مجموعة من فساتين الزفاف الملكية التي ارتدتها أميرات العصر الحديث
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مجموعة من فساتين الزفاف الملكية التي ارتدتها أميرات العصر الحديث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجموعة من فساتين الزفاف الملكية التي ارتدتها أميرات العصر الحديث

فستان كيت ميدلتون مصدر إلهام للعرائس
لندن - المغرب اليوم

فستان الزفاف مهم جداً في حياة أي شابة عصرية لأنه الفستان الذي سترتديه يوم زفافها لتتويج قصة حبها وإعلان ارتباطها بفارس أحلامها وتأسيس بداية حياة جديدة مع شريك حياتها. لذلك تهتم كل شابة وامرأة بتصميم فستان عرسها الذي يجب أن يكون مثالياً في كل تفصيل من تفاصيله. وقد يستغرق الأمر أشهراً لإنجاز فستان الزفاف بما يتناسب مع الصورة الموجودة في مخيلتها عن إطلالتها في هذه المناسبة المهمة والتي كانت تحلم بها منذ صغرها. وإن كنت تبحثين عن فستان زفافك المثالي جمعنا لك مجموعة من فساتين الزفاف الملكية التي ارتدتها أميرات عصريات مثل كيت ميدلتون والأميرة رجوة لتستوحي منهن تصاميم تناسب ذوقك وتكرسك أميرة متوجة في يوم زفافك.
فستان كيت ميدلتون مصدر إلهام للعرائس
من أجل حفل زفافها الذي أُقيم في وندسور، اختارت الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث فستاناً من تصميم بيتر بيلوتو Peter Piloto وكريستوفر دي فوس Christopher de Vos مع قصة ياقة تكشف عن الكتفين. وعندما تحدثت عن تصميم فستانها فكشفت أنها عرفت منذ اللحظة الأولى لإعلان خطبتها كيف ستكون إطلالتها والفستان الذي سترتديه. وبدأت بالعمل عن قرب مع المصممين من أجل تصميم فستانها الذي استوحته من تصاميم سابقة لعرائس ملكية في أسرتها.
الفستان أتى مع ذيل عريض وياقة على شكل حرف V تنثني حول الكتفين وتنفتح عند الظهر لتكشف عن الندوب التي خلفتها الجراحة التقويمية التي خضعت لها يوجيني عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها. ومن أجل إبراز هذه الندوب تخلت الأميرة عن ارتداء طرحة كما تفعل العرائس عادة.
وصُنع فستان زفاف يوجيني من مزيج من حرير الجاكارد والقطن والفيسكوز، وتم تنفيذ الحياكة المتقنة والدقيقة في الطبقة العلوية منه في مدينة كومو في إيطاليا. وفي لفتة عاطفية جميلة، حمل الفستان رموزاً تحمل معاني مميزة للأميرة مثل الشوك من إسكتلندا ونبتة النفل من أيرلندا، بالإضافة إلى وردة يورك، لأن والدها الأمير أندرو هو دوق يورك ونبتة اللبلاب نسبة إلى كوخ Ivy مقر سكنها هي وزوجها. ولإكمال إطلالتها ارتدت تاج غرنفيل Grenville المرصع بالألماس والزمرد الأخضر، والذي كان ملكاً للملكة الأم والدة جدتها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.
الأميرة بياتريس استعارت فستاناً من الملكة إليزابيث الثانية


الأميرة بياتريس تزوجت خلال فترة تدابير الإغلاق العام بسبب جائحة كورونا في بريطانيا وفرض الحجر الصحي، والتزاماً منها بقواعد السلامة التي كانت مطبقة في تلك الفترة لم تُقم حفل زفاف ضخم. لذلك لا توجد الكثير من الصور لها ولعريسها ما عدا الصور الرسمية التي نشرها قصر باكنغهام للإعلان عن عقد قرانها. وظهرت الأميرة بياتريس يوم زفافها وهي ترتدي فستاناً استعارته من جدتها الملكة إليزابيث بدلاً من أن تصمم فستاناً خاصاً بها.
الفستان من تصميم نورمان هارتنل Norman Hartnel، وهو المصمم الذي صمم فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية، وقد صنع من التافتا والأورغنزا والموسلين، وزُينت حوافه بساتان الدوقة، فيما تناثرت أحجار الألماس فوقه. ولكنها وككل عروس عصرية عدلت بياتريس قليلاً في تصميم الفستان ليناسبها واستعانت بأنجيلا كيلي Angella Kelly منسقة إطلالات جدتها الملكة والمصمم ستيوارت بارفين Stewart Parvin الذي يصمم إطلالات جدتها من أجل إدخال التعديلات المطلوبة من دون الإخلال بالتصميم الأصلي للثوب.
ورغم عدم احتواء فستان الزفاف على رموز معنوية كفستان شقيقتها إلا أن بياتريس ارتدت معه تاج الملكة ماري الذي ارتدته جدتها في حفل زفافها لتحيي بذلك إرثها الملكي على طريقتها.

 
الأميرة رجوة الحسين في فستاني زفاف

اختارت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، فستاناً بتصميم عصري عكس شخصيتها وحبها للبساطة والأناقة. حيث ارتدت فستاناً من الكريب الحريري صُمم خصيصاً لها من تصميم المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب. أتى الفستان ناعماً وخالياً من التطريز وتميز بقصة درابيه على الصدر. فيما التصقت تنورته الضيقة بجسم العروس لتظهر نحوله قبل أن يبرز من خصره ذيل طويل مطرز بالزهور ومزين بحبوب اللؤلؤ والكريستال ما أضفى عليه نفحة من الفخامة. الطرحة أتت طويلة مصنوعة من الفوال وتزينت بأنماط خفيفة من التطريز. استغرق تنفيذ فستان الأميرة رجوة 3 أشهر من العمل بداية من الفكرة ووصولاً إلى مرحلة القياس النهائي وعمل عليه أكثر من 30 شخصاً. وارتدت فستاناً آخر في الحفل الذي تلا المراسم من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana غنياً بالتفاصيل من الغيبور والتطريز اليدوي مع قصة أميرية.
الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ترتدي من ديور


تألقت الأميرة إيمان العبدالله ابنة ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين والملكة رانيا، يوم زفافها بفستان ناعم بكمين طويلين مع دانتيل أنيق غطى الصدر والكمين حمل توقيع دار ديور Dior للأزياء.الفستان وُصف بأنه قطعة ساحرة شديدة الأناقة. وقد صُنع من الدانتيل الناعم الراقي، وطُرز بأنماط زهور ثلاثية الأبعاد صُنعت يدوياً ونُثرت فوق العنق والأكمام لتلائم عروساً عصرية شابة. تميز تصميم الفستان بطبقة كاملة من الدانتيل الشفاف وأكمام طويلة ضيّقة، وبقصّة على شكل حرف A ناعمة وانسدلت تنورته بكل نعومة نحو الأرض.
أنيشا روزنا

من أجل زفافها على أمير سلطنة بروناي الأمير عبد المتين ارتدت العروس أنيشا روزنا فستاني زفاف وليس فستاناً واحداً، خاصة أن حفل الزفاف استمر على مدى 10 أيام.
فارتدت العروس أنيشا فستاناً حمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد، فيما حمل الفستان الثاني توقيع دار ديور Dior.
نبدأ مع الفستان الذي حمل توقيع المصمم اللبناني زهير مراد، والذي أتى باللون العاجي مع أكمام طويلة وزُين بزخارف مستوحاة من الطبيعة ورُصع بحبوب الكريستال.


فيما تميز فستان زفافها من ديور Dior بتصميمه البسيط والناعم بقصة مستقيمة تتسع في الأسفل على شكل حرف A مع أكمام طويلة، وصُنع من قماش منقط بالذهبي.
الأميرة شارلين
 

اختارت الأميرة شارلين أميرة موناكو إطلالة أنيقة في حفل زفافها في يوليو 2011، حيث ارتدت فستاناً استغرق صنعه 2500 ساعة من العمل واحتوى على 40 ألف حبة من كريستال سواروفسكي Swarovski و20 ألف حبة من عرق اللؤلؤ على شكل دمعة.
الفستان حمل توقيع دار أرماني Armani ويُعتبر أحد أكثر تصاميم فساتين الأعراس المرغوبة من قبل العرائس الملكيات.
اعتمدت شارلين قصة تكشف عن الكتفين من أجل تحدي التقاليد الملكية، فيما عانق الفستان الجسم برقة وأضافت إليه حبوب الكريستال الكثير من الفخامة، خاصة أنها كانت تتلألأ مع كل حركة تقوم بها الأميرة.
الأميرة فيكتوريا

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد تزوجت مدربها الشخصي في 19 يونيو 2010 وكان زواجاً غير تقليدي. ومن أجل يومها المميز، ارتدت فستاناً عاجياً من حرير الدوقة، من تصميم بار إنغشيدين Pär Engsheden. الفستان أتى مع تنورة بقصة A وياقة تكشف عن الكتفين وظهر مفتوحاً على شكل الحرف V. والتف حزام قماشي عريض حول الخصر لإبراز نحوله، فيما تدلى خلف الفستان ذيل طويل وصل طوله إلى 5 أمتار يمكن فصله من أجل أن ترتاح الأميرة وتتمكن من الرقص خلال المأدبة الخاصة بحفل الزفاف.
ارتدت تاج Cameo مع الطرحة السويدية التي ارتدتها لأول مرة والدتها الملكة صوفيا عام 1932.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أفكار متنوعة يمكن من خلالها جعل الفستان الدانتيل أكثر جمالاً

 

 

طرق اختيار طرحة الزفاف حسب تصميم الفستان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من فساتين الزفاف الملكية التي ارتدتها أميرات العصر الحديث مجموعة من فساتين الزفاف الملكية التي ارتدتها أميرات العصر الحديث



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر

GMT 16:03 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

إغلاق جسر يربط بين الدنمارك والسويد بسبب عاصفة شديدة

GMT 17:15 2012 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تصوير لحظة سحرية لولادة "درفيل" تحت الماء

GMT 18:40 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

ستة نصائح لتقديم أفضل هدية في عيد الحب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib