الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يلجؤون إلى التنوع في غذائهم
آخر تحديث GMT 07:32:46
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

يتقبلون الطعام في سن السادسة عقب رفضه وهم صغار

الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يلجؤون إلى التنوع في غذائهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يلجؤون إلى التنوع في غذائهم

أطفال يرفضون الطعام
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف العلماء الأسباب التي تجعل بعض الأطفال أكثر صعوبة من غيرها، في أكل براعم البروكسل "الملفوف الصغير"، خلال عشاء عيد الميلاد، وهو أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية يميلون إلى التنوع في نظامهم الغذائي.

وأشار الباحثون إلى نقاط عدّة أساسية، تشير إلى كيفية تعامل الأطفال مع الطعام، عندما يصبحوا أكبر سنًا. فأولئك الذين تلقوا رضاعة طبيعية، يميلون إلى تذوق أطعمة جديدة من غيرهم الذين تلقوا رضاعة صناعية.

وأظهرت الدراسة أن إطعام الأطفال الرضع مزيدًا من الخضروات، عندما يتم منعهم من الرضاعة، من الممكن أن يساعدهم على تناول مزيدًا منها عندما يكبرون.

وتوصل الباحثون إلى أن الأطفال الذين يرفضون الطعام وهم صغار، من الممكن أن يتقبلوها في سن السادسة إذا تحايلت الأم على ذلك، وقدمتها لهم بأشكال مختلفة وعلى أوقات كثيرة. 

وأكد الدكتور بينوست اتشيل، مدير الأبحاث في مركز الذوق والشم وعلوم الأغذية في ديغون، في فرنسا، والذي قاد فريق البحث "تعود الأطفال على الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات في سن مبكرة، يكون له آثار طويلة الأمد، ويجعلهم يتقبلوا نكهات مختلفة".

وأوضح الباحثون الذين نشر بحثهم في دورية المكتبة العامة للعلوم، أنهم اعتمدوا في دراستهم على 53 طفلًا، راقبوهم من الولادة. 

وطلبوا من الأمهات اللواتي يقومون بالرضاعة الطبيعية أو هؤلاء الذين يطعموهم لبنًا صناعيًا بمحاولة إطعام أطفالهم، مجموعة متنوعة من الخضروات، عندما تم البدء في الفطم لمدة عشرة أيام. 

ووجد الباحثون أن الذين يتلقون الرضاعة الطبيعية، يميلون إلى تناول المزيد من الخضروات عند الفطام من أولئك الذين كانوا يرضعون لبنًا صناعيًا.

وفي سن السادسة من عمرها، تلك التي رضعت ومفطوم على مجموعة متنوعة من الخضروات كانوا لديهم نظامًا غذائيًا أكثر تنوعًا. وكانوا أكثر محاولة لتناول خضراوات جديدة، من غيرهم. 

وأظهرت الدراسة نتيجة أخرى، أن الرضع بشكل طبيعي أقل نهم على الطعام من الأخرين. 

وقال الدكتور بينوست اتشيلأن، إن الرضاعة الطبيعية تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد ما سيكون عليه الطفل. 

وأضاف أن ذلك يرجع إلى أن لبن الأم يساعد على نقل جزء من النكهات التي تتغذى عليها الأم، وأضاف أن الأمهات الذين يجدون صعوبة في إرضاع أطفالهن، رضاعة طبيعية يجب أن يعرضوا أطفالهم إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة عند الفطام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يلجؤون إلى التنوع في غذائهم الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يلجؤون إلى التنوع في غذائهم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib