خبراء يكشفون أفضل طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء
آخر تحديث GMT 09:14:02
المغرب اليوم -

تناول شوربة الدجاج والذهاب إلى الساونا والهواء الطلق

خبراء يكشفون أفضل طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء يكشفون أفضل طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء

حساء الدجاج
لندن ـ كاتيا حداد

لأن الوقاية خير من العلاج ، استعرض تقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل البريطانية، ما كشف عنه تسعة خبراء من الأطباء وأخصائيي التغذية، عن ما يقومون به للوقاية خلال الأشهر الباردة لتجنب الإصابة بالمرض.

يأتي ذلك مع بدء درجات الحرارة في الانخفاض، وإصابة العديد بنزلات البرد والإنفلونزا ، مما يجعلنا نبحث عن طرق الوقاية المناسب.

من خلال موقع Healthista الطبي، تنوعت إجابات الخبراء عن الوقاية من الإنفلونزا عن طريق تناول حساء الدجاج ، والذهاب إلى الساونا أو قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق للحصول على فيتامين D.

الدكتور ديفيد جاك - اخصائي مكافحة الشيخوخة

أشار الدكتور جاك، إلى أن فيتامين (سي) هو الأفضل على الإطلاق بالنسبة له، في فصل الشتاء ، وينصح بالحصول على فيتامين سي من الفواكه الحمضية والمكملات الغذائية.

وأضاف: "لا أعتقد أنك تستطيع الحصول على ما يكفي من ذلك الفيتامين، إذا شعرت بأعراض البرد،  أضف قرصين من عقار Berocca ، والذي يبدو أنه يكافح نزلات البرد في بدايتها".

احتياطات تجنب الانفلونزا

قال الدكتور جاك، "أنا من كبار المعجبين بمضادات الأكسدة لتعزيز صحة جهاز المناعة - ولا سيما الجلوتاثيون والفيتامينات C و E لذلك اضفها إلى مجموعتي.. لقد ساعدني  عقار Berocca لسنوات  خاصة عندما كنت أعمل في هيئة الصحة الوطنية البريطانية، وكنت اتعرض لكل أنواع الفيروسات بشكل يومي".

وأضاف: "أعتقد أن تناول مجموعة جيدة من الفواكه والخضروات كل يوم أمر ضروري أيضًا - خاصة الفواكه ذات الألوان القوية مثل التوت والعنب وعنب الكونكورد.. أتناولهم على أساس يومي ، وخاصة في فصل الشتاء عندما يكون خطر العدوى أعلى".

وتابع: "حاول تجنب المضادات الحيوية حيثما أمكن ، وقم بعلاج الانفلونزا بتناول الأطعمة المغذية بدلاً من ذلك".

سارة فلاور- أخصائية التغذية

من جانبها قالت أخصائية التغذية سارة فلاور إن أفضل علاج للبرد والإنفلونزا هي البكتريا النافعة "بروبيوتيك"، والتي لا تساعد على صحة الأمعاء فحسب، بل تعزز أيضًا جهاز المناعة بشكل كبير.

وتوصي بشدة بالحصول على فيتامين (د) على مدار العام خاصة لأولئك الذين لا يقضون وقتًا طويلاً في الخارج، ولكن على الجميع الحصول عليه خلال أشهر الشتاء حيث لا نحصل على فيتامين (د) من الشمس خلال أشهر الشتاء إلى في أوقات قليلة، كما توصي بزيت السمك للوقاية.

وتوصي لنزلات البرد ، أيضا بما يلي:

Pelargonium - وهو علاج عشبي الذي يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي ، التهاب الحلق وأعراض البرد والانفلونزا العامة. وتقول :"خذ هذا العلاج بمجرد أن تبدأ في الشعور بأعراض المرض واستمر حتى تظهر علامات التحسن".

الزنك - توصي فلاور بتناول الأطعمة الغنية بالزنك في النظام الغذائي الخاص بك ، مثل بذور اليقطين ، والسبانخ ، ولحم البقر ، جنين القمح والكاكاو.

فيتامين سي - تقول فلاور: "نحن نعلم أن فيتامين (سي)يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى ، لذلك فإن زيادة تناولنا عن طريق تناول الكثير من التوت ، الحمضيات ، البابايا ، البروكلي والفلفل الأحمر يساعد على وقايتنا طوال العام.

في أول بادرة لأعراض البرد، توصي فلاور بتناول مكملات فيتامين سي - سواء في شكل مسحوق أو اقراص.

احتياطات لتجنب المرض

الحفاظ على رطوبة جسمك أمر حيوي للمساعدة على مكافحة الانفلونزا، والتهاب الحلق تقول فلاور: "حاول أن تتجنب المشروبات السكرية أو الحبيبية خاصة إذا كان لديك الكثير من المخاط في الحلق لأنها غالبا ما تجعل الأمر أسوأ".

يمكن أن يساعد الشاي العشبي مثل الميرمية والزنجبيل والليمون والبابونج وجذر عرق السوس والدردار والشاي الأخضر في تخفيف التهاب الحلق.

تناول الحساء باستخدام العظام وأيًا كانت الخضروات الموجودة، حيث أن العظم مليئا بالمواد المغذية ، بما في ذلك الجيلاتين والكولاجين ومجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن للمساعدة في الشفاء وأضف بعض الثوم إلى طعامك ، لأنه مضاد قوي للفيروسات ومضاد للبكتريا. لا تخاف من إضافة الفلفل ، فانه يعمل كمزيل طبيعي للاحتقان.

قم بالاسترخاء والتخلص من التوتر والذي يعزز صحة جهاز المناعة في الوقت الذي تصاب فيه بالانفلونزا.

الهواء النقي - كان أسلافنا ينصحون المرضى للخروج لمدة ساعة على الأقل كل يوم ، بغض النظر عن مدى مرضهم هناك سبب وجيه وراء هذا ، وهو فيتامين د ، الذي يساعد على الوقاية من الأنفلونزا ويمكن أيضًا تنظيم الاستجابة المناعية.

وللحصول على فيتامين د من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، يجب أن تظل في الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل يوميًا. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك ، هناك بديل كبير هو اختيار مكملات فيتامين د3.

ماي سيمبكين - أخصائي التغذية

وتقول سيمبكين: "مجرد أن اشعر بالتهاب في حلقي،  أبدأ بتناول مكملات فيتامين سي مرتين في اليوم.. آخذ 1000 ملغ في الصباح و 1000 ملغ في المساء. فهو مضاد قوي للسموم، حيث يمكن أن يساعد فيتامين C على تعزيز نظام المناعة لديك ومكافحة البرد ، حتى قبل أن تبدأ أعراضه".ئ

وتضيف: "أنا أيضا أحافظ على شرب السوائل مع الكثير من أنواع الشاي العشبية الدافئة مثل الزنجبيل أو الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة وتناول الكثير من الخضراوات لزيادة كمية المغذيات لمساعدة جسدي على محاربة أي فيروسات".

احتياطات لتجنب المرض

أشارت سيمبكين إلى ان تناول الخضار والفاكهة كل يوم من اهم الاحتياطات الواجب اتخاذها لتجنب الانفلزونزا والذي يوفر مستوى جيدًا من العناصر الغذائية المتنوعة التي ستدعم صحة نظام المناعة .

كما ان انتظام مواعيد النوم مهم للغاية حاول أن تذهب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة. النوم ضروري لكي يستريح الجسم حتى تكون مستعدًا لليوم التالي.

الدكتور راشيل كارلتون ابرامز - الصحة الشاملة

تقول ابرامز أن اعشاب  Elderberry و echinacea  فعالة مثل الأدوية في الحد من طول وشدة أعراض الانفلونزا.

احتياطات لتجنب الإصابة بالمرض

تناول الكثير من الفواكه الغنية بالمغذيات الملونة والخضار مثل القرع الشتوي ، والبطاطس الحلوة ، وجميع الحمضيات ، والكيوي ، والأناناس ، والجوافة ، يوميا عند الشعور بالضعف.

الدكتور دانييل جلاس - طبيب امراض جلدية

هناك أدلة تشير إلى أن فيتامين (سي) يمكن أن يكون مفيدا عندما يتعلق الأمر بمحاربة نزلات البرد والانفلونزا بسبب الطريقة التي يدعم بها نظام المناعة لدينا ، لذلك حاول دمجه ضمن نظامك الغذائي كلما استطعت، وفقل للدكتور دانييل.

خلال الأشهر الباردة ، بالإضافة إلى تناول نظام غذائي غني بفيتامين سي من خلال الخضار والفاكهة ، تناول مكمل فيتامين سي للمساعدة في الوقاية من نزلات البرد والالتهابات.

وأشار الدكتور دانييل إلى ان الساونا مفيدة خلال الأشهر الباردة، كما أن تناول حساء الدجاج مفيد لأن الخضراوات المتضمنة لها فوائد غذائية جيدة.

احتياطات تجنب الإصابة بالمرض

 لتجنب الإصابة بالمرض ،تناول فيتامين (سي) على مدار السنة وفيتامين (د) خلال أشهر الشتاء بسبب قلة ساعات التعرض للشمس في هذا الوقت من العام.

ايمي موريس - اختصاصي تغذية

تظهر الأبحاث أن أحماض أوميغا 3 تزيد من تدفق الهواء وتحمي الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

للحفاظ على الصحة خلال فصل الشتاء ، تأكد من أن نظامك الغذائي مليء بأوميغا 3 وتناول السمك الدهني مثل السلمون والماكريل بانتظام، كما أن فيتامين (د) مهم للغاية لنظام المناعة القوي.

 احتياطات تجنب الإصابة بالمرض

أكل الثوم الخام: نظراً لخواصه المضادة للبكتريا والفطريات والمضادة للفيروسات.

في بداية فصل الشتاء ، تتناول فص ثوم عضوي او ابتلعته بكوب من الماء النقي ، وقم بذلك يومياً لمدة أسبوع أو نحو ذلك ، لمساعدة جسدك على التعامل مع أي فيروسات او بكتريا.

الدكتور ديو فامابوني، اخصائي تغذية

لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية المطلوبة تناول فيتامين سي وفيتامين د وبكوبيوتك بانتظام.

غسل اليدين هو المفتاح لمنع انتشار فيروسات الشتاء أيضا.

 احتياطات لتجنب الإصابة بالمرض

تعتبر نزلات البرد أمراض ذاتية الحد في حين أن الأعراض يمكن أن تهدأ بالمشروبات الساخنة مثل الليمون والزنجبيل وقليل من عسل مانوكا ، مع الأخذ في الاعتبار العناصر الغذائية الحيوية من مثل هذا الخليط في دعم المناعة النظام.

إذا كنت تبحث عن عسل مانوكا ، فابحث عن واحد يحتوي على UMF عالي لضمان احتوائه على مستويات عالية من مضادات الجراثيم النشطة.

الدكتور جوليان نسبيت- طبيب عام

تناول عصير الفاكهة في الصباح ، مع الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لحمل الأوزان  مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمحاربة التوتر.

التمارين الرياضية عالية الكثافة (HIIT) تُطلق الإندورفين في الدماغ وتجعلك تشعر بضغط أقل.

محاولة الحصول على الكثير من الضوء يساعد على تجنب الاضطرابات العاطفية الموسمية - إذا كنت غير قادر على الخروج يمكنك شراء مصباح خاص لذلك.

 احتياطات أو إضافات لتجنب الإصابة بالمرض

 الزنك والمغنيسيوم وفيتامين C و Q10 مهمين لتجنب الاصابة بالمرض، كما انه في الشتاء ، قد تحتاج إلى مكملات فيتامين (د) إذا لم تحصل على ما يكفي من ضوء الشمس.

التأكد من الحصول على الكثير من النوم - العامل الرئيسي للحصول على البرد هو قلة النوم مع ضعف جهاز مناعة ، وشرب المياة باعتدال.

كما الكحول المفرط يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لنزلات البرد القوية وإضعاف جهاز المناعة.

الدكتورة سارة برور - طبيب عام وأخصائي تغذية

النظام الغذائي الصحي ونمط الحياة دائما يأتي أولا! الحصول على ما يكفي من النوم ، وتجنب الإجهاد الزائد ، وغسل اليدين بانتظام أهم الطرق الصحية لتجنب الاصابة بالبرد والانفلونزا.

بالنسبة للمكملات الغذائية ، يساعد فيتامين C وفيتامين D و adaptogen مثل Panax ginseng أو الجينسنغ السيبيري أو Ashwagandha في الحفاظ على المناعة لمقاومة العدوى ، خاصة عندما تشعر بالتوتر.

احتياطات لتجنب مرضك

تناول مكمّلات فيتامين د ، وتناول كمية إضافية من فيتامين سي خلال فصل الشتاء، حيث لا يمكن للفيروسات أن تتكاثر في الخلايا التي تحتوي على مستويات جيدة من فيتامين سي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون أفضل طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء خبراء يكشفون أفضل طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 07:55 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
المغرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib