15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم
آخر تحديث GMT 01:02:39
المغرب اليوم -

من المتاحف إلى المدن التي تحكمها القطط والطبيعة الساحرة

15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم

15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم
كوالالمبور - ليال نجم

1. ماليزيا بورنيو إنها مفصولة عن طريق بحر الصين الجنوبي، وتعتبر شبه جزيرة تقع شرق ماليزيا مما يتيح للمسافرين اثنين من التجارب المختلفة, في الواقع، فإن المنطقتين تشعرك في بعض الأحيان مثل دولتين منفصلتين, الأولى هي موطن لتغلي المدن، ومزارع الشاي النبيلة، المنتجعات المشمسة وغالبية سكان ماليزيا، في حين أن الأخيرة هي أرض البرية الوعرة من القرى التقليدية والحياة البرية الغريبة والنائية الهادئة.

15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم
2. قردة أورانغ-أوتانس تعيش شرق ماليزيا في موطنها بورنيو أورانغ أوتان-والتي، على الرغم من كونها واحدة من الحيوانات الأكثر احتراما في آسيا، مهددة بالانقراض بسبب فقدان البيئات الطبيعية, ولا يزال هناك جيوب من الغابات المطيرة حيث يمكن رصد هذه القرود الكبيرة جنبا إلى جنب مع الفيلة الأقزام في  بورنيو, وهناك أيضا العديد من مراكز التأهيل للأورانج أوتان في المنطقة، حيث يمكن للزوار التعرف على المعارك الشاقة التي تخوضها هذه المخلوقات، والذين يسعون جاهدين لحمايتهم.

3.  الغذاء استثنائي, فربما لن يكون هناك مجال للشك أن ماليزيا تضم الطهي الأكثر إثارة في جنوب شرق آسيا, وتقدم أفضل الأطباق عادة في الأكشاك في الشوارع، ولكن في هذا البلد الذي يتحدث طعام عنه، ليس هناك حاجة للتباهي, وهو ما يعكسه السكان، المأكولات الماليزية هي بوتقة من النكهات الهندية والصينية والماليزية، والتي هي مبهجة لأولئك الذين يحبون الطعام.

4.  لتجربة الحياة في كوالا لمبور, تلك المدينة المليئة بناطحات السحاب، وهناك المنزل الشهير من أبراج بتروناس، وكانت هذه الآثار اللامعة أطول المباني في العالم في الماضي، وتعكس طموحات هذه الأمة النامية, حيث أن كل هذا الزجاج والصلب يبدو غريبا على خلاف مباني كوالا لمبور القديمة الاستعمارية، الأسواق الليلية التقليدية والحدائق المورقة، ولكن مثل هذه التناقضات تجعل المشهد مقنعا.

5. للحصول على تجربة الغوص مع حدائقهم المرجانية الملونة والحياة البحرية السخية، سواء سكان شبه جزيرة ماليزيا وشرق ماليزيا يمكنهم أن يفخروا بالغوص الممتاز, وتتضمن جزيرة تيومان، التي تقع داخل محمية بحرية محمية الشعاب، وجزر بيرنتيان الجميلة. والحق يقال، شرق ماليزيا هي على الارجح أفضل للمغامرات تحت الماء.

6. تجربة روعة ملقا الاستعمارية هي مدينة استعمارية جميلة التي تفتخر بالمتاحف الجميلة والمطاعم الرائعة والهندسة المعمارية الهولندية المتألقة.

7. لتكاسل في لانكاوي واحدة من المنتجعات السياحية الرائدة في ماليزيا المعفاة من الرسوم الجمركية، وهي أحد الأسباب التي تجعل الناس يتزاحمون على شواطئها, ومع ذلك، فإن معظمهم يأتون من أجل الشواطئ الرملية والحانات والمطاعم الحية التي لا تعد ولا تحصى، حيث يمكنك أن تستلقي بكسل خلال الأيام المشمسة, وإذا كنت تتعب من حياة الشاطئ، يمكنك استئجار دراجة واستكشاف المناطق الداخلية الفاتنة حيث ستجد الغابات المطيرة والشلالات والعديد من القرود.

8. معابد بينانغ حيث تشتهر بمعابدها، التي تضفي للجزيرة أجواء روحية, ويتخللها العاصمة جورج تاون، مع المقدسات الصينية المزخرفة، ولكن أروع مكان للعبادة هنا يجب أن يكون كيك لوك سي، الذي يرتفع بشكل كبير فوق أسطح المنازل في المدينة وهو معبد بوذي, وعند الانتهاء من التطواف حول المعابد البالية، استلقي على الشواطئ المشمسة في بينانغ وتمتع بالمأكولات البحرية المحلية.
 
9. أقدم الغابات المطيرة في العالم, وتقع في شبه جزيرة ماليزيا تامان نيغارا، التي تعود لما يقرب من 130 مليون سنة، لذا فهي أقدم الغابات المطيرة المتساقطة في العالم, وتعد ملاذا للمتجولين، والمتسلقين ومراقبي الطيور، الغابة هي واحدة من الثروات الطبيعية الرئيسية في البلاد.
 
10. شرب الشاي في مرتفعات كاميرون خلال محاولة للهروب من الحرارة الخانقة في الأراضي المنخفضة، فر المستعمرون البريطانيون إلى التلال إلى الشمال مباشرة من كوالالمبور حيث أقاموا مزارع الشاي والمنتجعات على التل ومحطة القطار في ما أصبح يعرف باسم مرتفعات كاميرون, ولا تزال منطقة شهيرة بالنسبة للزوار، الذين يأتون من أجل التهدئة، وصعود التلال وشرب الشاي.

11.مهرجانات مجنونة في بعض الكهوف, تقع إلى الشمال مباشرة من كوالالمبور كهوف باتو، وهي سلسلة من الكهوف الكلسية، وتعتبر مزار هندوسي, وكل عام في شهر كانون الثاني/يناير أو شباط/فبراير، كجزء من مهرجان تايبوسام، الملايين من المصلين يتوافدون على هذه الدوائر الطبيعية حيث يقومون بطقوس وشعائر مجنونة. إنها مميزة وممتعة جدا، إذا كان لديك الجرأة على ذلك.

12. تفتخر بأنها أعلى قمة في جنوب شرق آسيا, ومن أبرز النقاط في الرحلة إلى شرق ماليزيا، قمة جبل كينابالو التي يصل ارتفاعها إلى 4094 م، وتقدم إطلالة خلابة على جزيرة بورنيو, ومعظم الناس يبدؤون الرحلة في ساعة متقدمة للحاق بشروق الشمس فوق القمة، ولكن الشروع في هذه الرحلة سوف يحتاج إلى دليل وتصريح.

13. البقاء في لونغ هاوس, حيث يعتبر العيش في أحد المنازل القبلية التقليدية في شرق ماليزيا هي تجربة فريدة من نوعها لجزيرة بورنيو, كون هذه المنازل البدائية مصنوعة من الخشب عادة لإيواء قرى بأكملها ويمكن العثور عليها على طول ضفاف نهر ساراواك.

14. المساجد المذهلة, وتعد كوالا لمبور شهيرة بالمساجد الرائعة, وهناك الكثير من المساجد الرائعة المعاصرة مثل مسجد نيغارا، وتأتي مساجد المدينة على جميع الأشكال والأحجام, ويوجد مسجد كوالا تيرينغانو ديه الشهير المصنوع من الزجاج خارج العاصمة، وملقا تضم واحدا من الأخشاب وبوتراغايا تضم آخر منحوتا من الغرانيت الوردي.

15. مدينة مخصصة للقطط حيث تعتبر كوتشينغ في شرق ماليزيا معروفة بغرابتها مع القطط, وتكرس الكثير من معالمها، المتاحف والمتاجر والمطاعم للقطط, وفي الواقع المدينة تأخذ اسمها حتى من كلمة قطة في لغة الملايو (kucing), وربما تستحق أن تمر بها في طريقك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم 15 مغامرة يمكنك القيام بها في ماليزيا لتكتشف أشهى المأكولات في العالم



أزياء برّاقة من وحي بلقيس فتحي لأطلالة مميزة

دبي - المغرب اليوم

GMT 13:40 2021 الأحد ,05 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تنسيق إطلالاتك الشتوية بطرق مبتكرة لأطلالة مميزة
المغرب اليوم - خطوات تنسيق إطلالاتك الشتوية بطرق مبتكرة لأطلالة مميزة

GMT 00:13 2021 الإثنين ,06 كانون الأول / ديسمبر

دبي ثاني أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2021
المغرب اليوم - دبي ثاني أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2021

GMT 13:33 2021 الأحد ,05 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات غرف المعيشة المودرن في 2022
المغرب اليوم - ديكورات غرف المعيشة المودرن في 2022

GMT 14:43 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح موضة اتبعيها عند ارتداء الملابس الجينز
المغرب اليوم - 6 نصائح موضة اتبعيها عند ارتداء الملابس الجينز

GMT 13:58 2021 الأحد ,05 كانون الأول / ديسمبر

مراكش تحتضن مكتباً جهوياً لمنظمة السياحة العالمية
المغرب اليوم - مراكش تحتضن مكتباً جهوياً لمنظمة السياحة العالمية

GMT 14:39 2021 الجمعة ,03 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق لوحات الحائط بغرف الجلوس
المغرب اليوم - طرق تنسيق لوحات الحائط بغرف الجلوس

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 12:28 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الثور السبت26-9-2020

GMT 17:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 06:31 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب ليستر سيتي يدخل دائرة اهتمامات إدارة مانشستر يونايتد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib