تحذير من أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر
آخر تحديث GMT 11:03:08
المغرب اليوم -
الدبيبة يحذر من استهداف المنشآت النفطية بالطائرات المسيرة ويؤكد محاسبة المسؤولين عن الهجمات سنتكوم تعلن استهداف سفينة في مضيق هرمز بزعم انتهاك الحصار الأمريكي على إيران الحرس الثوري الإيراني يلوّح بنقل العمليات إلى أراضي خصومه وسط تصاعد التوتر مع واشنطن فلسطين تحذر مجلس الأمن من مخاطر الضم والتهجير وتطالب بتحرك دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي مقتل وإصابة 16 شخصا في هجوم حوثي على سفينة بباب المندب منظمة العفو الدولية تنتقد أحكام الإعدام بحق بشار وماهر الأسد وتطالب بإلغاء المحاكمات الغيابية وعقوبة الإعدام الأهلي يحسم مصير إمام عاشور ويغلق الباب أمام رحيله في الميركاتو الصيفي جوليان ألفاريز يثور غضبًا ويهدد بالتصعيد للرحيل عن أتلتيكو مدريد والانضمام إلى برشلونة مانشستر سيتي يعلن رحيل كالفين فيليبس إلى شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة مجددًا مسيرة مجهولة تربك حركة الطيران في مطار هانوفر الألماني وتعليق الإقلاع والهبوط مؤقتًا
أخر الأخبار

ما نتناوله في طفولتنا يحدد مخاطر إصابتنا بأمراض القلب

تحذير من أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تحذير من أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر

النظام الغذائي المتوازن للأطفال
لندن ـ ماريا طبراني

 قال الباحثون إن النظام الغذائي للأطفال في سن الثالثة يمكن أن يحدد مخاطر إصابتهم بأمراض القلب في فترة البلوغ، حيث وجدت دراسة أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر، مع علامات منذرة ملحوظة لنسبةالكولسترول في الأطفال في الفترة بين ثلاثة وخمسة أعوام، وأن هذا يشير إلى أن التدخلات الرامية إلى حماية الصحة يجب أن تبدأ قبل ذلك بكثير، وذلك وفقاً لباحثين، من مستشفى سانت مايكل في تورنتو، حيث أنهم قاموا بملاحظة 1076 طفلاً في المرحلة التي تسبق دخولهم المدرسة، وقاموا بدرس العلاقة بين عاداتهم الغذائية ومستوى الكولسترول في الدم، وهي علامة من علامات مخاطر القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق.
  وقالت الدكتورة نافيندرا بيرسود ، في تصريحات نشرتها مجلة الجمعية الطبية الكندية، "تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن هناك ارتباطاً بين السلوكيات الغذائية ومخاطر القلب والأوعية الدموية التي تظهر في سن مبكر من العمر، والتي قد تكون هدفاً محتملاً للتدخل المبكر، والسلوكيات الغذائية كما قال الآباء كانت مرتبطة بشكل إيجابي مع مستويات الكولسترول في الدم لدى الأطفال التي تتراوح أعمارهم من ثلاثة وخمسة أعوام، واستمرت العلاقة بين السلوكيات الغذائية ومستوى الكولسترول بعد التحكم وضبط عوامل السن والنوع ووزن الولادة و مَنْسوب كتلة الجسم للوالدين ومستوى سكر الحمل وعرق الوالدين".
  وقالت إن النتائج تشير إلى أن الأمر قد يستدعي التدخل المبكر، وأضافت "النتائج التي توصلنا إليها تدعم الجدل السابق بشأن التدخلات بهدف تحسين السلوكيات الغذائية للأطفال في سن ما قبل المدرسة، وذلك عن طريق دليل تعزيز استجابة الغذاء، الذي يُوفر للبالغين الوصول المناسب إلى الأطعمة الصحية، بحيث لا يكون استخدام الأطفال الرغبة والإشارات الداخلية، عن طريق توجيه الآباء أو التليفزيون وميول الطفل لتحديد الوقت والكمية التي يستهلكونها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير من أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر تحذير من أن تأثير الغذاء غير الصحي يبدأ في سن مبكر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib