إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ ألاّ تتناسيها عند تجديدك خزانة ملابسك
آخر تحديث GMT 02:42:46
المغرب اليوم -

أولها تحديد الميزانية وانتظار مواسم التخفيضات واختيار الأنسب

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ ألاّ تتناسيها عند تجديدك خزانة ملابسك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ ألاّ تتناسيها عند تجديدك خزانة ملابسك

إحدى عشرة نصيحة عليكِ الالتزام بها عند تجديدك خزانة ملابسك
نيويورك - مادلين سعادة

يقضي مصممو الموضة شهرين من السنة في التحضير لأسبوع الموضة، وهذا يعني حوالي 50 يومًا من العيش في حقيبة، ومواجهة وابلٍ يومي من المصورين. ومع انطلاق أسبوع الموضة في نيويورك لمجموعات خريف وشتاء 2017، سئل الخبراء المخضرمون كيف يخططون للتصرف بطريقة صحيحة في خزانات ملابسهم، وقالوا إن عليك التقيد ببعض النصائح المفيدة عند التفكير في كيفية تحديث خزانة الملابس الخاصة بك، وهي:

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ ألاّ تتناسيها عند تجديدك خزانة ملابسك 
أولا:  قرري ميزانية الملابس السنوية مقدمًا والتزمي بها
 كاثرين أورمورد، مديرة تحرير في Lyst، تقرر القدر الذي سوف تنفقه على ملابس هذا الموسم، ومن ثم تقضي ثلاثة أشهر تبحث عن مشترياتها حتى تضمن أنها حصلت على أقصى عائد للمال الذي أنفقته. وتقول "أنفق على الأرجح حوالي 1500 جنيه استرليني في الموسم طوال أسبوع الموضة، ولكن ليس كله دفعة واحدة، بل أرى جميع المجموعات حتى أقرر ما هي القطع الأكثر قيمة والتي تستحق أن أنفق ميزانيتي عليها، ولكن دون أن ألمس وعاء مدخراتي".
 ولضمان أن القطع التي اشترتها سوف تعيش طويلا وهي بأرخص الاثمان، وتحرص كاثرين أن تشتري المعاطف والأحذية في الصيف لأنها تكون أرخص.
 
·       استثمري في معطف فهو أبرز قطعة في ملابسك
 إن المعاطف هي مشتريات لمدى الحياة، لذلك أنت بحاجة حقا للتفكير في الأمر قبل شرائه، وحينها يمكنك شراؤها بسهولة جدا، إنها جميلة، ولكنها تقبع في خزانة الملابس الخاصة بك، وعندما تشعرين بالملل منه، اذهبي لشراء شيء آخر.
 

·       ابحثي في مواسم التخفيضات ومنافذ خصم ومتاجر البيع على الانترنت

 
دائما في نهاية كل موسم خذي جولة في متاجر التجزئة ومواقع البيع على الانترنت، فسوف تجدين العديد من القطع التي كنت لا تجرؤين على شرائها طوال الموسم، ولكنها بأسعار مناسبة حقا، وأغلى العلامات التجارية تصبح في متناول يدك، وهو ما يتناسب تماما مع الالتزام بالميزانية الذي تحدثنا عنه آنفا.
 
·       تريثي في اختيار ملابسك، ولكن لا تترددي كثيرا
 
دعينا ننظر إلى مكونات خزانة الملابس المثالية، والتي سوف تنقذك من أي موقف قد تتعرضين له، وهي ملابس سهرة وكاجوال ورسمية ورياضية ومعاطف مختلفة وأحذية تصلح لكل الأنواع السابقة. عندما تضعي كل ذلك في حسبانك عند التخطيط لتجديد خزانتك سوف يكون لديك قائمة بما تحتاجينه وما قد يمثل عبئًا على ميزانيتك. ولكن هذا ليس كل شيء فأنت بحاجة إلى المرور على جميع العلامات التجارية والمتاجر حتى تتأكدي من أنك اشتريت القطعة الأجمل وبسعر أفضل.
 
·       لا تدفعي أكثر من 1000 استرليني للمعطف أو أكثر من 500 استرليني للحذاء
 
بالتأكيد، الاكسسوارات الكبيرة طويلة العمر، لكنه لا يزال من المهم أن تعرفي حدودك وحدود القطعة التي تدفعين بها المال، لا تدفعي أكثر من 1000 استرليني للمعاطف أو أكثر من 500 استرليني للأحذية.
 
·       ضعي ميزانية الملابس الخاصة بك كنسبة مئوية من إجمالي الإنفاق الخاص بك
 
نعم، قد يبدو هذا مثل العمل الشاق ولكنها استراتيجية سليمة تماما، حيث لا يمكنك إنفاق كل دخلك السنوي في ملابس قد لا تصلح لأكثر من موسم، لذا ابدئي في وضع قائمة باحتياجاتك، ثم قومي بحساب دخلك الشخصي وحددي نسبة مئوية منه للتسوق.
 
·       كوني واقعية ومناسبة للطقس
 
كوني واقعية عند وضع أولويات الشراء، فهناك ملابس تبدو غاية في الروعة عندما نراها لأول مرة، ولكنها قد لا تناسب أجسادنا أو الطقس الحالي أو حتى لن نجد مناسبة لها.
 
.    الحقائب ينبغي أن تكون فسيحة وعملية أيضا
 
الحقائب هي من أكثر القطع التي تستمر معك من موسم الى التالي ومن عام الى التالي. هناك نساء تكتفين بشراء حقيبة واحدة طوال الموسم، لذلك احرصي على أن تجلبي الحقيبة التي سوف تبقين تحبينها على مدار المواسم، والتي سوف تصلح لجميع أغراضك.
 
·       ابق وفية لأسلوبك الأصلي
 
فرانسيس دافيسون، محررة الموضة في مجلة  So It Goes Mag، تقول أن أسبوع الموضة ليس وقتا للخطأ. وقالت أنها لم تنفق أكثر من 200 استرليني في الموسم الواحد، على ما يصل إلى خمسة بنود، وذلك عن طريق البحث عن القطع الرخيصة في ستوك نوينغاتون، وتنفق مالها فقط على أساسيات كل موسم، وليس شيء لا يناسب جسمك أو شخصيتك.
 
·       لا داعي للذعر عند التسوق
 
جميع النساء ترين أنها ليس لديها شيء لترتديه، ولكن لا تدعي هذا الذعر يتحكم في عاداتك الشرائية، عليك أن تنتظري العديد من العوامل، منها وفود المجموعات الجديدة، أو موسم التخفيضات أو أسبوع الموضة حول العالم التي تحدد اتجاهات الموضة للعام كله.
 
·       إذا كان حذاؤك متماشيا مع الموضة، فإن مظهرك سيبدو جديدا على الفور
 
تأكدي دائما من الحصول على مجموعة جيدة من الأحذية التي لا تؤذي قدميك، ولكنها متماشية مع الموضة الحالية أيضا. وإذا وجدت الحذاء المناسب عليك شراء لونين منه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ ألاّ تتناسيها عند تجديدك خزانة ملابسك إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ ألاّ تتناسيها عند تجديدك خزانة ملابسك



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:39 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:26 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

إرشادات على الزوجة اتباعها لتحظى بحياة أفضل

GMT 21:39 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 20:13 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

عطري منزلك فى 7 خطوات بالشموع وشجر الكافور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib