تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي
مقتل مدنيين إثنين وإصابة 11 آخرين في قصف حوثي على مديرية الحوك جنوب الحديدة غربي اليمن. قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي تواصل تقدمها الميداني صوب مركز مديرية كتاف البقع في محافظة صعدة، اقصى شمال اليمن. قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي تواصل تقدمها الميداني أقصى شمال اليمن وسائل إعلام ألمانية تعلن أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على منفذ هجوم لوبيك إصابة 14 شخصًا في هجوم بالسلاح الأبيض على حافلة في لوبيك بألمانيا هجوم على حافلة في مدينة لوبيك شمال ألمانيا وتقارير تشير إلى إصابة عدد من الركاب وزارة الدفاع الروسية تؤكد أن نحو 1.7 مليون سوري سيتمكنون من العودة لمناطقهم قريبًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه الشبان شرق خانيونس اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو أرسلت مقترحات مفصلة لواشنطن بشأن تنظيم عودة اللاجئين لسوريا واضعة في حسبانها الاتفاق بين بوتين وترامب الدفاع الروسية" تعلن أن موسكو أرسلت مقترحات مفصلة لواشنطن بشأن تنظيم عودة اللاجئين لسورية"
أخر الأخبار

خلال فعاليات الدورة الرابعة من القمة العالمية 2018 في أبوظبي

تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي

صناعة الطيران
أبوظبي - المغرب اليوم

تستضيف القمة العالمية لصناعة الطيران 2018، التي تقام يومي 30 أبريل/ نيسان و1 مايو/ آيار في "منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات"، جلسة خاصة ستبحث في مستقبل التصنيع ومدى تأثيره على صناعة الطيران، وستستعرض إمكانات بيئة التصنيع والورش الميدانية التي يتم فيها استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة بهدف تحسين العمليات، وتجنب مشاكل التجميع وتقليل التكاليف، مسلطة الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه البيانات الضخمة وإمكانات الذكاء الاصطناعي والروبوتات في تعزيز الابتكارات المتميّزة في قطاع صناعة الطيران، والتي يبزغ الكثير منها اليوم خلف الكواليس ودون أن يشعر العملاء اليوميين لشركات الطيران بحدوثها، وذلك بمشاركة خبراء محليين ودوليين من القطاع.

وستعمل الجلسة على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن استخدام مجالات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي ينحصر في خدمات أو منتجات جديدة مثل "أليكسا"- التابعة لموقع أمازون-، و"سيري"، أو خدمة "غوغل ناو"، حيث أن الاستخدام الأكبر للبيانات الضخمة وإمكانات الذكاء الاصطناعي يتم خلف الكواليس ودون أن يشعر بذلك أحد، إذ تستعين الشركات بتلك القدرات من أجل اكتساب رؤىً متعمّقة حول عملياتها وعملائها بهدف تحسين وتبسيط التصنيع والعمليات التشغيليّة.

وقال إسماعيل عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا" المتخصصة بصناعة أجزاء لهياكل الطائرات المتطورة "إن عمليات الأتمتة والبيانات الضخمة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لم تصبح من المصطلحات المعروفة على نطاقٍ واسع إلا في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، شهدنا منذ أعوام تحولًا في عمليات قطاع صناعة الطيران، والذي جاء ثمرةً لتسخير أحدث التقنيات المتقدمة التي توفر رؤىً قابلة للتنفيذ."

وأضاف عبدالله "تندرج البيانات الضخمة في صميم ثورة التصنيع هذه، حيث أن تطوير الخوارزميات التي تمنح حلول الذكاء الاصطناعي القدرات المتقدّمة والذكاء، يتم عبر تزويدها بكمياتٍ هائلة من الأمثلة القائمة حاليًا لتصبح قادرةً على تمييز النتائج ’الصحيحة‘ من "الخاطئة" لكل حالة معينة."

وأردف عبدالله "بمجرد رَفدِ قدرات الذكاء الاصطناعي بالتدريب والأمثلة، يمكن لهذه الحلول المتقدمة التنبؤ بأي تغيرات تطرأ على عمليات التصنيع، مما يعزز بالتالي القدرة على معالجة مشاكل التصنيع في وقت سابق أو حتى منع حدوثها بالكامل، وهو ما يثمر عن توفير المال والوقت على حد سواء".

وحدد الخبراء من أعضاء المجلس الاستشاري للقمة عمليات التصنيع المتقدم للطائرات كموضوع محوري ينطوي على أهمية كبرى، وهو ما سيساعد على إثراء برنامج وأجندة أعمال هذه القمة العالميّة المرموقة، بدوره، أوضح مارك فونتين، مدير التحول الرقمي في شركة "إيرباص": تتمحور إستراتيجيتنا في "إيرباص" حول تعزيز الأداء التشغيلي وتطوير منتجاتنا على أوسع نطاق، واعتمدنا على الإستراتيجية الرقميّة المتكاملة لتحقيق هذه الأهداف، حيث نجحنا في إحراز تقدم ملحوظ على فيما يخص مجال التحليلات والبيانات الرقمية الكبيرة".

وأبرز فونتين "ينصب تركيزنا في المرحلة الحالية على تطوير عمليات التصنيع لدينا ونشر مزيدٍ من الابتكارات والمفاهيم الرقمية، حيث قمنا بدمج إمكانات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، واستطعنا تحقيق قيمة ملموسة عبر إثبات مفاهيمنا المبتكرة وسط بيئة تجريبية لمصنع مُتصل بالإنترنت".

من جانبه، أشار أوشين كومين، العضو المنتدب لدى شركة "إس إم جي إيروسبايس" المنظمة "القمة العالمية لصناعة الطيران" إلى أن "تستقطب القمة كوكبة من قادة الفكر من قطاعات الفضاء والطيران والدفاع، إلى جانب صناع القرار والمسؤولين الرئيسيين، حيث توفر لهم منصة فريدة لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع، بما فيها مستقبل صناعة الطيران"، مضيفًا "بدأت الاستعانة بعمليات الأتمتة والذكاء الاصطناعي ترسم الملامح جديدة وواعدة في هذا القطاع، وسيكون من المثير للاهتمام فعلًا أن نرى كيف ينجح القطاع في الارتقاء بهذا التحول الجذري إلى مستويات جديدة كليًا".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي تخصيص جلسة لدراسة مستقبل تصنيع الطائرات القائم على الذكاء الرقمي



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها برفقة زوجها

باريس - مارينا منصف
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير، أما الممثلة

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib