دراسة تكشف أن فيتامين د يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

دراسة تكشف أن فيتامين "د" يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين

الفيتامين "د"
واشنطن - المغرب اليوم

 كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أستراليون عن دور الفيتامين "د" في الحدّ من أمراض القلب والسكتات الدماغية.وتابع الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها في مجلة The BMJ الطبية، مجموعة من كبار السن (21315 شخصا) تراوحت أعمارهم بين 60 و84 عاما، على مدة 5 سنوات، وهي الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وحسبما ذكر موقع "ميديكال نيوز توداي"، فإنه في حين لم يجد العلماء أن فيتامين "د" له أي تأثير على السكتات الدماغية عند مقارنة مجموعة التحكم ومجموعات الاختبار، فقد اكتشفوا أن معدل الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية الرئيسية كان أقل بنسبة 9 في المئة لدى المجموعة التي تناولت مكمل "فيتامين الشمس".

ووفق الباحثين، فإنه من بين المشاركين الذين تناولوا فيتامين "د" (مرة واحدة شهريا لمدة خمس سنوات على شكل 60000 وحدة)، كانت حوادث النوبات القلبية أقل بنسبة 19 في المئة مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

وقال الباحثون إن دراستهم تشير إلى أن "مكملات فيتامين (د) قد تقلل من حدوث الأمراض القلبية الوعائية الرئيسية، وخاصة احتشاء عضلة القلب، وانسداد الأوعية التاجية".

ونقل موقع "ميديكال نيوز توداي" عن الدكتور يو مينغ ني، طبيب القلب في معهد ميموريال كير للقلب والأوعية الدموية في مركز أورانج كوست الطبي في فاونتن فالي بكاليفورنيا، قوله: "عند مراجعة هذه الدراسة، نستنتج أنه قد يكون هناك اتجاه نحو فائدة مكملات فيتامين (د) للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لا سيما فيما يتعلق بالوقاية من النوبات القلبية".

ومن جانبه قال الدكتور ديمتري نيفيلف، المدير المساعد لأمراض القلب في مستشفى جامعة ستاتن آيلاند في نيويورك: "دعمت النتائج بشكل عام فكرة أن مكملات فيتامين (د) قد تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وإن كان ذلك بشكل معتدل. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول العلاقة بين مكملات فيتامين (د) والأمراض القلبية الوعائية".

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تناول فيتامين د أثناء الحمل يُزيد من فرص الولادة الطبيعية

 

فيتامين د يُساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن فيتامين د يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية دراسة تكشف أن فيتامين د يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib