أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني
آخر تحديث GMT 00:21:02
المغرب اليوم -

بيَّنوا أنّه طريقة فعّالة تسمح بالتخلّي عن تناول الإنسولين والأدوية

أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني

أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري
أوتاوا ـ سمير اليحياوي

كشف أطباء كنديون عن أن 3 من مرضى السكري من النوع الثاني تمكنوا من التغلب على المرض عن طريق الصيام لمدة 24 ساعة 3 مرات في الأسبوع.
وأوضح أطباء في مستشفى سكاربورو، بأونتاريو في كندا، خلال الدراسة التي شملت 3 أشخاص فقط، أنه من خلال الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة ساعد في التخلص فعلا من النوع الثاني من مرض السكري، واستغرق الأمر 5 أيام فقط للتوقف عن تناول الأدوية لواحد من المرضى.

ووزّع الأطباء الكنديون خطة النظام الغذائي الراديكالي على المرضى الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و67، وكانوا جميعا يأخذون الإنسولين ومختلف العقاقير الأخرى للسيطرة على مرضهم، وكانوا جميعا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وصام اثنان من الرجال كل يوم لمدة 24 ساعة كاملة، بينما صام الثالث ثلاثة أيام في

الأسبوع، وأشار الأطباء إلى أنه في أيام الصيام سمح للمرضى بشرب المياه والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية، مثل الشاي أو القهوة، وكانوا يأكلون فقط وجبة منخفضة السعرات الحرارية في المساء، وفقا إلى تقرير نشر في مجلة "BMJ Case Reports" العلمية، وقبل البدء في نظام الصيام، حضر المرضى الثلاثة برنامجا تدريبيا غذائيا مدته ست ساعات، شمل معلومات عن كيفية التحكم بمرض السكري من النوع 2 من خلال النظام الغذائي وكيفية تطور الحالة، وبعد عشرة أشهر من بدء النظام الغذائي، تم تسجيل مستويات السكر في الدم، والوزن وقياسات الخصر وتوقف المرضى الثلاثة عن حقن الأنسولين خلال شهر من بدء الصيام، وبالإضافة إلى الإنسولين توقف اثنان من الرجال عن تناول جميع أدوية السكري الأخرى، أما الثالث أوقف ثلاثة من الأدوية الأربعة التي كان يداوم عليها.
وفقد الرجال الثلاثة ما بين 10:18 في المائة من وزنهم بحلول نهاية فترة الدراسة، كما انخفضت مستويات السكر في الدم، مما ساعد على منع حدوث مضاعفات، والتي تشمل العمى وتلف الكلى وتصل إلى بتر الأطراف، وفقا إلى الباحثين.

وكتب العلماء: "لم نسمع يوما استخدام الصيام بصورة جدية لعلاج مرض السكري.. لقد كشفت تجاربنا أن الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة هو طريقة فعالة وعملية استراتيجية تسمح بالتخلي عن تناول الإنسولين والأدوية"، لكن الباحثين شددوا على أن الدراسة شملت ثلاثة رجال فقط، ولا يمكن تبنيه حتى الآن حيث إن الصيام يوم كامل لا يمكن أن يعالج غالبية مرضى السكري من النوع الثاني، ويتم تشخيص نحو 23.1 مليون شخص في الولايات المتحدة وأربعة ملايين في المملكة المتحدة بمرض السكري، من بينهم نحو 90 في المائة مصابون بالنوع 2.

يحدث داء السكري من النوع 2 عندما لا ينتج الجسم كمية كافية من الإنسولين أو لا يستجيب للهرمون المصنوع، وهو مرتبط بالسمنة، ورغم أن تغييرات نمط الحياة هي المفتاح لإدارة المرض فإنها لا تستطيع دائمًا التحكم في مستويات سكر الدم لدى المريض، وفقًا إلى العلماء.
يأتي هذا بعد أن أظهرت الأبحاث التي نشرت في وقت سابق من هذا الشهر أن علامات مرض السكري من النوع 2 يمكن أن تظهر قبل أكثر من 20 عامًا قبل تشخيص المريض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني أطباء كنديون يكشفون أهميّة الصيام لعلاج مرض السكري مِن النوع الثاني



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

بيلا حديد بإطلالة مُثيرة وجذّابة في عيد ميلاد حبيبها ذا ويكند

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" أقرأ أيضًا:بيلا حديد في إطلالات ساحرة و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا

GMT 02:58 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
المغرب اليوم - موقع

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

"لون البول" يُساهم في معرفة المخاطر الصحية

GMT 21:16 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 09:06 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

الجريمة الالكترونية ومخاطرها المتعددة

GMT 04:40 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تسعى لرفع أوّل لوحة إعلانية على سطح القمر

GMT 23:57 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان تيوتيو يطلق فيديو كليب جديد لأغنية"مريولة"

GMT 07:10 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

محلات rolady تطرح مجموعتها المستوحاة من هوليوود لشتاء 2018

GMT 06:14 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 20:14 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

لاعب تشيلسي يدافع عن ألوان "إيفرتون
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib