دراسة تؤكّد أن التناول المعتدل للشوكولاتة يحدّ من الإصابة بالأزمات القلبية
آخر تحديث GMT 01:41:24
المغرب اليوم -
زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني
أخر الأخبار

أعلنت أن "فلافونويدات" تعزز صحة الأوعية الدموية

دراسة تؤكّد أن التناول المعتدل للشوكولاتة يحدّ من الإصابة بالأزمات القلبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكّد أن التناول المعتدل للشوكولاتة يحدّ من الإصابة بالأزمات القلبية

التناول المعتدل للشوكولاتة يحدّ من الإصابة بالأزمات القلبية
لندن -المغرب اليوم

يحدّ التناول المعتدل للشوكولاتة، من خطر الإصابة بالأزمات القلبية، وكانت دراسة قد أظهرت أن تناول 3 قطع شوكولاتة شهريًا يخفض خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 13 في المائة. وخلصت دراسة إلى أن المكونات الطبيعة في الشوكولاتة التي يطلق عليها "فلافونويدات" تعزز صحة الأوعية الدموية وتساعد في الحد من الالتهابات.

وتؤثر الأزمات القلبية في أكثر من 900 ألف شخص في بريطانيا، ويلقي نحو ثلثهم حتفهم سنويًا بسببها. وقال الباحثون إن تناول الشوكولاتة يعد صحيًا فقط في حال تناولها بصورة معتدلة، لأن تناولها بصورة مفرطة يسبب الضرر أكثر من النفع بسبب احتوائها على سكر ودهون. وأوضح الباحثون أن من يتناولون الشوكولاتة يوميًا، يزداد لديهم خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 17 في المائة.

وقال الباحث شاياكرت كريتاناونج، الذي يعمل في مستشفى مونت سيناي في نيويورك، والمشرف على الدراسة "أعتقد أن الشوكولاتة مصدر غذائي مهم للحصول على فلافونويدات المرتبط بالحد من الالتهاب وزيادة الكولسترول الجيد". وأضاف "والأكثر أهمية هو أن الفلافونويدات تزيد من أكسيد النتريك وهو غاز يعمل على توسيع الأوعية الدموية وتعزيز الدورة الدموية". وأشار كريتاناونج إلى أن الشوكولاتة الداكنة تعد الخيار الأكثر صحية لأنها تحتوي على فلافونويدات أكثر وسكر أقل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن التناول المعتدل للشوكولاتة يحدّ من الإصابة بالأزمات القلبية دراسة تؤكّد أن التناول المعتدل للشوكولاتة يحدّ من الإصابة بالأزمات القلبية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 07:32 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سعيد بتهنئة ملكنا واختياري للجسمي كان صائبًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib