تناول منتجات الألبان يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية
آخر تحديث GMT 00:34:21
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

تناول منتجات الألبان يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول منتجات الألبان يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية

منظمة الصحة العالمية
لندن - المغرب اليوم

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية  هي السبب الرئيسي للوفاة حول العالم، وتحصد الأمراض القلبية الوعائية حياة أخرى كل 36 ثانية، وهو ما يمثل حالة وفاة واحدة من بين كل أربع حالات وفاة في العالم.وتشير جمعية القلب الأميركية (AHA) إلى أنه ما يقرب من 80% من أمراض القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها، باستخدام تدخلات بسيطة مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة المزيد من التمارين.واستنادًا إلى بحث جديد، قد يكون هناك تغيير صغير واحد يمكنك إجراؤه في نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير مذهل على صحة قلبك، حيث يقول الخبراء، إن تناول منتجات الألبان على الإفطار بضعة أيام فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.الألبان هي مجموعة غذائية ذات سمعة مختلطة، بمجرد الإشادة به باعتباره بطلًا صحيًا مفيد للجسم، نصح الخبراء مؤخرًا بالحد من تناولك خاصةً عندما يتعلق الأمر بمنتجات الألبان كاملة الدسم.

ووفقًا لدراسة أجريت في ديسمبر الماضي من قبل باحثين من جامعة جنوب أستراليا (UniSA) بالشراكة مع جامعة ماين، فإن دمج الزبادي بانتظام في نظامك الغذائي يعد وسيلة فعالة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ذلك لأن الزبادي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.وأوضح الباحثون أن السبب في ذلك هو أن منتجات الألبان تحتوي على مجموعة من المغذيات الدقيقة، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلها تدخل في تنظيم ضغط الدم، كما أن الزبادي قد يكون مفيدًا بشكل خاص في خفض ضغط الدم لأن عملية التخمير المتضمنة في صنعه تنتج بكتيريا معينة تعزز إطلاق البروتينات التي تخفض ضغط الدم، وتقول الدراسات أن تناول وجبتين على الأقل من الزبادي أسبوعيًا سيفي بالغرض.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت أوضحت أن لارتفاع ضغط الدم، فإن تناول حصتين على الأقل في الأسبوع كان مرتبطًا بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى كل من الرجال والنساء.وخلصت الدراسة إلى أن المشاركين الذين تناولوا أكثر من وجبتين أسبوعيًا من الزبادي تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية الرئيسية أو السكتة الدماغية بنحو 20٪ خلال فترة المتابعة، ومع ذلك، يجب أن تشرب الحليب باعتدال، كما يقول الخبراء.وعلى الرغم من أن تناول الزبادي يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، إلا أن خبراء من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC) يقولون أنك قد لا تزال ترغب في الحد من كمية الحليب كامل الدسم الذي تشربه من أجل صحة القلب والأوعية الدموية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الوجبات الغنية بالحديد تخفض خطر أمراض القلب

أبرز أعراض أمراض القلب الخلقية لدى الأطفال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول منتجات الألبان يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية تناول منتجات الألبان يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل

GMT 14:02 2026 الإثنين ,27 تموز / يوليو

طريقة الحصول على أفضل سرعة شحن لهواتف أندرويد

GMT 08:14 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

ترامب يحسم الجدل بشأن منح إيران 300 مليار دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib