دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات
آخر تحديث GMT 01:33:10
المغرب اليوم -

تعد الأحدث لتناول المنتجات المتخمرة والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية

دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

اللبن
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام قد يخفف من الالتهاب وارتفاع ضغط الدم ويزيد من صحة الأمعاء. وفي تجربة طلب باحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون من 60 امرأة قبل مرحلة انقطاع الطمث - نصفهم بدين ونصف الأخر يملك وزن طبيعي - تناول 12 أوقية من اللبن قليل الدسم كل يوم. وفي هذه الأثناء ، تناولت 60 أمراه اخرى وجبة خفيفة غير الألبان.

ووجد الباحثون أنه حتى الذين تناولوا الكثير من اللحم والكربوهيدرات ، ساعدهم تناول  اللبن على التخلص من الالتهابات الناتجة عن الدهون المشبعة. وتعد هذه الدراسة هي الأحدث لتناول منتجات الألبان المتخمرة مثل اللبن والجبن والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية على صحة الأمعاء ، الأمر الذي يتعارض مع البدعة الصحية الشائعة في تجنب منتجات الألبان.

رؤية تأثير فوري للبن استمر لتسعة أيام :

وقال الباحث الرئيسي براد بولينغ ، أستاذ علوم الأغذية ، لصحيفة ديلي ميل أونلاين: "لقد رأينا تأثيرًا فوريًا استمر لمدة تسعة أسابيع ، وافترضنا أن ذلك سيتحسن بمرور الوقت". ويرتبط الالتهاب المزمن للمعدة والأمعاء بالسمنة ، متلازمة الأيض ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأمراض أخرى. ويمكن أن يكون الالتهاب جيدًا لأنه جزء من نظام المناعة الطبيعي للجسم ، وهو خط الدفاع الأول ضد المرض والإصابة. ولكن عندما يدوم لفترة طويلة ، يمكن أن يؤدي إلى أن يهاجم الجسم نفسه ، مما يسبب الفوضى البيولوجية في أعضائنا وأنظمتنا.

ويمكن للأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والنابروكسين والهيدروكورتيزون والبريدنيزون أن تساعد في تخفيف آثار الالتهابات المزمنة ولكن كل منها يحمل مخاطر وآثار جانبية. لذلك نظر العلماء خلال العقدين الماضيين إلى بدائل ، لعلاجات آمنة طويلة الأمد. ولكن النتائج كانت مختلطة مما أثار جدلا حول ما إذا كانت منتجات الألبان مؤدية للالتهابات أو مضادة للالتهابات. ويقول الدكتور بولينغ ، إن اللبن الرائب ، من أكثر منتجات الألبان الواعدة لمكافحة الالتهابات الخطيرة.

اتخاذ منتجات الألبان للدراسة لانها أثبتت تأثيرها بدراسات سابقة :

وقال بولنغ لصحيفة ديلي ميل أونلاين "كنا مهتمين بفئة منتجات الألبان بأكملها لأنها أثبتت تأثيرها  المضاد للالتهابات  في بعض الدراسات السابقة على بعض البدناء." لذلك أردنا أن ننظر عن كثب لأنه كان علينا اختيار فئة واحدة وقد بدا اللبن واعدا أكثر لقناة الهضمية الصحية. ويصنع اللبن عن طريق وضع بالبكتيريا "الجيدة" باللبن ، مما يؤدي إلى تخمره.

وتؤدي هذه البكتيريا الحية لتحفيز البكتيريا الصديقة للأمعاء وتقمع البكتيريا الضارة. بالنسبة للدراسة ، التي تعد واحدة من أكبر دراسات تأثير اللبن على البشر ، اختارت الدراسة زبادي بسيطً قليل الدسم ، ولأنه أيضا كان الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة. تم تعيين نصف الأشخاص موضوع الدراسة لتناول 12 أوقية من اللبن قليل الدسم كل يوم لمدة تسعة أسابيع في حين تناول النصف الآخر بودنغ خالي من اللبن . تم أخذ عينات دم صائم من موضوعات التجربة في أوقات معينة لتقييم مجموعة متنوعة من العلامات  الحيوية التي استخدمها العلماء على مر السنين لقياس التعرض للالتهاب الداخلي والالتهاب. وقد رأى المشاركون انخفاضا كبيرا في الجزيئات الالتهابية الضارة التي تدخل مجرى الدم. كما حسن اللبن من عملية الايض عند الأشخاص البدناء من خلال تسريع خفض مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبات.

النتائج تضيف أن الألبان المتخمرة قد تعالج الالتهاب المزمن

وتضيف النتائج تعزيز فكرة أن الألبان المتخمرة قد تعالج الالتهاب المزمن ، وهو العامل الرئيسي المسبب لمرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والربو. وأوضح الدكتور بولينغ أن النتائج تشير إلى أن الاستهلاك المستمر من اللبن قد يكون له تأثير مضاد للالتهابات العامة"، ويعترف الدكتور بولينغ بأن دراسته لم تستكشف كميات أعلى من 12 أونصة من اللبن يوميا (حوالي 300 سعرة حرارية) لأن ذلك يعد أكثر بقليل من نصف الكمية اليومية الموصي بها من منتجات الألبان في الولايات المتحدة. كما لم تحدد الدراسة أي مركبات في اللبن ترتبط بتأثير تعزيز الصحة أو كيفية تصرفها في الجسم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

إطلالة ساحرة لـ"مارغوت روبي" خلال افتتاح فيلمها

لندن - العرب اليوم
ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم مارغوت روبي على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة توب شوب فستانا بنيا منقطا بالأبيض وكان

GMT 02:35 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي تكشّف عن جسدها في"بيكيني"باللونين الأبيض والوردي
المغرب اليوم - لوتي تكشّف عن جسدها في

GMT 08:47 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
المغرب اليوم -

GMT 13:24 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مجلة "نيويورك" تحذف مقالًا عن بريانكا شوبرا ونيك جوناس
المغرب اليوم - مجلة

GMT 13:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
المغرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 12:00 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
المغرب اليوم - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 00:47 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
المغرب اليوم - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 20:05 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ ناديه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 20:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تحقيق مع شركة غاز في تاونات متورّطة في رفع الأسعار

GMT 10:22 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو يدافع عن بول بوغبا بعد انتقادات "التجول"

GMT 11:43 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أول طريق بالطاقة الشمسية لإضاءة الشوارع

GMT 14:46 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تنشر اول صورة لإبنتها كايلا

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيلسن تُؤكّد عدم استخدام دونالد ترامب "كلمات خارجة"

GMT 18:23 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يواصل تألقه ويتفوق على ليستر بثنائية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك

GMT 17:42 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

ريهام عبد الغفور ضيفة إذاعة نجوم "إف إم" الخميس المقبل

GMT 12:43 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

خدمة "Deezer" تطلق وظيفة التعرف على الموسيقى

GMT 15:41 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

اندلاع حريق داخل مقر ولاية أمن مكناس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib