تناول الكربوهيدرات يقلل إمكانية التعرض للوفاة المبكرة
آخر تحديث GMT 17:22:34
المغرب اليوم -

وفقًا لنتائج دراسة علمية تم إجراءها في أميركا

تناول الكربوهيدرات يقلل إمكانية التعرض للوفاة المبكرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الكربوهيدرات يقلل إمكانية التعرض للوفاة المبكرة

تناول الكربوهيدرات قد يزيد احتمال تعرضهم للوفاة المبكرة
واشنطن - المغرب اليوم

أكّدت دراسة أميركية بأن من يقللون من تناول الكربوهيدرات قد يزيد احتمال تعرضهم للوفاة المبكرة إذا كدسوا اللحوم والأجبان في أطباقهم بدلًا من الخضر والمكسرات , ورغم أن أبحاثًا سابقة ربطت بين الأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات والنجاح في تقليل الوزن في وقت قصير وتحسن في عوامل الخطر المؤدية إلى الوفاة المبكرة مثل داء السكري، فإنه لا توجد معلومات كثيرة عن النتائج طويلة الأمد لخفض الكربوهيدرات أو عن أصناف الطعام التي يجب تناولها بديلًا من أجل صحة أفضل.

وتابع الباحثون في الدراسة الجديدة أكثر من 15 ألف بالغ تتراوح أعمارهم بين 45 و65 عاما على مدى 25 عاما تقريبًا, وتوفي في هذه الفترة 6283 شخصًا , وأفاد الباحثون في دورية لانست للصحة العامة بأن خطر الموت لمختلف الأسباب تراجع بالنسبة للمشاركين الذين حصلوا على ما بين 50 و55 في المائة من سعراتهم الحرارية من الكربوهيدرات خلال فترة الدراسة مقارنة بمن تناولوا قدرا أقل بكثير أو أكبر بكثير من الكربوهيدرات.

وتباينت النتائج كثيرًا مع اختلاف أنواع الطعام التي تناولها المشاركون بدل الكربوهيدرات , وقالت سارة زايدلمان من مستشفى بريغام والنساء وكلية هارفارد للطب في بوسطن "أنماط الغذاء قليلة الكربوهيدرات التي تستبدل بالكربوهيدرات بروتينا أو دهنًا حيواني المصدر ترتبط بخطر وفاة أكبر، بينما يحدث العكس عند استبدال بروتين أو دهن نباتي المصدر بالطاقة التي تمنحها الكربوهيدرات"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الكربوهيدرات يقلل إمكانية التعرض للوفاة المبكرة تناول الكربوهيدرات يقلل إمكانية التعرض للوفاة المبكرة



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

GMT 21:57 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

باريس تمنح سجينة إيرانية صفة مواطنة شرف

GMT 18:48 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

خبراء المكياج يعرضون نصائح يجب اتباعها في العام المقبل

GMT 01:08 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإنذارات تتسبب في تغريم 3 أندية بالدوري الاحترافي

GMT 22:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فتحي عبد الوهاب يواصل تصوير مشاهده في "حرب كرموز"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib