانسترلي" الأثري في قلب القاهرة، أحد أشهر القصور التي شُيِّدت خلال حكم أسرة الخديوي محمد علي باشا لمصر.
وحضر المؤتمر حشد من أهل الصحافة والإعلام المصريين والعرب الذين أتوا خصوصاً للمناسبة، والقيّمون على العمل، وفي مقدّمتهم الكاتبة هبة مشاري حمادة، والمخرج عمرو عرفة، ومدير المشروع وائل نجم الذي كلفته شركة "O3" متابعة العمل، إضافة إلى أبرز أبطال المسلسل ونجومه، وعلى رأسهم يسرا، وقصي خولي، ونيللي كريم، وغادة عادل، ومي كسّاب، وداليا مصطفى، وسوسن أرشيد، وكارمن لبّس .
واستهل مازن حايك، المتحدّث الرسمي باسم مجموعة MBC ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، كلمته بالإشارة إلى طبيعة المكان الذي يعقد فيه المؤتمر، وما يختزله من عمر الحضارة المصرية وماضي القاهرة، كما أثنى حايك على كافة نجوم العمل، وخصّ النجمة يسرا، واصفاً إياها بشريكة النجاح والداعمة ل "MBC" و"MBC مصر" على الدوام . وأضاف حايك: "عندما نتحدّث عن عمل بحجم وقيمة "سرايا عابدين" الفنية والإنتاجية والدرامية، فنحن نتكلّم عن عشرات النجوم المخضرمين، وأقرانهم من جيل الشباب، من مصر والعالم العربي، إضافة إلى كادرٍ كبيرٍ من صنّاع الدراما، ونجوم ما وراء الشاشة، الذين يجتمعون للمرّة الأولى معاً تحت سقفٍ دراميٍّ واحد، يروي تاريخ القصور وحقبة السرايات، ويبوح بأسرار وأخبار زمن الخديوية الغابر" .
وشدّد فادي اسماعيل، مدير عام شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي" على أهمية التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج العمل، وقال: يأتي هذا المسلسل تتويجاً لسلسلة من القفزات النوعية التي أنجزتها الشركة في صناعة الدراما، ابتداءً من "الملك فاروق"، وتساءل اسماعيل: "ماذا تتوقَّعون أن تكون نتيجة الاستعانة بأبرز النجوم وصنّاع الدراما المصريين، إلى نخبة من نجوم الدراما العرب، وتوأمة كل ذلك مع ميزانية إنتاجية هي الأضخم حتى يومنا هذا، بموازاة الاستعانة بتكنولوجيا هي الأحدث في العالم؟!" .
وأعرب محمد عبد المتعال، مدير عام "MBC مصر"، عن فخره بعرض أضخم إنتاج درامي عربي على القناة، مُعتبراً أن المسلسل "يُمثِّل إضافةً قيّمة إلى شبكة البرامج الرمضانية" .
وأعربت يسرا عن اعتزازها ب "سرايا عابدين"، وتوجهت بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" لأنه لم يبخل في تقديم أضخم إنتاج في تاريخ الدراما العربية والمصرية، مع كوكبة مميزة من النجوم بإدارة المخرج عمرو عرفة، يصل عددهم إلى نحو 250 فناناً من مختلف أنحاء الوطن العربي، كما أثنت على تجربة إطلاق مجموعة MBC، لقناة "MBC مصر"، التي قالت إنها بدأت في أصعب الأيام والظروف .
 وبدأ قصي خولي كلمته بتوجيه الشكر إلى "مجموعة MBC" وشركة O3 المنتجة على هذه الفرصة الكبيرة التي قدموها للدراما العربية بصورة عامة، معرباً عن ثقته بأن "هذا العمل ستكون له قيمة عربية، وسيشكل مرجعاً لسنوات بعيدة" .
وأشار المخرج عمرو عرفة إلى أنه معتاد أن يتكلم عن أفلام وليس عن مسلسلات، لكنه فخور بتقديم "سرايا عابدين" الذي يرى فيه سلسلة أفلام في مسلسل واحد .
وأما كاتبة العمل هبة مشاري حمادة، فاعتبرت أن "لكل إنسان عربي وطنان، الأول هو وطنه الأم، والثاني هو مصر"، مشيرة إلى علاقتها الطويلة والممتدة بأهل مصر وناسها . فيما اكتفت غادة عادل بقول كلمة عفوية، أكدت فيها أن "سرايا عابدين" هو أهم إنجاز حققته، لافتة إلى أن الدور الذي قدمته جديد عليها تماماً، ويشكل فرصة لها لتقدم نفسها بصورة مختلفة عن تلك التي شاهدها بها الجمهور في كافة أعمالها السابقة .
    - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/3317b7f7-3e87-426c-b977-2768e1dbcad6#sthash.8FIrxPAL.dpuf

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة مجموعة mbc تحتفل بإطلاق مسلسل سرايا عابدين مجموعة مجموعة mbc تحتفل بإطلاق مسلسل سرايا عابدين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib