غوشا رابشنيسكي يعرض مجموعة من الملابس المثيرة والمميزة للرجال
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

يميل إلى الحنين للماضي ويجسد نفسه في مظهر التسعينات

غوشا رابشنيسكي يعرض مجموعة من الملابس المثيرة والمميزة للرجال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غوشا رابشنيسكي يعرض مجموعة من الملابس المثيرة والمميزة للرجال

عرض غوشا S/S16
موسكو - حسن عمارة

يقدم مصمم الأزياء الروسي غوشا رابشنيسكي مجموعة من الملابس القاصرة على فئة معينة مثل السترات الضخمة والجينز عالي الخصر والقمصان. ويعدّ رابشنسكي أحد المصممين المثيرين للملابس الرجالية، ويعشق المصمم ملابسه ويميل إلى الحنين للماضي حيث يجسد نفسه في مظهر التسعينات.

وظهر حليق الرأس مرتديًا الجينز الفضفاض وسويت شيرت، وبدي مثل راكبي الأمواج، وعاش المصمم في موسكو بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وتحمل السترة التي يرتديها شعار "غوشا" ممثلًا في اسمه مكتوب بالسيريلية بخط "prosaic" الذي أصبح شعار الموضة بين الشباب المحرومين وهم مجموعة يعرفون أنفسهم برفضهم للاستهلاكية.

غوشا رابشنيسكي يعرض مجموعة من الملابس المثيرة والمميزة للرجال

وبيعت الخريف الماضي مجموعة المصمم من القمصان الحمراء وعليها شكل المطرقة وبعض الشعارات على الفور، ويرتديها الشباب الصغار على فهم ما يعني الشعار لرابشنيسكي، وأضاف رابشنيسكي "لاحظت في أوكرانيا العام الماضي أطفال يشترون هذه الملابس التي تحمل هذا الرمز ويعتبرونها شئ من قبيل الموضة ما يجعلها تفقد معناها، وبالتالي أصبح استخدامها لا يعني أننا نؤمن بذلك ولكن أننا نرجع إلى ما يجري في العالم".

وتعتبر الخطوة التالية لرابشنيسكي عطور للجنسين، وعند الإطلاق في Dover Street Market في لندن كان مشجعوه من الشباب المراهقين الذين يرتدون مثله، وتبدو الأشياء التي يبيعها المصمم بأسعار معقولة 20 أسترليني للجوارب وأقل من 100 أسترليني للقميص، وهو أمر مهم له لتكون في متناول الشباب. وولد رابشنيسكي في موسكو عام 1984 وكان في عامه الأول في المدرسة عندما انهار الاتحاد السوفيتي، وأضاف رابشنيسكي "كان عمري 6 سنوات لذلك شهدت أخر اللحظات السوفيتية وأوائل عهد بوتين"، وأشار إلى أن الجيش أطلق الرصاص على المباني الحكومية وكانت الدبابات تجوب الميادين، وكان الأثر الأكبر على هذا الصبي الهادئ الذي قضى معظم الوقت في الرسم بعد الانهيار حيث رقص أمام التليفزيون في نادي  PartyZone ، والذي كانت توزع فيه مجلات مثل Ptyuch و OM والتي شكلت نمط الحياة الروسية والموسيقى والثقافة، ويقول رابشنيسكي "أنا نتاج هذه المجلات، وكلنا كذلك".

والتقى رابشنيسكي مجموعة من المصممين في نفس عمره وهم Demna Gvsalia و Lotta Volkova، وجاءا الإثنان من جورجيا وفلاديفوستوك على التوالي، وافتتح رابشنيسكي معرض Vetements SS16 بمشاركة الصديقان، وجاء العرض للتركيز على ملابس الشارع، ووصفت محررة الموضة كاترينا زولوتوتروبوفا لدى فوغ الروسية هذا المظهر بكونه "Gopnik"، وهو مصطلح يستخدم لوصف الأولاد السيئين من الضواحي في روسيا، ولا يختلف عما يحدث في بريطانيا مع مصممين مثل كتالين برايس.

وتجسد هذه الملابس التحديات التي واجهها الشباب قبل انهيار الاتحاد السوفيتي، وكيف يمكن لهم المشاركة ثقافيًا عندما لم تكن الموضة التجارية متاحة، ولذلك لا يعرف غوشا نفسه كشيوعي أو يتحدث عن بوتين مباشرة لكنه يعتقد أن هناك بعض الأشياء الجيدة في معظم الأيديولوجيات، وفيما يتعلق بالشيوعية تحدث غوشا عن الحرية وما جاءت به، مضيفًا "على الرغم من أنني سأقول أنها أشبه بالماركسية والاشتراكية إلا أن كل شئ على الطاولة"، وفي الغرب يتصاعد انضمام الشباب للأيديولوجيات اليسارية كما هو الحال في روسيا ويرجع ذلك إلى تجاوزات الرأسمالية وتصاعد عدم المساواة، وبالتالي ماذا يكون أذكى من تسويق حنين الناس للإتحاد السوفيتي، وأشار رابشنيسكي  إلى العصابات الفاسدة التي استخدمت رمز المطرقة عندما كانت في مرحلة النمو، مضيفا "إنها قليلة من الفكاهة، أردت إثارة الناس".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوشا رابشنيسكي يعرض مجموعة من الملابس المثيرة والمميزة للرجال غوشا رابشنيسكي يعرض مجموعة من الملابس المثيرة والمميزة للرجال



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib