استمتع برحلتك مع عائلتك في داندي رابع أكبر مدينة في أسكتلندا
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

بينها نهر تاي و معرض ومتحف مكمانوس للفن

استمتع برحلتك مع عائلتك في "داندي" رابع أكبر مدينة في أسكتلندا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمتع برحلتك مع عائلتك في

مدينة داندي الأسكتلندية
ستوكهولم ـ منى المصري

تقع دندي رابع أكبر مدينة في اسكتلندا على طول الضفة الشمالية من نهر تاي عند سفح تل بالغاري، وهي واحدة من الوجهات المذهلة التي لا يعرف عنها الكثيرون، وتتركز معظم معالم الجذب السياحي في دندي في منطقة الميناء الرئيسي الذي يعد مركزًا تجاريًا وثقافيًا مهمًا، ويضم مرفأ بحري رائع مع مجموعة من السفن المحفوظة بشكل جيد ومركز علمي، والعديد من المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه.
استمتع برحلتك مع عائلتك في داندي رابع أكبر مدينة في أسكتلندا

ويُمكن للزوار نظرًا لمساحتها الصغيرة، استكشاف المدينة بأكملها سيرًا على الأقدام وصولًا إلى بركان دندي الذي يصل ارتفاعه إلى 572 قدم ويقدم وجهات نظر هائلة على المدينة.

الواجهة البحرية ونهر تاي

وتتميز المدينة بوجود نهر تاي بها، والذي ذكره ويليام ماك غوناغال في قيصدته "the silvery Tay"، وهو شريان الحياة في المدينة، وأفضل طريقة للرؤية المدينة من النهر هو استخدام سفينة "برايت بوت" والتي تنطلق من قرية "بروت فيري" لصيد الأسماك سابقًا، وتبعد خمسة أميال عن الساحل.

وستمر في هذه الرحلة على قلعة بروتي، ومنارة لاريك، والمنارات، وحفارات النفط الجميلة والغريبة، ومستعمرة الختم الرمادي، وهناك احتمالات لرؤية بعض الدلافين.

معرض ومتحف مكمانوس للفن في داندي

ويقع مكمانوس في مبنى فيكتوري قديم وسط مدينة داندي بالقرب من بعض أهم المعالم السياحية بما في ذلك مقبرة هوف ومقبرة داندي البالغة من العمر 300 عام والحديقة السابقة لدير غرايفريارز، ويحتفظ هذا المتحف بمجموعة من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخها إلى نخبة من الفنانين الأوروبين من القرن الـ19 والـ20، كما يقدم معارض عن التاريخ المحلي منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، جنبًا إلى جنب مع بعض القطع الأثرية المثيرة للاهتمام من مصر القديمة.

مركزداندي للفنون المعاصرة

ويعد هذا المركز حجر الزاوية في نهضة المدينة الثقافية، وتم افتتاحه في عام 1999، ويحتوي على توليفة من التركيبات الفنية، وبرامج التعليم الإبداعي، وسينما ذات شاشتي عرض، وبار ومقهى خارجي.
استمتع برحلتك مع عائلتك في داندي رابع أكبر مدينة في أسكتلندا

حدائق سليسور

وتقع على الواجهة البحرية، وتم إعادة تطويها بمبلغ مليار جنيه استرليني، وحصلت على دعم كبير، وكان بها القوس الملكي ولكن تم هدمه في الستينات، وينعقد بها حفلات الهواء الطلق، وفي شهر يوليو/ تموز، سعقد ريتا أورا حفلتها، وفرقة سمبيل مايند في سبتمبر/ أيلول المقبل.


مرصد ميلز

بني مرصد ميلز في عام 1935 وسط الغابات على بعد 2 ميل فقط غرب وسط مدينة دندي، هو المرصد العام الوحيد بدوام كامل في بريطانيا، ويقدم للزوار فرصة فريدة لمشاهدة أكثر من 30 ألف من النجوم باستخدام التلسكوب، بالإضافة إلى معارض ذات الصلة بالفضاء وعلم الفلك.

متجر درافينز

وحصل هذا المقهى على شهرة واسعة، ولكنه أُغلق في ثمانينات القرن الماضي، ولكن أُعيد افتتاحهن وهو يقدم المشروبات والكوكتيلات التي يبدأ سعرها من 8 جنيه استرليني، ولا يوجد له أي حساب رسمي له على الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي، كما يشغل موسيقى الجاز.

ادمج نفسك بالتاريخ في متحف أعمال فيردانت

وكانت مدينة داندي من الناحية التاريخية دائمًا هي التي تقوم بحماية كثير من الفنون في بريطانيا، و إن هذا المتحف يوفر لك التعرف على تاريخ المدينة ويضم المتحف بعض من الأنشطة التفاعلية كعرض فيلم أو شاشات عرض متعددة للكمبيوتر، ولهذا عليك بإحضار عائلتك بانتظام لزيارة هذا المتحف المذهل وهو مكان يناسب مختلف الأعمار و الأذواق.

غرفة شاي القصر

ويقدم هذا المقهى الكعك الرائع مع قطع الفاكهة الأسكتلندية التقليدية، وتم بناؤه في خمسينات القرن الماضي، وفي أرجائه يمكنك الاستمتع بموسيقى الهوب، كما أنه يقدم الشوربات محلية الصنع والوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة، بأسعار معقولة مقارنة بالمقاهي الأخرى.

معرض أوبين كلوس للأعمال الفنية

ويعرض أعمال الفنانيين المحللين في الشوارع، وأمتد نجاح هذا المعرض من وسط مدينة داندي إلى المناطق الأخرى، وهو يمنح قيمة وتقدير للفنانيين المنسيين في المدينة الصغيرة.

متجر غروشو للتسجيلات الموسيقية والفنية

ويرحب هذا المتجر منذ 40 عامًا، بمحبي الموسيقى المثقفين، وبين أروقته وعلى رفوفه ستجد شرائط الموسيقى القديمة، كما أن موظفيه على معرفة بكل أنواع الموسيقى المختلفة، كما أنه يبيع الكتب بأسعار معقولة جدًا.

أستيديوهات واسبس الفنية

وتعد هذه الأستيدوهات أحد الملاذات الراسخة في المدينة والتي يتوجه إليها الفنانيين والمصميين من مختلف التخصصات، حيث المجوهرات والأزياء والمنسوجات، وتم تأسيسها في منتصف السبعينات من القرن الماضي، ولكنها الآن مؤسسة  خيرية لها 18 فرع في اسكتلندا.

أماكن الإقامة في داندي

ويعد "تايب بارك هاوس" في منطقة ويست إند، من أماكن الإقامة الجذابة في المدينة، وهو قصر اسكتلندي تقليدي، له إطلالة على نهر تاي، ويحيط به الحانات والمقاهي والمحلات التجارية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع برحلتك مع عائلتك في داندي رابع أكبر مدينة في أسكتلندا استمتع برحلتك مع عائلتك في داندي رابع أكبر مدينة في أسكتلندا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib