جرِّب هذه النصائح للتغلّب على الحسد عبر إنستغرام
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

كشف علماء النّفس عن أربع تقنيات لتهدئة غضبك

جرِّب هذه النصائح للتغلّب على الحسد عبر "إنستغرام"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جرِّب هذه النصائح للتغلّب على الحسد عبر

وسائل الإعلام الاجتماعية "إنستغرام"
لندن ـ كاتيا حداد

يتميَّز البشر بكونهم مخلوقات اجتماعية، فالعلوم تخبرنا أن وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن يكون لها بعض الفوائد على صحتنا العقلية، لكن هذا الإحساس الذي تشعر به في معدتك عندما ترى صديقك ينشر صورة له مع نجمة مثل بيونسي، يخبرك بأن هناك شيئا خادعًا بشأن "إنستغرام".

تشير الدراسات الحديثة إلى أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية ليس محبطا، إلا إذا أثارت الحسد، وتشك المعالجة الدكتورة سوزان كراوس-وايتبورن والدكتور جيمس روبنسون في أن الصور التي ينشرها الأشخاص الذين يتمتعون بحياة تبدو أكثر مرحا وسعادة أكثر منك هي الوسيط الرئيسي للحسد، وإذا كان هذا هو الحال فإن "إنستغرام" و"فيسبوك" ما هما إلا سموم منشطة ومنصة للمقارنة الجماعية، لكن لا يجب أن يكون الأمر كذلك، تؤكد الدكتورة كراوس-ويتبورن وروبنسون لصحيفة "ديلي ميل" أن قراءة بضع صفحات من كتاب العلاج السلوكي المعرفي (CBT)، والابتعاد قليلا عن مواقع التواصل الاجتماعي مثل "إنستغرام" قد تساعد في محاربة حسدك الساحق.

وحين أن وسائل التواصل الاجتماعية لا تظهر أي علامات على التباطؤ، ترتفع قضايا الصحة العقلية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، ويمكن لمنصات مثل "تويتر" و"سناب شات" و"فيسبوك" و"إنستغرام" أن تدمر جيلا بمفردها، يبنما يقول البعض إنه ليس خطأ وسائل التواصل الاجتماعية، والبعض الآخر يقول إن وسائل الإعلام الاجتماعية انعكاس لأزمة الصحة العقلية العالمية، فالذي لا يمكن إنكاره أن وسائل التواصل الاجتماعية في كل مكان. ففي هذا الصيف، بلغ عدد مستخدمي "إنستغرام" النشطين مليار مستخدم، ويقضي هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما ما يعادل 32 دقيقة في اليوم في التنقل عبر المشاركات والقصص، وهذا هو "الاستهلاك السلبي"، كما يصفه العلماء، والذي يمكن أن يكون أكثر حسدا وإلحاق الضرر بنوعنا.
يبثّ "إنستغرام" الصور إلى شبكة واسعة من المستهلكين السلبيين، وعادة لا تأتي المشاركات بجميع المعلومات، وهذه هي الطريقة التي يتم بها تشويه الواقع.

ويقول روبنسون، وهو معالج في معهد كول في نيويورك، إن "المشكلة أن ما ينشر على "إنستغرام" لا يتم تصويره بالكامل وليس حقيقيا بالكامل.. في بعض الأحيان يعيش بعض الأشخاص على "إنستغرام" حياة غير حقيقية"، لكن الأخصائية النفسية الدكتورة سوزان كراوس-وايتبورن، وهي أستاذة متفرغة في العلوم النفسية والدماغية في جامعة ماساتشوستس أمهرست، والدكتور ربنسون يقولان إن "إنستغرام" لا يجب أن تكون أرضا خصبة للحسد.

تقول الدكتورة سوزان والدكتور ربنسون أن هناك 3 خطوات يجب اتّباعها للتخلص من هذا الحسد.

1- تُغيّر وجهة النظر والرؤية
استعمل "إنستغرام" ومستخدميه كمصدر إلهام لك بدلا من ممارسة الحسد تجاههم، "عندما ترى شخصًا يسافر حول العالم أو لديه القدرة على القيام بهذا العمل وأنت معجب به، حاول أن تفهم كيف وصل إلى هناك فتعلم من قدرات هؤلاء الأشخاص وما فعلوه"، أو أقر بأنك مختلف عنهم، وربما لا ترغب في الحياة التي يعيشوها مهما كانت مثالية لك.

2- تحدّث إلى أشخاص تعرفهم بالفعل
يتم تحطيم أوهام الحياة المثالية التي يتم رسمها عبر "إنستغرام" بسرعة أكبر عندما يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ما كان يحدث بالفعل عندما تم التقاط هذه الصورة، لإضافة إلى ذلك، وكما توصلت إليه دراسة كارنيجي ميلون فإن التواصل المباشر بين الأفراد يمكن أن يعزز من إحساسك بقيمة الذات ويكافح الحسدو الأفكار السيئة.

3- تعرّف على أنواع الصور التي تجعلك تقوم بالحسد
يمكن للصور، لا سيما عبر "إنستغرام" أن تخلق فئات مختلفة من الأوهام، ومن المحتمل أن يكون لديك صديق واحد يقوم بنشر لقطات لمغامراته الفردية بشكل مختلف كل يوم، ويبدو أن أعماله دائمًا ما تحتوي على تسميات توضيحية تبدأ بـ"أنا مُكرم جدا"، لكن يؤكد ربنسون أن هذا ليس صحيحا في الغالب وما هو إلا أن الأشخاص يخلقون عالما عاطفيا كاذبا لهم ليشعروا بالتقدير، يؤكد أن هذه الصور كاذبة.

4- اتّبع نظاما غذائيا وبدنيا صحيا
اتبع نظاما صحيا جيدا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، إذ يعزز ذلك الثقة في النفس ويخرج جميع الطاقات السلبية التي نلتقطها من وسائل التواصل الاجتماعي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرِّب هذه النصائح للتغلّب على الحسد عبر إنستغرام جرِّب هذه النصائح للتغلّب على الحسد عبر إنستغرام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib