كرواتيا وجهة شهيرة لعشاق الإبحار وممارسة الرياضات المائية
آخر تحديث GMT 17:54:22
المغرب اليوم -

كرواتيا وجهة شهيرة لعشاق الإبحار وممارسة الرياضات المائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كرواتيا وجهة شهيرة لعشاق الإبحار وممارسة الرياضات المائية

أماكن سياحية
القاهرة - المغرب اليوم

تقع كرواتيا في أوروبا الشرقية، وتشتهر بساحلها الخلاب على طول البحر الأدرياتيكي. تفتخر البلاد بالعديد من الجزر والمياه الصافية والمدن الساحلية الخلابة. تتمتع بتاريخ غني وتشتهر بمواقعها التاريخية المحفوظة جيدًا، وبعضها من مواقع التراث العالمي الشهيرة التابعة لليونسكو.

تعد كرواتيا وجهة شهيرة لعشاق الإبحار بسبب جزرها العديدة وسواحلها الجميلة. كما يتم الاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج شراعيًا والتجديف بالكاياك على نطاق واسع. وتشتهر أيضًا بالمطبخ الكرواتي المتأثر بالنكهات المتوسطية وأوروبا الشرقية، وتشتهر بالمأكولات البحرية الطازجة وزيت الزيتون ومجموعة متنوعة من الأطباق المحلية. وتشتهر البلاد أيضًا بمهرجاناتها وفعالياتها الموسيقية النابضة بالحياة.
أفضل وقت لزيارة كرواتيا هو من الربيع (مارس إلى مايو) وأوائل الخريف (سبتمبر إلى أكتوبر). يوفر الربيع وأوائل الخريف طقسًا لطيفًا مع حشود أقل مقارنة بالصيف. في الآتي، جولة على المحطات السياحية في كرواتيا.
دوبروفنيك

تقع دوبروفنيك على الساحل الجنوبي لكرواتيا في منطقة دالماتيا، وهي جوهرة ساحلية تتميز بجمال طبيعي مذهل وغارقة في الأهمية التاريخية. تقع هذه المدينة على طول البحر الأدرياتيكي على الساحل الدلماسي. تتمتع مدينة دوبروفنيك بتاريخ طويل وحافل يعود تاريخه إلى القرن السابع. تعد المدينة القديمة المحفوظة جيدًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المعروفة بجدرانها التي تعود للقرون الوسطى وهندستها المعمارية التاريخية. واحدة من السمات الأكثر شهرة في المدينة هي أسوار المدينة القديمة، كما أنها موطن للعديد من المعالم الثقافية والتاريخية، بما في ذلك الكنائس والأديرة والقصور والمتاحف. موقع المدينة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي يعني أنها توفر شواطئ جميلة ومياه صافية. يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والحمامات الشمسية وممارسة الرياضات المائية المختلفة على طول ريفييرا دوبروفنيك. تعد دوبروفنيك بمثابة بوابة لاستكشاف جزر إلافيتي القريبة ومتنزه ملجيت الوطني وجزيرة كورتشولا المعروفة بمدينتها القديمة الساحرة وأهميتها التاريخية. تقدم دوبروفنيك مشهد طهي غني مع التركيز على المأكولات البحرية الطازجة ونكهات البحر الأبيض المتوسط. تستضيف المدينة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية، بما في ذلك مهرجان دوبروفنيك الصيفي، الذي يتميز بعروض الموسيقى والمسرح والرقص في الأماكن التاريخية.
زغرب

لا توجد مدينة أخرى تجسد الثقافة والفنون في كرواتيا مثل زغرب. تتمتع هذه عاصمة الدولة الساحلية بسحر خاص بها، وتميزها عن المدن الشاطئية الغريبة والجزر المرحة. لن تفشل زغرب في إبهارك إذا كنت من أشد المعجبين بالهندسة المعمارية والموسيقى والسينما والفنون الأخرى. هذا ليس مكانًا تقليديًا لقضاء العطلات على شاطئ البحر في فصل الصيف مثل معظم الأماكن في كرواتيا. وبدلًا من ذلك، تُظهر لك تمثيلاتها النابضة بالحياة للثقافة والفن والتاريخ وجهًا فريدًا لكرواتيا. زغرب هي المكان المثالي لقضاء عطلة في المدينة للمسافرين إلى كرواتيا. توصف زغرب بأنها مركز التنمية المعاصرة والهندسة المعمارية والثقافة والرياضة، وقد حافظت على تاريخها الغني إلى جانب تحقيق خطوات واسعة في التنمية والتقدم. إن دمج أبراج العصور الوسطى مع الأسواق في الهواء الطلق وقصور القرن التاسع عشر. تمتزج الهندسة المعمارية النمساوية المجرية المستقيمة التي تمنح المدينة جاذبيتها التاريخية بسلاسة مع ثقافة القهوة الحديثة. يقال إن المدينة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، وهي المدينة العليا والمدينة السفلى وزغرب الجديدة. يضم الأول القصر الرئاسي، وكنيسة القديس مرقس، والمتحف والمعارض، وجميع المباني التي تعد مستودعًا للتاريخ الغني الذي كانت زغرب جزءًا منه. تشتهر المدينة السفلى بمطاعمها ومقاهيها وحدائقها ومسارحها، بينما تزخر زغرب الجديدة بالمباني العالية المخصصة للأغراض التجارية والصناعية، كما أنها لا تتمتع إلا بسبل قليلة للسياحة ومشاهدة المعالم.

زادار

باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر هدوءًا في كرواتيا، شهدت زادار نموًا كبيرًا في السياحة خلال السنوات الثلاث الماضية. تشتهر مدينة زادار بكونها أقل ازدحامًا بينما تفتخر بمواقع سياحية رئيسية مثل نصب الشمس التذكاري، ولا تزال تُعرف بأنها مكان لقضاء العطلات للمسافرين المنفردين الذين يحبون الهندسة المعمارية والتاريخ. تعد زادار واحدة من أفضل الأماكن للأشخاص الذين يبحثون عن الوجهات السياحية الأقل ازدحامًا. من محبي الشاطئ إلى محبي التاريخ. لا توفر زادار اتصالاً رائعًا بالمواقع السياحية الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء أوروبا فحسب، بل تقدم أيضًا نوع التجربة السياحية التي يمكن أن تتركك في حالة من الانقسام سواء غادرت المدينة أم لا. مع مجموعة من مناطق الجذب السياحي الأخرى مثل حديقة كركا الوطنية، المعروفة بشلالاتها الهلالية وشاطئ ساهارون، فإن أحد أفضل الشواطئ في البلاد لا بد أن يجعل الرحلة إلى زادار أكثر إثارة.
معلومات أساسية

-    النقل: يمكن للمرء استخدام الحافلات والعبارات والرحلات الداخلية للتنقل بين المدن والجزر. تمتلك البلاد أيضًا شبكة واسعة وموثوقة من العبارات والقوارب لاستكشاف الساحل والجزر.
-    ثقافة اللباس: عند زيارة المواقع الدينية، ارتدي ملابس محتشمة، مع تغطية كتفيك وركبتيك.
-    الحماية من الشمس: يتمتع الساحل الكرواتي بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع شمس قوية. لا تنس واقي الشمس والنظارات الشمسية والقبعة لحماية نفسك من حروق الشمس.
-    البعوض: في بعض المناطق، وخاصة بالقرب من المياه، يمكن أن يكون البعوض مزعجًا للغاية. إحضار طارد الحشرات لإبقائهم بعيدًا.
-    السلامة: كن حذرًا بشأن ممتلكاتك، خاصة في الأماكن المزدحمة، لتجنب عمليات السرقة البسيطة.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

مدينة شفشاون المغربية الوجهة المثالية لقضاء موسم الربيع بين أحضان الطبيعة

المملكة المغربية تحتل الرتبة الثانية عربيا والـــ 16 عالميا في لائحة الدول التي تملك تاريخا غنيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرواتيا وجهة شهيرة لعشاق الإبحار وممارسة الرياضات المائية كرواتيا وجهة شهيرة لعشاق الإبحار وممارسة الرياضات المائية



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 19:52 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا

GMT 13:35 2024 السبت ,30 آذار/ مارس

أصالة بإطلالات جميلة ومبهرة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 20:08 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

القفاطين تتصدّر إطلالات النجمات في شهر رمضان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib