التبول داخل أحواض السباحة السبب الرئيسي لاحمرار العيون
آخر تحديث GMT 02:31:09
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

دعوات إلى إتباع الطرق السليمة قبل النزول إلى الحوض

التبول داخل أحواض السباحة السبب الرئيسي لاحمرار العيون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التبول داخل أحواض السباحة السبب الرئيسي لاحمرار العيون

السباحة في حمامات السباحة
واشنطن - رولا عيسى

يعزي البعض أسباب احمرار العيون الناتجة عن السباحة في حمامات السباحة، إلى كمية الكلور الموضوعة في المياه، إلا أن الباحثين أكدوا أن السبب الرئيسي يكمن في تبول الناس داخل حوض السباحة.

ويؤكد خبراء الصحة من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC"، ونوعية المياه ومجلس الصحة ومؤسسة حمامات سباحة الوطنية "NSPF"، أن مشكلة تبول الناس في أحواض السباحة سيئة للغاية، ولذلك أطلقوا حملة جديدة لتثقيف وتوعية الناس.

وكشفت دراسة جديدة أجراها المركز البحثي "Survata" بالنيابة عن مجلس الجودة والمياه الصحية، أن ما يقرب من نصف الأميركيين المستطلع آرائهم، يعتقدون بشكل غير صحيح أن هناك مادة كيميائية تضاف إلى حمامات السباحة، تتحول إلى لون واضح في وجود بول، ويلقي 71% من المستطلعة آرائهم اللوم على الكلور في التسبب في اهتياج واحمرار عيون السباحين.

وذكر رئيس البرنامج الصحي للسباحة التابع لمركز "CDC" ميشيل هيلافسا "يضاف الكلور والمطهرات الأخرى إلى حمام السباحة لتدمير الجراثيم، ولكن التبول يستنفد الكلور ويتسبب في احمرار عيون الناس".

وأشار إلى أن "الحل ليس اللجوء إلى علم الصواريخ، ولكنه نوع من حسن التصرف المشترك، فالأمر بمنتهى البساطة يتلخص في استخدام السباحين حمامات السباحة لغرضها، والمراحيض للتبول، والأماكن المخصصة للاستحمام قبل النزول إلى حوض السباحة، وبالتالي لن تحمر العيون".

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"NSPF" توماس لاتشوكي أن "لون عيون السباحين هي المؤشر الحقيقي لتبول الأشخاص في حوض السباحة، فالرائحة التي يشمها الناس في حمامات السباحة ليست في الواقع كلور".

ولفت رئيس المركز الأميركي لنوعية المياه والمجلس الصحي كريس واينت إلى أن "ما يشمه الناس في الواقع هو عبارة عن رائحة المواد الكيميائية التي تتكون من، اختلاط الكلور مع المركبات التي تحتوي على النيتروجين الموجود في البول والعرق والأوساخ من أجسام السباحين".

وتحدث هذه المواد وليس الكلور نفسه، تهيجا في العينين والجلد والجهاز التنفسي، مما يتطلب وضع المزيد من الكلور في بركة السباحة لكسر المهيجات، وذلك وفقا لمركز نوعية المياه ومجلس الصحة.

ويشار إلى أن مركز "CDC" تعاون مع مجلس الكيمياء الأميركي لإصدار كتيب يتضمن نصائح رئيسية حول السباحة الصحية، التي تشمل الاستحمام قبل السباحة وعدم التبول في حمام السباحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التبول داخل أحواض السباحة السبب الرئيسي لاحمرار العيون التبول داخل أحواض السباحة السبب الرئيسي لاحمرار العيون



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib