3 أكواب من الشاي يوميًا تقي من اضطرابات الذاكرة
آخر تحديث GMT 11:03:08
المغرب اليوم -
الدبيبة يحذر من استهداف المنشآت النفطية بالطائرات المسيرة ويؤكد محاسبة المسؤولين عن الهجمات سنتكوم تعلن استهداف سفينة في مضيق هرمز بزعم انتهاك الحصار الأمريكي على إيران الحرس الثوري الإيراني يلوّح بنقل العمليات إلى أراضي خصومه وسط تصاعد التوتر مع واشنطن فلسطين تحذر مجلس الأمن من مخاطر الضم والتهجير وتطالب بتحرك دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي مقتل وإصابة 16 شخصا في هجوم حوثي على سفينة بباب المندب منظمة العفو الدولية تنتقد أحكام الإعدام بحق بشار وماهر الأسد وتطالب بإلغاء المحاكمات الغيابية وعقوبة الإعدام الأهلي يحسم مصير إمام عاشور ويغلق الباب أمام رحيله في الميركاتو الصيفي جوليان ألفاريز يثور غضبًا ويهدد بالتصعيد للرحيل عن أتلتيكو مدريد والانضمام إلى برشلونة مانشستر سيتي يعلن رحيل كالفين فيليبس إلى شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة مجددًا مسيرة مجهولة تربك حركة الطيران في مطار هانوفر الألماني وتعليق الإقلاع والهبوط مؤقتًا
أخر الأخبار

لاحتوائه على مادة الثيانين الكيمائية

3 أكواب من الشاي يوميًا تقي من اضطرابات الذاكرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 3 أكواب من الشاي يوميًا تقي من اضطرابات الذاكرة

الشاي يحافظ على صفاء الذهن لدى المسنين
نيويورك ـ مادلين سعادة

يبدو أنه أصبح هناك مبرر لتناول قدح أخر من الشاي، إذ أثبتت دراسة حديثة أن "الشاي من المشروبات التي تحافظ على صفاء الذهن لدى المسنين". كانت هذه نتيجة تحليل فريق بحثي أميركي لـ 6 دراسات عن المشروبات الغنية بالكافيين، إذ تضمنت عينة الدراسة التحليلية 7000 رجل وامرأة".وتم توجيه السؤال للمشاركين في الدراسة حول ما إذا كانوا يتناولون الشاي، وكم الشاي والقهوة التي يتناولونها يوميًا بهدف 

التوصل إلى أثر هذين المشروبين على الذاكرة واليقظة الذهنية. وخضع المشاركون لاختبار ذاكرة مشابه للاختبار المستخدم مع المراحل الأولى من الإصابة بألالزهايمر بعد التعرف على كميات الشاي والقهوة التي يتناولونها يوميًا. وبعد مرور عشر سنوات من الاختبار الأول، خاض المشاركون اختبارًا آخرً للذاكرة ليثبت أن "الدرجات التي حصلوا عليها في المرة الأولى لم تتغير أو لم تتعرض لأي تراجع يُذكر". وفي جميع الدراسات التي تضمنت الشاي والقهوة بالدراسة وأثرها على القدرات العقلية، ثبت أن "المشروبات التي تحتوي على الكافيين توفر صفاء الذهن واليقظة وفقًا لما هو منشور في مجلة "أدفناسز إن نيوترشن". كما ثبت من خلال دراسة أُجريت في سنغافورة بمناقشة 1500 رجل وامرأة ممن يشربون أربعة أكواب فأكثر من الشاي، وهو من ثبت تراجع مشكلات الذاكرة بنسبة 75%. كما أشار أحد الأبحاث إلى أن "ثلاثة أكواب من الشاي السيلاني يؤدي إلى تفادي تراجع قدرات الذاكرة بنسبة 43% مع إشارة دراسة أُجريت على 4000 من الأميركيين إلى أن الشاي تحديدًا من بين المشروبات الغنية بالكافيين، يساعد على دعم القدرات المعرفية لدى المرأة تحديدًا". كما أشارات الدراسة الأميركية إلى أن "الشاي يحتوي على مركبات من شأنها القضاء على السموم التي تسبب مرض ألالزهايمر، إضافة إلى احتواء الشاي على الثيانين، وهو مركب كيميائي نباتي لا يوجد إلا في الشاي وعش الغراب".  
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 أكواب من الشاي يوميًا تقي من اضطرابات الذاكرة 3 أكواب من الشاي يوميًا تقي من اضطرابات الذاكرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib