مصممو أزياء التليفزيون لديهم تأثير كبير على المشاهدين في عالم الموضة
آخر تحديث GMT 11:12:50
المغرب اليوم -

شخصيات المسلسل تدخل منزلك وتعيش معك طوال الأسبوع

مصممو أزياء التليفزيون لديهم تأثير كبير على المشاهدين في عالم الموضة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصممو أزياء التليفزيون لديهم تأثير كبير على المشاهدين في عالم الموضة

مصممة الأزياء ماندي لاين
لندن ـ  رانيا سجعان

لندن ـ  رانيا سجعان أصبح لدى مصممي أزياء التليفزيون تأثير كبير على المشاهدين في عالم الموضة، أكثر من تأثير مصممي أزياء الأفلام السينمائية، وذلك لأن شخصيات المسلسل تدخل منزلك وتعيش معك طوال الأسبوع. وحينما كانت مصممة الأزياء ماندي لاين تقوم بمقابلة من أجل الحصول على وظيفة في مسلسل "بريتي ليتل لايرز Pretty Little Liars" على شبكة "إيه بي سي فاملي ABC Family"، قالت "إذا جعلتْ من الأزياء في المسلسل الشخصية الخامسة، سوف ينظر إليها الناس باعتبارها مجرد ملابس". وحصلت لاين على الوظيفة، وكان مظهر شخصيات المسلسل بالجواكت الجلدية والمقلَّمة والمعاطف التي تحمي من المطر موضوعًا للكثير من المناقشات منذ ذلك الحين، كما تمّ إنشاء مدونات مخصَّصة لما يرتديه شخصيات المسلسل.
وأكّدت لاين "كل يوم أستقبل تغريدات جديدة على (تويتر)، أو رسائل على "فيسبوك)، و"إنستاغرام" من الفتيات"، كما تعتقد أيضًا أن مسلسل "بريتي ليتل لايرز" يؤثر على متاجر بيع الملابس بالتجزئة، حيث تقول "لقد رأيت أقراطًا من الريش وفساتين مقلمة بالأبيض والأسود في المتاجر".
ولكن لدى لاين طموحات أكبر من مجرد إحداث تأثير في متاجر بيع الملابس. وكشفت "أنا أنتمي لبرج الأسد، ويبلغ طولي 6 أقدام، وأحب أن أظهر أمام عدسة الكاميرا".
وأعلنت "أنا نباتية، وأقوم بالأعمال الخيرية، وأتابع وأراقب الأطفال. أنا متجهة وأقصد شيئًا ما"، وقالت "في نهاية المطاف أرغب في أن يكون لديّ خط للياقة البدنية".
ومنذ سنوات كان مصممو الأزياء إذا كان لديهم شهرة كانوا يعملون في الأفلام.  تذكر أدريان Adrian الذي كان يعمل في عروض من إنتاج "إم جي إم" مثل "ذا ويزارد أوف أوز The Wizard of Oz"، و "ذا فيلادلفيا ستوري The Philadelphia Story"، أو المصممة إيديث هيد، التي صمّمت أزياء لغريس كيلي و أودري هيبورن.
واليوم، مصممو أزياء الأفلام الناجحين، مثل كاثرين مارتن، التي قامت بتصميم أزياء "غاتسبي العظيم"، و "تريش سامرفيل Trish Summerville"، التي تقوم بعمل فيلم "هانغر جيمز Hunger Games" المقبل، وسوف تقوم ببيع خط أزياء "كابيتول كوتور" من خلال تريش سامرفيل، على موقع "نيت – إيه - بورترNet-a-Porter"، الذين لم يصبحوا سخصيات أكثر شهرة.
ولكن لأن التلفاز اكتسب المزيد من احترام الجمهور كان هناك تأثير مختلط لبعض مصممي الأزياء فيه، الذين يقولون إن عملهم في التليفزيون منحهم فرصة أكبر من السينما للتأثير في ثقافة الجمهور عمومًا.
وأكّد "ريبيكا هوفهير Rebecca Hofherr"، مصمم أزياء "إيليمينتاري Elementary" على "سي بي إس": "إن أنواع الأفلام الشعبية الآن تضطَرّ إلى العمل للتصميم لمصاصي الدماء والأبطال الخارجين، بينما يعالج التلفاز موضوعات أكثر واقعية، وبالتالي يصمم ملابس أكثر واقعية أيضًا".
وبعض مصممي الأزياء مثل جاني براينت، مصممة أزياء "ماد مان" على "إيه إم سي"، التي قامت بإحياء تصميمات منتصف القرن، والتي تحولت الآن إلى مرجع متكرر لعروض الأزياء الراقية، وأصبحت هذه الأزياء عمليًا علامة تجارية في حد ذاتها".
على مدى السنوات الثلاث الماضية أبرمت براينت، التي الفت كتابا وتُطوِّر مسابقة تلفزيون الواقع بعنوان "جاني براينت هوليوود" صفقات مع "مايدنفورم Maidenform، هيرتس أون فاير دياموند ، بنانا ريببلك آند كوزمبوليتن راشا Banana Republic and Cosmopolitan Russia".
وقال نائب رئيس العلاقات العامة العالمية للمتجر آرثر واين حينما صممت السيدة براينت بدلة لـ "بروكس برازر Brooks Brothers" وفقًا لشكل "دون درابير": "لقد تم ببيعها في كل المحلات وعلى الإنترنت، ونفدت خلال 10 أيام، وأضاف " هذه الأنماط من التعاون تساعد المستهلكين في التفكير فينا بشكل مختلف".
وبفضل التقسيم الجديد في شركة "ماتش بوك كومباني"، قد يفكر المستهلكون قريبا في مصممي أزياء التلفاز بشكل مختلف".
وقالت نائب رئيس تطوير الماركة في "ماتش بوك" ليندا كيرنس ليندا كيرنس": "نريد ان يدرك الجمهور انه يتعرف على الملابس كأشخاص عادية، ليس فقط من وراء الشاشة".
وأضافت "نحن نركز على مصممي أزياء التليفاز لأن هناك ارتباطًا أكبر حينما تدخل شخصيات المسلسل إلى منزلك، وتعيش معك طوال الأسبوع".
واشارت بريانت الى ان مجال عملها يرتقي لان يكون شاملا في تصميم الملابس. وقالت اثناء حضورها اسبوع الموضة في نيويورك مع باولو "ان مجال تصميم الازياء الخاص بي واسع ومتنوع للغاية".
واضافت "انه لا يقتصر على ملابس السيدات، ولكن يتضمن ايضا ملابس للرجال والاطفال، ويشتمل ايضا على تصميمات تناسب الاشخاص من مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، وتناسب جميع الاجسام".
وحصل التلفاز بالتأكيد على نصيبه من لحظات الموضة التي لا تُنسَى، بداية من فستان الجبهام الأحمر والأبيض لماري أن إلى بلوزانبيل كوسبي.
ولكن هناك القليل من مصممي ازياء التلفاز الذين يمكن تذكرهم على نطاق واسع، باستثناء نولان ميلر" مصمم "ديناستي Dynasty"، وباتريشيا فيلد في "الجنس والمدينة".
وقالت فيلد في العرض الاخير على شبكة "اتش بي او": "بدأت الضجة مع نهاية الموسم الأول وبداية الموسم الثاني، كان الامر أشبه وكأنك تجلس على قاع قنبلة ذرية".
وقال إريك دامان، الذي عمل في "الجنس والمدينة"، وشارك في مسلسل "غوسيب غيرل Gossip Girl" إنه كان وكأنه صمم ازياء من باريس".
وأضاف "إنهم كانوا يريدون ان ترتدي بليك ليفلي تصميماتهم".
وصمم دامان مجموعة ازياء لحفلة موسيقية لشارلوت روسيه، وخط أزياء مستوحاة من سكان أميركا الأصليين "لأتيليه سواروفسكي Atelier Swarovski" وقال "أن تُنشئ ماركتك التجارية الخاصة بك هو الحلم ، ان تكون مصمم ازياء هي وظيفة جيدة، وللاستفادة من ذلك ، انت في حاجة إلى فريق يكون حولك الذي يساعد على دفعك للامام".
وقالت روجين، التي اصبحت المتحدثة عن "ايري Aerie": خط الازياء الاخير التابع لـ"اميركان ايجل"، وهي واحدة ايضا من خبراء "Gap’s Styld.by"، "انا احب الواقعية والشجاعة والاناقة في التصميم"، وذلك اثناء وجودها في العمل في الموسم الثاني من "أورانج آز ذا نيو بلاك".
وقال لاوسون مصمم ازياء "ذا جود وايف" الذي يعرض على "سي بي اس": انه يطور خط ازياء للسيدات المحترفات".
وأضاف "يسألني الناس، هل يمكنك تفصيل شيء من أجلي؟.
وقال أودري فيشر، مصمم ازياء "ترو بلد True Blood " على "اتش بي اوه، "أنا اتعامل مع النص، والمخرج والكاتب للوصول الى الملابس التي يحتاجها الممثل لتقمص الدور الذي سيقدمه ". واضاف ان "مصممي الازياء والموضة يعملون على ارضاء احتياجات الممثل على السجادة الحمراء، وانهم يقدمون قصة ايضا، ولكنها في الحقيقة قصة الممثل التي يريد إخبارها".
وقال دامان انه يتلقى من 5 الى 15 سؤالاً يوميا من الاشخاص المهتمين والطموحين بأن يصبحوا مصممي ازياء. وأضاف "إنه ليس مجرد المشي داخل غرفة العرض، فأنا عملت لمدة 12 ساعة الجمعة".
بينما مصمم أزياء مسلسل "هاوس أوف كاردس House of Cards" بروكر، الحاصل على درجة ماجستير في تصميم الملابس من "كلية ييل للدراما Yale School of Drama"، كان حريصًا على التفريق بينه وبين غيره من المصمِّمين.
وقال "أنت تحت رحمة مصممي الأزياء لترجمة شخصيتك، ولكنّنا يمكننا مساعدة المصممين لرؤية تصميماتهم بطريقة مختلفة".
مصممة أزياء "شايمليس Shameless" باولو، على "شو تايم"، و"سكاندل" على "ايه بي سي"، حريصة أيضًا على المبالغة في دور مصمم الأزياء، حيث تقول إن هناك أشخاصًا يرسلون لها صورًا لأنفسهم يقولون "لديّ مقابلة للحصول على وظيفة هل هذه الملابس مناسبة لذلك؟".
وتضيف "لقد قمتُ بالرد عليهم وإخبارهم بالحقيقة، لقد حاولت عدم جرح مشاعرهم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممو أزياء التليفزيون لديهم تأثير كبير على المشاهدين في عالم الموضة مصممو أزياء التليفزيون لديهم تأثير كبير على المشاهدين في عالم الموضة



GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فستان الزفاف ينقذ خط "هوت كوتور" في "زمن كورونا"

GMT 05:44 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل تسريحات عروس خليجية للظهور يوم أحلامِك بإطلالة رائعة

يُعرف عنها حبها إلى دعم علامات ملابس "أزياء الشارع"

دوقة كامبريدج تتألق بفستان والدتها في أحد إطلالة لها وتُحافظ على شعرها مُنسدلًا

لندن _المغرب اليوم
المغرب اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك

GMT 12:06 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات
المغرب اليوم - أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات

GMT 12:02 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

برنت" ينخفض بنسبة 0.67 %

GMT 14:10 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصرف المغرب" يحتفل بعيد ميلاده ال90

GMT 00:12 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

حدائق منزلية صغيرة خارجية في ملكيات المشاهير

GMT 09:49 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المرأة الحديدية نانسي بيلوسي تعود لرئاسة "النواب الأميركي"

GMT 13:54 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كمبيوتر ياباني فائق يظهر مفعول الرطوبة على فيروس كورونا

GMT 03:29 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

جمعية مصارف لبنان تنتقد التباطؤ في تشكيل الحكومة

GMT 14:47 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على قصة انطلاق مسبار كاسيني لاستكشاف كوكب زحل

GMT 02:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

عطرك هذا الخريف بنغمات الياسمين والفانيليا

GMT 11:54 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

كيف أعالج مشاكل السلوك الجنسي لدى طفلي

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 نباتات تنقي الهواء في المنزل

GMT 13:45 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"سامسونغ" تسخر من هاتف "آيفون 12" الجديد

GMT 20:41 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حكيم زياش يسجل أول أهدافه مع تشيلسي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib