مصممو الشرق الجديد يتصدرون عالم الموضة والأزياء بشكل غير معتاد
آخر تحديث GMT 17:54:51
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يضم دول روسيا وجورجيا وأوكرانيا

مصممو "الشرق الجديد" يتصدرون عالم الموضة والأزياء بشكل غير معتاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصممو

عارضو "الشرق الجديد" يدخلون عالم الموضة
كييف ـ سامي لطفي

عندما تزور سوق ليسنوي للسلع الرخيصة، في عاصمة كييف الأوكرانية، ستجد معطفًا من الفراء يتدلى من السقف المغطى بالجليد، هذا المعطف أشبه بالمعاطف التي طرحتها دار أزياء "فيتيمنز" ضمن تشكيلة ربيع وصيف 2017، في الكاتدرائية الأميركية في العاصمة باريس.

بجانب هذا المعطف، ستجد معاطف أخرى معلقة منها المبطنة والفضفاضة، وملابس رياضية، وبعض ملابس الماركات العالمية المهربة، وبعض أقمشة الدنيم الباهتة والتي راح لونها. وجميع هذه الملابس هي التي اقتمحت بها الدول الروسية-بعد انهيار الاتحاد السوفيتي-عالم الموضة والأزياء المعاصر.

وقد لا يعتبر "الشرق الجديد"، الذي يضم روسيا وجورجيا وأوكرانيا، بمثابة أحد معاقل الموضة في الوقت الراهن، إلا أنه خلال العام الماضي تقريبًا، تصدر مصممو "الشرق الجديد" وعارضات أزيائه ساحة الموضة والأزياء بشكل أكثر من الطبيعي والمعتاد. 
أحد أشهر مصممي الأزياء في "الشرق الجديد" هو الفنان ديمنا جوفاسيليا من جورجيا الشهير بـ"الفتى الذهبي"، والذي ترعرع منذ نعومة أظافره في أوكرانيا، وهو الآن بصدد إحداث ثورة على الروح التقليدية المتفشية في دار أزياء "بالينكياغا" الفرنسية، ناهيك عن أنه كبير مصممي دار أزياء "فيتيمنز".

وإذا عرجنا على روسيا الاتحادية سنجد أن اسم ماركة الملابس "جوشا روبشنسكي" ذائع الصيت هناك كونها الماركة الوحيدة التي تتربع على عرش على أزياء الشارع، في حين أن المصممة الأوكرانية "آنا كيه" أحد أشهر الأسماء بين مجموعة كاردشيان.
ومع ذلك، بينما حقق "جوفاسيليا" و"روبشنسكي" نجاحًا عالميًا منقطع النظر في تسعينات القرن الماضي، إلا أن هناك العديد من مصممي أزياء "الشرق الجديد" الذين لم يحققوا شهرة محلية بعد.

إن سوق ليسنوي هو المكان الأمثل لمعرفة الكثير عن الموضة الأوكرانية، فهو مرتع لمصممي وعارضات أزياء كييف فضلاً عن المصورين ومصممي تسريحات الشعر، فهو بمثابة جيل جديد يعكف على إعادة إحياء صيحات التسعينات الشبابية. فبالنسبة إليهم تعتبر تداعيات انهيار الاتحاد السوفيتي من الفساد مرورًا بالفوضى الاقتصادية وحرب أوكرانيا المشتعلة التي أسفرت عن مقتل تسعة آلاف شخصًا، كلها أمور واقعية وتكشف عن جوانب جمالية أيضًا.

وبالنسبة للمصمم الشاب والناشئ، "ستاس سولكيبر"، فكل تداعيات انهيار الاتحاد السوفيتي ما هي إلا Mood Board وترجمتها "لوحة مزج الأفكار"، وهي لوحة يضع فيها المصمم النقاط الأساسية لعمل التصميمات. حيث يقول وهو مرتدي تي شيرت فرق "الميتال" وسروال جينز مرتفع الخصر: "أصدقائي والقصص الجنسية والجنس القديم، كلها أشياء مشتركة لدينا في عالم ما بعد الاتحاد السوفيتي، فعندما ترى فيلم مثل (ليلي فور إيفر) سترى الوضع الاجتماعي الذي نعيشه الآن".

وعلى الرغم من شعبية ونجاح سولكيبر، وعلى الرغم من النجاح العالمي الذي حققته بعض المواهب المحلية، إلا أن العديد من مصممي الأزياء الأوكرانيين ذوي الموهبة مثل "دارغون دروب" و"ماشا ريفا" يزعمون أن تصاميمهم باهظة الثمن مقارنة بالجدول الرسمي لأسبوع الموضة الأوكراني، نظرًا للرسوم التي تفرض على عروض الأزياء هناك، على الرغم أن العديد منهم يعملون هناك كمصممين أو عارضي أزياء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممو الشرق الجديد يتصدرون عالم الموضة والأزياء بشكل غير معتاد مصممو الشرق الجديد يتصدرون عالم الموضة والأزياء بشكل غير معتاد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib