العلماء يؤكّدون اكتشاف خلايا سرطانية غير نشطة لدى مرضى الزهايمر
آخر تحديث GMT 06:39:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يثير الأمل في إيجاد علاج جديد يبقي هذه الخلايا في حالة سكون

العلماء يؤكّدون اكتشاف خلايا سرطانية غير نشطة لدى مرضى الزهايمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العلماء يؤكّدون اكتشاف خلايا سرطانية غير نشطة لدى مرضى الزهايمر

خلايا سرطانية ساكنة
لندن - ماريا طبراني

اكتشف العلماء أن المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر لديهم خلايا سرطانية ساكنة، الأمر الذي يثير الأمل في إيجاد علاج جديد يبقي المرضى في مأمن. 

وصنّف البروتين الشاذ الذي يساعد الأورام لتنمو، على أنه أجسام أميلويدية، وتم اكتشافه في الخلايا السرطانية غير النشطة، حينما تبدأ هذه الأجسام في الانفصال يصبح السرطان نشطاً مرة أخرى، ويتسبب في انتشار الأورام، لكن الخبراء قد صرحوا أن هذا الاكتشاف ربما يقود إلى إيجاد علاج لبقاء هذه الخلايا في حالة سكون، ومن المعروف أن الأجسام الأميلويدية تلعب دورًا في تطور الأمراض العصبية، لكن علاقته بالسرطان كانت مجهولة إلى حد كبير. 

وأكد رئيس الباحثين في جامعة ميامي البروفيسور ستيفن لي، أنه إذا استطاعوا منع الأجسام الأميلويدية من الانقسام داخل الخلايا السرطانية، سوف يكون هناك أمل في إبقاءه في حالة سكون إلى أجل غير مسمى. بالإضافة إلى أنه ربما يمكنهم أيضاً تحويل الخلايا السرطانية النشطة إلى ساكنة بتشجيعها على الاحتفاظ بالبروتينات على أنها أجسام أميلويدية. وأضاف أنه بهذا النهج لن يكون من الضروري التخلص من الجسم السرطاني، لكن يمكنهم إبقاء الخلايا في حالة سكون، ولن نسمح لهم بالنشاط مرة أخرى، ويقول أنه يشعر بالتفاؤل لأن تصبح هذه هي الطريقة الجديدة في علاج السرطان، يبدأ البروتين كسلسلة من الأحماض الأمينية التي تضاعف نفسها إلى أشكال ثلاثية الأبعاد، ويقوم أحياناً بأداء وظائف مفيدة داخل خلايا أجسامنا. 

ويطلق مصطلح أميلويد على البروتينات التي انقسمت بطريقة غير طبيعية ثم تجمعت مع بعضها. بهذا الشكل لا ينكسرون بسهولة  مثل البروتينات الطبيعية ويمكنها أن تتراكم داخل الأعضاء والأنسجة، وإذا حدث ذلك فإن هذه التراكمات سوف تمنع الأنسجة والأعضاء عن أداء عملها، والحالة الناتجة عنها تسمى الداء النشواني، واكتشف العلماء وجود هذه الترسبات الأميلويدية في أدمغة مرضى الزهايمر، وهي رواسب غير طبيعية من البروتين.وقد سمح إنتاج الأجسام الأميلويدية للخلايا بالعمل لحقبة طويلة من الزمن. ويقول العلماء أن هذا يسلط الضوء على طبيعة غير سامة وواقية لهذه العملية، ليس فقط في الخلايا السرطانية، حيث نشرت هذه الدراسة في جريدة التطور الخلوي. 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يؤكّدون اكتشاف خلايا سرطانية غير نشطة لدى مرضى الزهايمر العلماء يؤكّدون اكتشاف خلايا سرطانية غير نشطة لدى مرضى الزهايمر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib