المراهقون غير الملقحين بكورونا في خطر وأكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المراهقون غير الملقحين بكورونا في خطر وأكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المراهقون غير الملقحين بكورونا في خطر وأكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى

اللقاحات
واشنطن -المغرب اليوم

أظهر تقرير أميركي جديد أن المراهقين غير الملقحين أكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى من أقرانهم من المطعمين.
ووفقاً لتقرير جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أظهرت دراسة أن اللقاحات كانت فعالة للغاية في الوقاية من مرض كوفيد-19 الخطير لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17عاماً (وهم الفئة العمرية الوحيدة للأطفال التي تمت الموافقة على تلقيحهم بلقاح COVID-19 حالياً).
ونظرت الدراسة في بيانات المستشفيات من 14 ولاية أميركية مختلفة، بين 20 يونيو/حزيران و31 يوليو/تموز الماضي، وهي الفترة التي قفز فيها معدل الاستشفاء العام للمراهقين بما يقرب من 10 مرات مع انتشار متغير دلتا شديد العدوى، وفقاً لمجلة "بيبول" الأميركية.
خلال ذلك الوقت، كان عدد الأطفال غير الملقحين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، والذين نقلوا إلى المستشفى جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أعلى بنسبة 10.1 مرة من أولئك الذين تلقوا تلقيحهم بالكامل.
وقال الباحثون، إن البيانات تظهر أن اللقاحات كانت فعالة للغاية في الوقاية من الفيروس التاجي الخطير.
وفي الوقت الحالي، تمت الموافقة على لقاح مضاد لكوفيد-19 من شركة الأدوية الأميركية فايزر Pfizer، للاستخدام في الأطفال من سن 12 إلى 17 عاماً.
في دراسة أخرى من مركز السيطرة على الأمراض، الجمعة، حدد الباحثون أن المزيد من الأطفال تم نقلهم إلى المستشفى أو أرسلوا إلى غرفة الطوارئ بسبب كوفيد-19، في الولايات الأمريكية ذات معدلات التطعيم المنخفضة.
خلال فترة أسبوعين، من 14 إلى 27 أغسطس/آب، كانت زيارات غرف الطوارئ أعلى بمقدار 3.4 مرات في الولايات ذات معدلات التطعيم الأقل، وكانت حالات الاستشفاء أعلى بـ 3.7 مرات من الولايات بمعللات الأعلى تلقيحاً.
ومع عدم قدرة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً على التطعيم، أكد الباحثون على حاجة كل شخص مؤهل للحصول على اللقاحات وحماية المجتمعات الضعيفة.
كما قال الباحثون: "التطعيم الواسع على مستوى المجتمع لجميع الأشخاص المؤهلين هو عنصر حاسم في استراتيجيات التخفيف ومكافحة الفيروس ولحماية السكان الأطفال من عدوى ساري- كوف- 2 ومرض كوفيد-19 الشديد".
وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الخميس الماضي، شددت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، على أن الأطفال لا يمرضون بسبب متغير دلتا، ولكن بسبب معدلات التطعيم المنخفضة، ولذلك، يجب الاستمرار في تطعيم جميع المؤهلين لحماية أطفالنا الصغار من المرض".

قد يهمك ايضًا:

ما مدى فعالية اللقاحات المضادة لـ كورونا في الوقاية من عدوى دلتا

 

تفاصيل قرب توصل المغرب بجرعات جديدة من اللقاحات

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المراهقون غير الملقحين بكورونا في خطر وأكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى المراهقون غير الملقحين بكورونا في خطر وأكثر عرضة 10 مرات لدخول المستشفى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib