دراسة حديثة تربط بين الوقاية من الربو وتربية الحيوانات
آخر تحديث GMT 22:00:46
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مسببات الحساسية في سن صغيرة تعمل على الحماية

دراسة حديثة تربط بين الوقاية من الربو وتربية الحيوانات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة حديثة تربط بين الوقاية من الربو وتربية الحيوانات

لوقاية من الربو وتربية الحيوانات
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أنَّ تعرض الطفل في وقت مبكر للحيوانات الأليفة والجراثيم يُقلل من خطر الإصابة بمرض الربو، فيما أظهرت الدراسات السابقة أنَّ الحد من التعرض للحساسية في المنزل يُساعد على السيطرة على المرض المزمن عندما يحدث بالفعل، ولكن الآن تشير النتائج الجديدة إلى أن التعرض لمسببات الحساسية في وقتٍ مبكر من الحياة، قبل أن يتطور الربو، له تأثير وقائي.
 
ووجد الباحثون الممولين من قبل المعاهد الوطنية للصحة، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة الأميركية أنَّ الاتصال مع القطط والكلاب والفئران والصراصير في عمر ثلاثة أشهر كان مرتبطًا بانخفاض فرص الإصابة بالربو قبل سن السابعة، فيما ارتبط التعرض لبعض البكتيريا في غبار المنزل خلال مرحلة الطفولة بتقليل المخاطر.
وقال مدير المعاهد الوطنية للصحة، أنتوني فوسي: "نحن نتعلم المزيد والمزيد عن كيف أنَّ التعرض للبيئة في وقت مبكر من الحياة يمكن أن يُؤثر في تطوير بعض الظروف الصحية، وإذا كنا نستطيع وضع استراتيجيات لمنع الربو قبل أن يتطور، فسوف نساعد في تخفيف العبء الذي يلقيه هذا المرض على الملايين من الناس، وكذلك على أسرهم والمجتمعات المحلية".
ويُعد مرض الربو مرض مزمن يصيب بشكل متقطع ويضيق مجرى الهواء، مما يسبب الصفير، والسعال، وضيق التنفس، وفي الأطفال، يختفي أحيانا أو يتطور خلال سنوات المراهقة، على الرغم من أنه يمكن أن يعود في وقت لاحق في الحياة، بينما يُصاب أكثر من 8٪ من الأطفال في الولايات المتحدة حاليا بالربو وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وأكثر من مليون طفل في المملكة المتحدة (واحد من كل 11) يعانون من ذلك، في حين وجد الفريق أيضًا أدلة على أن بعض البكتيريا في غبار المنزل، التي يتعرض لها الأطفال في السنة الأولى من الحياة، قد تحمي الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات من الصفير المتكرر، وهو عامل خطر لتطور مرض الربو.
 
ويقول جيمس جيرن، الباحث الرئيسي والأستاذ في جامعة ويسكونسن ماديسون: "تشير ملاحظاتنا إلى أن التعرض لمجموعة واسعة من المواد المُسببة للحساسية في الأماكن المغلقة والبكتيريا والمنتجات البكتيرية في وقت مبكر من الحياة قد يُقلل من خطر الإصابة بالربو"، وأضاف: "قد تساعدنا أبحاث إضافية في تحديد أهداف محددة لاستراتيجيات الوقاية من الربو"، وبالإضافة إلى ذلك، تؤكد نتائج البحوث السابقة التي تربط بين تطوير الربو في مرحلة الطفولة والتعرض قبل الولادة لدخان التبغ، وإجهاد الأمهات والاكتئاب. ونُشرت النتائج في مجلة الحساسية والمناعة السريرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تربط بين الوقاية من الربو وتربية الحيوانات دراسة حديثة تربط بين الوقاية من الربو وتربية الحيوانات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib