تفاصيل إطلاق وزارة السياحة المصرية سلسلة جديدة من الأفلام الوثائقية
آخر تحديث GMT 11:08:52
المغرب اليوم -

أنتجتها مجموعة قنوات إيطالية عن أسرار الحضارة القديمة

تفاصيل إطلاق وزارة السياحة المصرية سلسلة جديدة من الأفلام الوثائقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاصيل إطلاق وزارة السياحة المصرية سلسلة جديدة من الأفلام الوثائقية

المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو
القاهرة ـ المغرب اليوم

نظّمت وزارة السياحة، مساء السبت، مؤتمرا للإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في إيطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية وذلك وسط حضور وسائل الإعلام الإيطالية والمصرية.

وتذاع هذه الحلقات في برنامج Freedom Oltre Il Confine والذي يقدمه المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو Roberto Giacobbo أحد أشهر مقدمي البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا.

وشارك في الحضور اليوم الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وخالد أبوبكر رئيس المجلس الأعمال المصري الإيطالي.

وحضر مقدم البرنامج المذيع روبرتو جاكوبو، وفريق العمل، وچورچيو ريستيللي Giorgio Restelli مدير الإنتاج الفني بمجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، وسبستيانو لومباردي Sebastian Lombardi مدير القناة الرابعة الإيطالية Rete 4.

وشارك في الحضور وفد من ممثلي أشهر الصحف الايطالية اليومية الأكثر مبيعا في إيطاليا وهي Corriere della sera – Repubblica – Stampa – Giornale – Libero – Verita – Sole 24 – Italia Oggi – Leggo"، ووكالة الأنباء الإيطالية الأولى ANSA، والمجلة الأسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni، والذين تستضيفهم الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة في مصر خلال الفترة من 10 مايو إلى 13 مايو الجاري في زيارة تعريفية تتضمن زيارة منطقة أهرامات الجيزة وأبوالهول والمتحف المصري بالتحرير وشارع المعز وخان الخليلي.

وأكدت الوزارة -في بيان لها- أن هذا الأسبوع يعد أسبوعا مهما في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية، حيث بدأ بالإعلان عن الشراكة مع شبكات CNN العالمية، واليوم يتم الإعلان عن التعاون مع مجموعة قنوات mediaset الإيطالية، مؤكدة على أهمية إقامة شراكات متعددة لنصل إلى كل الأسواق السياحية المختلفة.

وأشار البيان إلى أنه نظرا لهذا النجاح تم الاتفاق على تسجيل سلسلة أخرى من الحلقات عن مصر تتضمن أكثر من ١٣ حلقة جديدة تم تصويرها في أسوان وأبوسمبل وأبيدوس بسوهاج والأقصر والجيزة وسقارة خلال الفترة من 2 إلى 18 أبريل الماضي.

وتابع أن ذلك يأتي في إطار الدعاية والترويج لمصر في إيطاليا التي تعد أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، ويساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هناك، بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي تتميز به مصر.

وأكد البيان على عظمة وثراء الحضارة المصرية القديمة التي لازالت تبهر العالم ، وعلى الآثار المصرية التي ستظل تحكي لنا عن عظمة وعبقرية الإنسان المصري القديم.

وأوضح أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الآن على الحكاية والمكان والناس، وليس علي الصورة فقط، حيث يبحث السائح يبحث الآن عن معايشة تجربة جديدة.

وخلال كلمته أشاد الدكتور زاهي حواس بتعاون وزارة السياحة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الايطالي الشهير روبرتو جاكوبو للترويج للسياحة للمصرية في ايطاليا، مؤكدا على النجاح الكبير الذي حققته حلقات البرنامج عند إذاعتها في ايطاليا، مشيرا الي أن هذا التعاون سيساهم في عودة السياحة الايطالية الي مصر، كما أشاد باتفاقية التعاون التي أطلقتها وزارة السياحة منذ ثلاثة أيام مع شبكة CNN العالمية للترويج للسياحة المصرية.

ومن جانبه أكد المذيع روبرتو جاكوبو على النجاح الكبير الذي حققته الحلقات الأولى للبرنامج عن مصر، وقدم فيديو تعريفي عن البرنامج وما قام بتصويره في الدول المختلفة، كما عرض فيلما يقدم نبذة عما سيتضمنه الموسم الجديد من حلقات البرنامج عن مصر، كما عرض جزء من الحلقة التي أذيعت في الموسم الأول للبرنامج والتي تصويرها من المتحف المصري الكبير والتي استضاف خلالها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ولاقت نجاحا كبيرا، حيث حازت على 2 مليون مشاهد.

قد يهمك أيضًا:

"لابيتا دبي" يعلن عن شراكة مع "دبي للسيدات" تخول للنساء التمتع بأجواء شاطئ جميرا

فندق ذا ميرشانت هاوس مفهوم جديد للضيافة في المنامة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل إطلاق وزارة السياحة المصرية سلسلة جديدة من الأفلام الوثائقية تفاصيل إطلاق وزارة السياحة المصرية سلسلة جديدة من الأفلام الوثائقية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib