الجوز يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين
آخر تحديث GMT 11:03:08
المغرب اليوم -
الدبيبة يحذر من استهداف المنشآت النفطية بالطائرات المسيرة ويؤكد محاسبة المسؤولين عن الهجمات سنتكوم تعلن استهداف سفينة في مضيق هرمز بزعم انتهاك الحصار الأمريكي على إيران الحرس الثوري الإيراني يلوّح بنقل العمليات إلى أراضي خصومه وسط تصاعد التوتر مع واشنطن فلسطين تحذر مجلس الأمن من مخاطر الضم والتهجير وتطالب بتحرك دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي مقتل وإصابة 16 شخصا في هجوم حوثي على سفينة بباب المندب منظمة العفو الدولية تنتقد أحكام الإعدام بحق بشار وماهر الأسد وتطالب بإلغاء المحاكمات الغيابية وعقوبة الإعدام الأهلي يحسم مصير إمام عاشور ويغلق الباب أمام رحيله في الميركاتو الصيفي جوليان ألفاريز يثور غضبًا ويهدد بالتصعيد للرحيل عن أتلتيكو مدريد والانضمام إلى برشلونة مانشستر سيتي يعلن رحيل كالفين فيليبس إلى شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة مجددًا مسيرة مجهولة تربك حركة الطيران في مطار هانوفر الألماني وتعليق الإقلاع والهبوط مؤقتًا
أخر الأخبار

4 ساعات تكفي عقب استخدامه لتحسين الصحة

الجوز يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجوز يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

الجوز يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تناول بعض الجوز يؤدي إلى تحسن ملحوظ في مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة مرونة الأوعية الدموية مما يساعد على تدفق الدم في الشرايين والأوردة بسهولة، وهي الآثار التي تظهر على الفور بعد أربع ساعات فقط من أكل هذا النوع من المكسرات. ودفعت نتائج الدراسة الباحثين إلى التأكيد بأن تناول الجوز بصفة دورية يجنب الإنسان الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
وأكد الفريق البحثي في جامعة بين ستايت في بنسلفانيا أن تناول بعض حبات الجوز غير المقشور أو كمية من زيت الجوز أربع مرات أسبوعيًا له فوائد صحية عظيمة.
وتعتبر هذه هي الدراسة هي الأولى التي تحدد أي جزء من أجزاء ثمرة الجوز هو الذي يوفر الفائدة للإنسان، فقامت بتجربة عملية تضمنت عينة من مرضى ارتفاع مستوى الكوليستول في الدم.
وطلب الباحثون من بعض الحالات الـ 15 المشاركون في الدراسة تناول 85  جرام من ثمار الجوز غير المقشورة بينما طُلب من البعض الآخر تناول 6 جرام من قشر الجوز أما الباقون فتناولوا 51 جرام من الجوز المقشور.
وتفقدت الدراسة مستوى الكوليسترول في الدم بعد مرور ساعة، وساعتين، وأربع ساعات وست ساعات.
وكانت النتيجة التي فاجأت الفريق المعد لهذه الدراسة هي أن تناول الجوز غير المقشور أدى إلى تحسن مستوى الكوليسترول في الدم بعد أربع ساعات فقط من تناوله بالإضافة إلى إضافة قدر أكبر من المرونة للأوعية الدموية.
وذكر الباحثون أن الخلايا المبطنة للأوعية الدموية هي المسؤولة عن مرونة الأوعية، بينما يحتوي الجوز على أوميجا 3 وفيتامين E، وهما العنصران اللازمان لتحسن صحة هذه الخلايا، يعمل تناول الجوز على إحداث مرونة فورية للأوعية الدموية بالتوازي مع خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وهو ما يقضي تمامًا على العوامل التي تسبب أمراض القلب والشرايين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوز يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين الجوز يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib